-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتصموا أمام مقر ملحقة الوزارة

أساتذة الابتدائي يواصلون الاحتجاج ويهددون بإضراب مفتوح

نشيدة قوادري
  • 1568
  • 3
أساتذة الابتدائي يواصلون الاحتجاج ويهددون بإضراب مفتوح
أرشيف

استجاب أساتذة التعليم الابتدائي، الثلاثاء، للدعوة الى الوقفة الاحتجاجية التي نظمت أمام مقر ملحقة وزارة التربية الوطنية باالجزائر العاصمة، إذ عرفت حضور عدد كبير من المحتجين، لإسماع صوتهم والتكفل بمشاكلهم المرفوعة في لائحة مطلبية، بالمقابل هدد المحتجون بالدخول في إضراب مفتوح في حال بقاء الأوضاع على حالها.

وعرف محيط مقر ملحقة الوزارة الكائن بالعناصر بالجزائر إنزالا أمنيا كبيرا، بحيث تم تطويق كافة المنافذ المؤدية إليه من قبل العناصر الأمنية، لتجنب وقوع أية انزلاقات أو تجاوزات، ورغم ذلك فقد بدأ أساتذة التعليم الابتدائي في التوافد على “مبنى الرويسو” في الساعات الأولى من صباح أمس لأجل إنجاح الاعتصام، بحيث تم تسجيل حضور عدد كبير من المحتجين الذي قدموا من مختلف ولايات الوطن، لإسماع أصواتهم ودفع الوزير الجديد للجلوس معهم إلى طاولة الحوار. أين قاموا برفع شعارات يطالبون من خلالها التدخل المستعجل للقاضي الأول في البلاد عبد المجيد تبون لإعادة النظر في مطالبهم وأخرى يستنكرون من خلالها سياسة التهميش و”الحقرة” التي طالتهم وعائلاتهم خاصة عقب الخصم غير القانوني الذي طبق في حقهم الشهر المنصرم دون أدنى التزام بقوانين الجمهورية.

كما واصل أساتذة آخرون إضرابهم لليوم الثاني على التوالي عبر ولايات الوطن، رغم تراجع النسبة مقارنة باليوم الأول من الحركة الاحتجاجية، جراء استمرار بعض مديري المدارس الابتدائية في تطبيق بعض الإجراءات التعسفية في حق المحتجين لأجل ردعهم، وكذا أمام استمرار الأساتذة خريحي المدارس العليا في مقاطعتهم للإضراب،بعدما طالبوا الوصاية بضرورة الاستعجال بتوظيف زملائهم البطالين خاصة خريجي سنوات 2016 و2017 و2018. الذين ظل توظيفهم مجمدا رغم أنهم يملكون الأحقية في التعيين جراء سياسة الإقصاء التي طالتهم آنذاك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ياسين

    لقد أصبحتم تمثلون الانتهازية في أرذل معانيها...فكلما اقتربت الامتحانات كلما زادت انتهازيتكم و اتخذتم من التلاميذ كرهائن تعبثون بمصيرهم و بعدها تندبون حظكم على الخصم من الراتب و تصرحون بأنه "قطع للرزق"؟ و هل إضرابكم الذي أصبحت تفوح منه رائحة "العفونة السياسية" ليس حرمانا للتلاميذ من حقهم في التعلم؟ فأنتم تنشرون الجهل بإضراباتكم المتكررة التي تترصدون فيها التلاميذ في المنعطف تماما كما يفعل قطاع الطرق لسلب الناس أشياءهم؟ و أنتم تسلبون التلاميذ أفكارهم؟؟؟

  • عبدالرحمن

    ياقدور24 ....لا تكن مندفعا كثيرا فأبناؤنا تحطموا ودمروا ببرامج خطيرة وتوقيت خطير فمنعوهم من اوقات الاسترجاع ووقت اللعب ومملؤا عقولهم ببرامج صعبة وكثيفة وليست بمستواهم فالاضراب او غير اللاضراب فابناؤنا في دمار

  • قدور 24

    مفتوح كشما بقى ياك الفصل الاول فات ابيض ...هلكتونا اولادنا .....نورمالمو يلي يدير اضراب يروح يروح ...................والعجب الدروس الخصوصية مافيهاش اضراب .....اضراب من وتقريه 150الف منهيه .....انا نعدكم من عصابة ....مع احتراماتي للاساتذة يلي يحترموا مهنتهم وضميرهم فوق جيبهم