-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جائحة كوفيد-19

أستراليا تريد جعل اللقاح ضد كورونا إلزامياً

الشروق أونلاين
  • 1286
  • 5
أستراليا تريد جعل اللقاح ضد كورونا إلزامياً
أ ف ب
لقاحات في حقن مملوءة مسبقاً للاستخدام مرة واحدة قبل مرحلة الفحص والتعبئة في مركز التوزيع العالمي لشركة الأدوية الفرنسية "سانوفي" في فال دو روي شمال فرنسا يوم 10جويلية 2020

أطلقت أستراليا الأربعاء، النقاش حول ضرورة أن تجعل الدول اللقاح المستقبلي ضد فيروس كورونا المستجد إلزامياً، فيما يواصل عدد الإصابات ارتفاعه وتشدد سلطات دول العالم القيود المفروضة لمواجهة الوباء.

وحتى ظهر الأربعاء، سجلت أستراليا 23773 إصابة بالفيروس توفي منها 438 حالة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون لإذاعة “3 أيه دبليو” ملبورن: “هناك دائماً إعفاءات من اللقاح لأسباب طبية، لكنها يجب أن تكون الوحيدة”. وأضاف أن “الخضوع للقاح يجب أن يكون إلزامياً”.

وحول انتقادات الحركات المناهضة للقاح، أعلن موريسون، أن التحديات كبيرة جداً إلى حد لا يمكن فيه السماح بأن يستمر المرض بالانتشار بكثرة. وقال “نتحدث عن وباء دمر الاقتصاد العالمي وتسبب بمئات آلاف الوفيات في العالم”.

“لقاح واعد”

أودى فيروس كورونا بحياة 780.431 شخصاً في العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين ظهور المرض في نهاية ديسمبر، كما أحصيت أكثر من 22.224.381 إصابة رسمياً، بينها 14.049.006 حالة تعتبر حالياً تماثلت إلى الشفاء.

وفي مواجهة هذه الحصيلة المروعة، تعلق الدول آمالها أكثر فأكثر على اكتشاف لقاح.

وقالت أستراليا، إنها ستحصل على لقاح “واعد” كما قال رئيس الوزراء سكوت موريسون، مؤكداً أن البلاد ستنتج هذا اللقاء وتوزعه مجاناً. وأعلن موريسون، أن بلاده أبرمت اتفاقاً مع المجموعة الصيدلانية “أسترازينيكا” بشأن اللقاح الذي تقوم بتطويره في جامعة أكسفورد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الدكتور عبد الرحمن

    scientifiquement le vaccin n'est pas une solution définitive
    il offre seulement une probabilité de vaincre le virus qui tourne autour de 60% comme le dit PR

  • حكيم

    لقد بدأت الفاشية العالمية احذروا اللقاح القاتل لان التجارب لابد أن تكون على الاقل لمدة 10سنوات و على كل الفات العمرية

  • موشك الشفاء

    توافق بين الحزب اللبيرالي و حزب العمال ضروري للتطبيق.
    المعني له رغبة البقاء في الحزب، علاقته ستكون بالتخلي تدريجيا عن كافة المسؤوليات فيه، خاصة عضوية اللجنة المركزية بتأني لكن بدون تأخير (عدم ترشح، إستقالة...) في حدود العامين سيحمل صفة المناضل البسيط فقط، إبتداءا من ٢٠٢٥ له الخيار.
    أما في الفترة الحالية، يكون مدعو القيام بالحد الأدنى من المشاركة في فعاليات الحزب إلا إذا إعتذر لأسباب منها الشخصية التي ليس مجبرا الإفصاح عنها وهو ما سيقوم به.
    يعلم المعني بالأمر أنه طيلة مدة تواجده تحت مظلة الطابع الإلزامي الغير محددة زمنيا، يتوجب عليه الإمتناع التام عن أي نشاط أو تخصيص أي وقت لهدا الشأن.

  • بومدين

    بالطبع الزاميا يجب علی کل شخص ان يحقن بشريحة الدجال حتی يصبح الانسان مثل جهار الهاتف المحمول يعرفون مادا تاکل مادا تشرب ملف صحتک کم مبلغ من المال في جيبک وحتی في مادا تفکر وحتی لما تتحرک في الفراش يسمعون شخيرک هادا هو مايريده بيل قاتس واتباعه

  • محمد☪Mohamed

    أكبر فضيحة علمية في كل العصور على إطلاق , كذلك تخضع المجلات العلمية الأكثر شهرة إلى درجة كبيرة جدًا من التلاعب.
    رجع كل شيء سياسي ومالي فقط.
    يوجد كثير من معلومات لا تقال , لذلك المخابارات وساسيين ذخلت في خطة .