-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعضهم ينفذ حرفيا توصيات "الدجل"

أسرار التمائم والأبراج والخواتم الروحانية في حياة رجال المال والسياسة

ليلى مصلوب
  • 4185
  • 9
أسرار التمائم والأبراج والخواتم الروحانية في حياة رجال المال والسياسة
فاتح بارة

يعد التنجيم ومعتقدات الأبراج من العلوم الزائفة، حيث فشلت الأبراج في نيل أي إثبات علمي وثبت أن إمكانية التوقع عبرها لا تتجاوز توقعات الصدفة، إلا أن الكثير من الجزائريين يعتقدون ان ما تقوله لهم الأبراج حقيقة بإسقاطها تلقائيا على حياتهم ويربطون ما في قلوبهم وأنفسهم وما يحدث لهم بما تقوله لهم هذه “الخرافات”.

الكثير من رجال المال والأعمال والسياسيين يعتمدون على منجمين من العالم العربي، أشهرهم تونسيون ومصريون  يقرأون أبراجهم سواء على المواقع الالكترونية او اليوتيوب ويراسلونهم وينفذون حرفيا توصيات “الدجل”، خاصة ممن تعثرت مصالحهم وفشلت مشاريعهم ولا ينعمون بالسعادة…

ممن سألناهم عن التنجيم، هناك من يحاول إقناعنا بأن الأبراج علم قائم بذاته، مستدلين بنصوص القرآن في سورة الرحمان “الشمس والقمر بحسبان”، والبعض يطلق عليه علم التاروت، والبعض يطلق عليه اختصاص طاقة ايجابية، والبعض يسميه علم التنجيم “استرولوجي”، والبعض يطلق عليه “أوروسكوب”، وهي كلمة من مفردين “هورو” وتعني الساعة وسكوب وتعني مراقبة أي مراقبة الساعة، وهناك من يساويه بعلم الفلك وأن الأجرام السماوية لها علاقة بأعمال وصفات البشر وتؤثر في طباعهم وتتحكم في مصيرهم…

أما الأغلبية من الجزائريين فلا يؤمنون بالأبراج، لكنهم يطالعونها من باب الفضول فقط.

رجال الأعمال و”خلو مسار”…

بأحد البنوك الوطنية تقدم رجل في العقد الخامس تقريبا يحمل حقيبة جلدية فاخرة وكان يوم ثلاثاء، وابتسم للموظفة وقال لها “قالت لي اذا كنت مقبلا على مشروع او عقد في حياتك فلا تبدأ سوى يوم الثلاثاء”، ابتسمت الموظفة وقالت “من؟ التونسية او المصرية”، فأجابها “الحنافي”، ويقصد بها المنجمة التونسية المشهورة بسمة الحنافي التي تطلق على نفسها خبيرة التاروت والطاقة الإيجابية، والكثير من الناس وخاصة رجال الأعمال يستشيرونها حول المشاريع التي يقبلون عليها وتوقعاتها إما بالنجاح أو الفشل.

ويقول رجل الأعمال الذي يشتغل بالمقاولات انه لم ينجح في مشاريعه وله ديون متراكمة لدى الحزينة والمرقين وحتى دواوين الترقية وخسر الكثير من المال، وأصيب بأزمة نفسية دفعته إلى استشارة خبيرة الأبراج “بسمة الحنافي” التي فسرت خسائره بـ”خلو المسار”، وهو مصطلح نردده في الأوساط الشعبية الجزائرية دون ان نعرف معناه او مدلوله بقولنا “لخلا”، ويعني المصيبة، وتقول هذه المنجمة أن “البدايات” المهمة في حياة الأشخاص، خاصة العقود كالشراء والصفقات والزواج لا يجب أن تتم في أيام “خلو مسار”، وهي الأيام التي لا يتصل فيها القمر بأي كوكب… هذه التفسيرات التي لم يثبتها العلم، ولا يقرها علماء الفلك يؤمن بها البعض ويتفاداها، خاصة ممن لم تنجح تجارتهم ولم يوفقوا في صفقاتهم وأعمالهم…

تقول زوجة رجل أعمال عثر عليه مقتولا في حقول القصب بولاية تيبازة قبل أربع سنوات في محاضر التحقيق القضائي، أنه كان يؤمن كثيرا بالتنجيم والتمائم، وكان يردد دائما “برجي بالخسارة”، ويتردد على المنجمين والمشعوذين إلى غاية أن قتله أحدهم.

ويقول خبراء الأبراج حول “خلو مسار” أن عقد القران والزواج الذي يتم في هذه الأيام ينتهي بالفشل فينصحون بعدم إبرام أي عقد سواء زواج او شراء بيت أو عقد عمل في “خلو مسار”، ورغم ان العلم لا يثبت هذه التفسيرات، غير آن متابعي الأبراج والتكهنات في تزايد مستمر، فيكفي أن تتصفح موقع أي “منجم” لترى حجم الاتصالات والعدد الهائل من الناس الذين يستفسرون حول ابسط الأمور، خاصة العمل والزواج ومن بينهم جزائريون يطلبون مثلا من المنجمة المصرية “ماغي فرح” استشارات وتوقعات الأبراج لسنة 2018 حول المشاريع والصفقات المالية والارتباط.

الاحجار والخواتم المروحنة

من الأسرار الغريبة في حياة رجال المال والسياسة غير التنجيم، هي تلك الخواتم الكبيرة والجميلة الموضوعة في خنصر اليد اليمنى او اليسرى، وتبدو باهظة الثمن، مزينة بحجر كريم أسود أو اخضر أو احمر، هذه الأحجار والخواتم وراءها قصص الشعوذة معتمدة هنا بالجزائر وتمارس علنا وبإعلانات مثيرة عبر شبكات النت والقنوات الخاصة.

حسب مسؤولة بأحد المحلات بمدينة الدار البيضاء بالعاصمة فإنهم يتعاملون مع مشايخ في الخليج وخاصة السعودية والإمارات لروحنة الخواتم، أبسط خاتم سعره من 25 ألف دينار إلى 20 مليون سنتيم حسب نوع الحجر الكريم ومهمة الخاتم، والأغلى ثمنا هو خاتم السياسيين ورجال الأعمال، حيث تقول صاحبة المحل أن الخاتم يمنح صاحبه الحظ والربح والمال، والأكثر طلبا هو خاتم “الملوك السبعة”، وخاتم الزهرة الشامل يحصن من الرصاص والسلاح الأبيض حسب نفس المصدر.

وتقول نفس السيدة أن هناك زبائن يطلبون خاتما يسخر المسؤولين لخدمتهم والفوز بالصفقات التجارية، تجلب نزولا عند الطلب تحمل اسم صاحبها ووالدته وتاريخ ميلاده، وقد سألناها من يروحن هذه الخواتم؟ فأجابت “نحن لا نتعامل مع مشعوذين، بل مع علماء مسلمين مثل عضو الاتحاد العالمي للفلكيين بفرنسا الشيخ محمد الريان واليزيد المغربي وغيرهم”.

ورغم ان هذه الممارسات غير شرعية وتعد من الشرك والخرافات والشعوذة، إلا أنها تجارة رائجة تستغل سذاجة الناس وحبهم للنجاح والمال والفوز بالوزارات والمقاعد البرلمانية، وتدر أموالا طائلة تفوق تجارة الأعشاب والخلطات والرقية والحجامة وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • **عبدو**

    2- بالمناسبة لا علم لأحد بماهيتها و لا يستطيع احد من الناس التحكّم بها قال الله تعالى :{ ويسألونك عن الرّوح قل الرّوح من أمر ربّي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا } و لو كانوا يستطيعون ذلك لنفعوا انفسهم بها و لما طلبوا مالا لأنهم في غنى عن اموالكم و حتى عن رؤيتكم .

  • **عبدو**

    1-"وقد سألناها من يروحن هذه الخواتم؟ فأجابت “نحن لا نتعامل مع مشعوذين، بل مع علماء مسلمين مثل عضو الاتحاد العالمي للفلكيين بفرنسا الشيخ محمد الريان واليزيد المغربي وغيرهم”.
    ان كان ما تقوله صحيحا فيجب عليك ان تهرب بجلدك و مالك منهم و لا تعود اليهم ثانية، استخدم عقلك و علمك الذي اكتسبته ...الخ و تجاربك السابقة و توكل على الله و اسأله التوفيق،كما يجب ان تسأل علماء الدين إن كان ما تطلبه مال حلال ام حرام فليس كل المال مال حرام.
    من يدعي انه يستطيع ان يروحن الخواتم اي يتحكم بالارواح فالارواح ب

  • كبير الروحانيين

    مولود برج الثور : راتبك سيشهد تحسنا طفيفا لان الحكومات ( تحلب التيوس ) هذه الايام ولكن لا تغتر بقرنيك يا اخي الثور اما على صعيد الصحي اطمئن فلا خطر يتهدد صحتك كما ان الزيادة الطفيفة في الراتب لا تكفي لاصلاح كسر بليغ في الجمجمة فاستهدي بالله والزم بيتك
    حياتك العاطفية ستشهد هدوءا نسبيا لم تعهده من قبل وهذا مرده ان بقرتكم المصون تخطط لشيء ما ( ان كيدهن لعظيم )
    انثى الثور انت مخلوق عاطفي جدا وحسن النية لا تنسي ان الذي يعود من العمل يريد ان يسمع كلمة طيبة ويشم ريحا عطرة اذا بقيت على هذا الحال فان الثور سيكون ثورا فعلا !ان لم يفكر ان يرعى حذخارج البيت على سنة الله ورسوله طبعا

  • +++++++

    لكن القصة لي قالتلهم أقعدو هنا هي : .. كان أحد المعتوهين كثير التردد على أحد المشعوذين .. في آخر المطاف، هذا المشعوذ أقنعه بأن يبيع له جنيين (زوج جنون) كي يستعملهما في البحث عن الكنوز المدفونة .. هل تعلمون كم الثمن ؟؟ .. 70 مليون سنتيم للجان الواحد !!!! (يعني 140 مليون سنتيم في زوج) .. و طبعا هو لا يراهما و لا يلمسهما .. فقد أقنعه المشعوذ بأنهما سيتبعانه أينما ذهب و هما في خدمته !!!!!!! .. هذه قصّة واقعية بطلها أحد الجهلة و غاية في البلادة و الحماقة.

  • Redouane

    و يبقى الجهل اكبر وسيلة فتاكة لتدمير البلادنا و كيف لا يحدث هدا و التغييرات الوزارية تتكرر بنفس الاوجه و نفس الاسامي و كاءن لم تنجب الجزائر غيرهم . وزير الرياضة سيوف يستلم حقيبة وزارية اخرى بعد فترة و وزيرة التعليم تروح لسياحة ووزير الفلاحة يروح يمسك وزاة الصحة الى اخ ...... و ثاني يطلب عهدة خامسة ههههههه .
    ما بقي ان اقول الى لا حولة و لا قوة الى بالله العلي العظيم.

  • +7

    هراء و خرافات لا أساس لها من الصحة
    وفلم "البيضة و الحجر" للمثل الراحل أحمد زكي رحمه اله و غفر له
    خير دليل على تجسيد الخرافة و الوهم في عقول السذج

  • ميمو

    روحي ياجزائر روحي بسلامة طفح الكيل وتنفست القدر الصعداء

  • عبدو

    وفي الحديث: من علق تميمة فلا أتم الله له، ومن علق ودعة فلا ودع الله له. رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

  • عبدو

    كذب المنجمون ولو صدقو .