-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تلتزم الصمت

أساتذة الابتدائي يواصلون الإضراب لليوم الثاني على التوالي

نشيدة قوادري
  • 1162
  • 4
أساتذة الابتدائي يواصلون الإضراب لليوم الثاني على التوالي
ح.م

واصل أساتذة التعليم الابتدائي إضرابهم في يومه الثاني على التوالي، إذ تم تسجيل نسبة استجابة ضئيلة بالجزائر العاصمة مقارنة بالأسابيع الفارطة، نظرا لاستمرار الأساتذة خريجي المدارس العليا في مقاطعتهم للحركة الاحتجاجية وتذمر البعض الآخر من سلسلة الإضرابات التي لم تعد تأتي نتائجها مع الوصاية، بالمقابل تلتزم الوزارة الصمت.

وتوقف الأساتذة عن العمل في اليوم الثاني من الحركة الاحتجاجية المتجددة أسبوعيا كل يوم اثنين، للفت انتباه المسؤول الأول عن القطاع حول لائحة مطالبهم المرفوعة، خاصة في الوقت الذي تلتزم الوصاية الصمت رغم أن الوزير الجديد، قد التزم في لقاء سابق جمعه بالشركاء الاجتماعيين، بإيجاد حلول مناسبة لمشاكلهم وانشغالاتهم في أقرب الآجال لتفادي تضييع مستقبل التلاميذ وتجنب تركهم دون أساتذة خاصة مع انطلاق الفصل الثاني واقتراب معد إجراء الفروض والتقييمات الأولى للتلاميذ.

ورفض أساتذة آخرون المشاركة في الإضراب على مدار ثلاثة أيام كاملة، خوفا من العقاب ومن الفصل من المنصب، خاصة عقب تعرضهم لسياسة “قطع الأرزاق” التي طالتهم بعدما تم خصم جميع أيام الإضراب من رواتبهم دفعة واحدة مع منحهم العلامة صفر في “منحة المردودية”، وكذا بسبب تذمرهم واستيائهم من الحركات الاحتجاجية المتكررة التي لم تحقق لهم مطالبهم المطروحة ولم تعد تشكل وسيلة “ضغط” على الوزارة الوصية، خاصة بعد ما أصبحوا يجدون صعوبة في تعويض الدروس الضائعة خلال العطل وخلال أيام الراحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • algerieh

    إلى أصحاب التعليق الأول و الثاني و إلى كل من يجهل كيفية إحتساب علاوة المردودية يا جهلاء علاوة المردودية و علاوة المنطقة الجنوب ( إذا نقول الصحراء ) ( كم من فقيه يجهل كيفية الصلاة !!!!!!! )
    علاوة المردودية و علاوة المنطقة الجنوب تحتسب على الأجــر القاعــدي لعام كورس الكلاب 1989م
    تحتسب على الأجــر القاعــدي من القرن العشين و حنا رانا في القرن الواحد و العشرين 2020 ملادي يا أصحاب التعاليق حللو و ناقشوا ؟ أعطو الأجير حقه يا من لهم القدرة على دلك راه عرق الناس

  • ياسين

    المضربون يمارسون الضغط السياسي لتحقيق أهداف سياسية غير معلنة لصالح حزب معروف تحت غطاء مطالب مهنية و بيداغوجية؟؟؟ فهم يمارسون السياسة بوجه مقنع كما يفعل قطاع الطرق تماما للسطو على أموال الناس في المنعرجات و الأماكن الوعرة؟؟؟

  • أمير

    أين هي هده المردودية في أوقات العمل لا توجد على الإطلاق إلا من رحم ربك و اتقي,الأولاد يدرسون طول الأسبوع مع الدروس الخصوصية . هده المردودية تذهب إلي الدروس الخصوصية التي يجتهد فيها الأستاذ لاستقطاب أكبر عدد ممكن من التلاميذ ؟؟؟ هل لهؤلاء الأساتذة أولاد, المستوي في تدني و يزيد إدا لم نعتني بهده الأجيال فلا مستقبل لهده البلاد . ابحثوا عن طرق أخري للتعبير عن مطالبكم كفي لعبا بمستقبل أولادنا و بلادنا.

  • نبيل

    لا حول و لا قوة إلا بالله، يجب على الدولة الضرب بيد من حديد لأن هؤلاء العباد لا يهمهم سوى ملأ جيوبهم و لا مرة تكلموا عن ملأ رؤوس أبناءنا بالعلم و مبادئ الدين رغم ما فعلته بن غبريط قبح الله وجهها. كل عام نفس السيناريو. يجب حل كل نقابات التربية التي شكلت إبان النظام البائد ثم سن قوانين لتجريم اللعب بمستقبل التلاميذ و هنا يجب تدخل جمعيات المجتمع المدني على سبيل المثال جمعية أولياء التلاميذ لأن استمرار مثل هذه المهاترات لا تخدم البلد. و السلام