-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد استحالة رؤية هلال شوال

أستراليا تعلن يوم الأحد أول أيام عيد الفطر

الشروق أونلاين
  • 1745
  • 2
أستراليا تعلن يوم الأحد أول أيام عيد الفطر
ح.م

أعلن المجلس الفيدرالي لأئمة مسلمي أستراليا، أن يوم السبت 23 ماي، هو آخر أيام شهر رمضان، وأن يوم الأحد الموافق 24 ماي من عام 2020 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس، برئاسة كبير مفتي أستراليا الأستاذ الدكتور إبراهيم أبو محمد، حيث تم الإعلان عن أنه وبعد المشاورة مع كثير من العلماء المسلمين في ولايات القارة الأسترالية كافة فيما يخص موعد بداية عيد الفطر المبارك، وبعد متابعة المراصد الفلكية والمجاميع العلمية المهتمة برصد رؤية الهلال في أستراليا والعالم، ومشاورة أعضاء مجلس الإفتاء الأسترالي، فقد تحقق لدى مجلس الأئمة، أن هلال الشهر الجديد سيغيب عن سماء أستراليا قبل غروب شمس اليوم الجمعة 22 ماي 2020 الموافق 29 رمضان بـ 13 دقيقة، ومن ثم تكون رؤية الهلال في أستراليا بعد غروب شمس ذلك اليوم مستحيلة.

وبناءً على ذلك؛ يكون يوم السبت الموافق 23 ماي 2020 هو المتمّم لشهر رمضان 1441هـ، وأن يوم الأحد الموافق 24 ماي 2020 هو بداية شهر شوال 1441هـ، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوصى مجلس الأئمة بإقامة شعيرة صلاة العيد في المنازل، ونظراً للظروف الحالية يمكن أن تقام الصلاة بأقل العدد وهو ثلاثة وما لم يتوافر خطيب تُقام بلا خطبة؛ لأن الخطبة ليست شرطاً لصحة صلاة العيد.

وقال المجلس: يمكن متابعة الخطبة المنقولة من أيّ من المساجد المحلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ابن البلد

    استراليا و كانها مرجع للاسلام او دولة مسلمة. عليكم الاحتكاك بعلماء الفلك العالميين يقولون لك ان ميلاد شهر شوال ولد يوم 22.05.2020 على الساعة 17و40 د قبل المغرب ويكون عمره يوم 23.05.2020 عند المغرب 26 ساعة و عند الساعة 01و30 من صباح يوم 24.05.2020 يكون عمره 32 ساعة ومن نفساليوم عند المغرب يكون عمره 50 ساعة اي يومين + ساعتين

  • min australia

    أعلن الأسبوع الماضي أن عيد الفطر سيصادف الأحد, يعتمد على الحساب وليس المشاهدة وفقا للمفتي لكن ليس كل الجماعات المسلمة تتبع هذه المنظمة. لقد أصبحت ليلة الشك نمطًا قديمًا وفقًا للبعض.