-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خبر استشهاده نزل كالصاعقة على سكان بوهني في معسكر

أسامة سكفال… البطل الذي استشهد من أعلى مروحية عسكرية

قادة مزيلة
  • 14261
  • 9
أسامة سكفال… البطل الذي استشهد من أعلى مروحية عسكرية
ح.م
أسامة سكفال

تلقت عائلة سكفال ومعها كل سكان وأهالي بلية بوهني في ولاية معسكر خبر استشهاد ابنهم أسامة ذي 24 عاما بكل حرقة وفجع غير أنه سرعان ما تحول الحزن إلى فخر واعتزاز لأن الابن البار لوالديه ولوطنه مات شهيدا.

في مغرب يوم الاثنين تنقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الضابط الطالب في سلاح الجو التباع للدرك الوطني أسامة سكفال وبقي الخبر بين مصدق ومكذب له إلى غاية قدوم فرقة الدرك الوطني لبوهني وأخبرت عائلته باستشهاد ابنها في عين أرنات بولاية سطيف، حيث يزاول هناك دراسته النظرية في عامه الرابع للتدريب على سلاح الطيران العسكري التابع للدرك الوطني غير أن تفاصيل الحادثة لم يتم معرفتها بعد غير أن معلومات أشارت إلى أن الفقيد سقط من علو مروحية عسكرية توفي على إثرها.

يقول والد أسامة وهو مشرف تربوي بإحدى المؤسسات التعليمية بأن آخر اتصال كان بينه وبين ابنه مساء يوم الأحد، حيث روى له مسار يوم كامل من العمل والتدريب وأكد له بأنه على مقربة من التخرج وتحقيق حلمه الذي كان يراوده منذ الصغر وهو الانخراط في القوات الجوية العسكرية.

وأضاف الوالد بأن ابنه الذي زاول دراسته الابتدائية والمتوسط ببلدية بوهني والثانوية ببلدية سيق ونال شهادتي بكالوريا لعامين متتابعين بمعل 14 من عشرين فضل الالتحاق بالمؤسسة العسكرية وبالضبط في سلاح الجو على أن يكتمل دراسته الجامعية وهو الذي كان يقول دوما ” أنا مكاني في العسكر فطبعي ليس في السيفيل”.

التحق أسامة بالمؤسسة العسكرية سنة 2016 وبالضبط بشرشال، أين خضع لتدريبي أولي ثم نحو مركز التدريب للطيران بطفراوي قبل أن يحول قبل نحو سنة إلى مدرسة عين أرنات بسطيف ليقضي عامه الرابع في التدريب وكان في انتظار الدخول في العام الخامس الخاص بالعمل التطبيقي، غير أن الشهادة سبقته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • علي الجزائري

    غفر الله له ورحمه واسكنه فسيح جناته والهم ذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون

    الكلام الذي قاله المرحوم اعتقد انه لا يجب ان ينشر , لا يستند لاي قاعدة او بحث و دلالة علمية
    هو طموح و رغبة فقط وكل انسان لديه رغبة بمجال معين حسب قدراته وميوله
    لكن بعض الاحيان كلام شخص يصبح بالنسبة للاخرين عقيدة راسخة يتعصبون لاجلها
    اعتقد انه كان متحمسا اكثر من اللازم بخصوص عمله تطور ليصبح تهور و انجرار وانجراف يقود للهلاك
    وهو ما تلخصه عبارة " مكاني بالعسكر وليس السيفيل "

  • الصيدلي الحكيم

    و كأن الخدمة في السيفيل او الإنتساب للسيفيل عيب.ياو خدمنا الكاسكيطة و شفنا و علابالنا واش كاين غير خلي البير بغطاه

  • good

    رقم..3..لاأعتقد أنك حـــر أو تملك ذرة من الحرية كما تدعي....الحر يجب أن يكون متزن ورزين ..وليس انفعالي ويسب الآخرين أو يتهمهم....من يحرس مؤسسة أو حي أو شارع أو وطـــن يتقاضى مقابل هذه الحراسة..وبالتالي لولا المقابل لما فعلها أحد ..ولو أنت...يجب أن تتخلص من الديماغوجية والعقلية الصبيانية...

  • ابن الجزائر العميقة

    رحمة الله عليه ... لو ما ماتش في الجيش يموت في بيته ... الآجل لا حيلة معه ... قال الله تعالى : (قل لو كنتم في بيوتكم لبرز الذين كُنتب عليهم القتل إلى مضاجعهم) صدق الله العظيم.

  • . mohamed bouhadjar

    INA LILLAH WA INAILAYHI RADJIOUNE . S INCERE CONDOLEANCE A TOUTE SA FAMILLE ALLAH YARHMOU

  • الحر الوطني

    الاعمار في يد الله و هو فحل انخرط في صفوف الجيش الوطني الشعبي ليحمي بلاده و يعس عليك انت الي تبات راقد في دارك على الاقا استحي ان اهله مفجوعين في ابنهم .رحم الله هذا الشبل و عظم الله اجر اهله و افراد الجيش الوطني

  • Boudia omar

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر له و يرحمه و أن يرزق أهله الصبر و السلوان

  • HakimUk

    الله يرحمو .. جايب الباك بي معدل 14 باش يروح يقتلوه فلجيش .

  • SoloDZ

    رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الواجب الوطني المقدس فهذه الحوادث تقع في جميع انحاء العالم وبلادنا ليست استثناء عنها منذ الاستقلال وهذه المرة او في هذا العهد اصبح يسلط الضوء على هذا الامر اكثر من ذي قبل وهذا شيء محمود مما يضع المؤسسة العسكرية امام مسؤولياتها من اجل تكثيف الاجراءات المتعلقة بالحوادث هذه للحد منها اكبر قدر ممكن ونفس الشيء يتعلق بالعتاد مرة اخرى رحمة الله على ابناءنا واخواننا الابطال وجزاهم الله تعالى عنا خير الجزاء بأن يتقبلهم عنده سبحانه مع الشهداء شهداء الارض والعرض والمال كما اخبرنا خير الانام وألهم ذويهم الصبر وعظم اجرهم يا شهيد الوطن يا مثال الوفاء انت اغلى فتى يستحق الثناء