-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفرنسيون يريدونه مدربا لـ"الديوك"

أسرار جديدة حول استقالة زيدان من تدريب الريال

الشروق الرياضي
  • 5721
  • 1
أسرار جديدة حول استقالة زيدان من تدريب الريال
زين الدين زيدان | فلورنتينو بيريز

أثارت الاستقالة المفاجئة لزين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد الإسباني الكثير من اللغط والجدل، خاصة فيما يتعلق بالأسباب التي جعلته يتخذ مثل هذا القرار، وفي هذا الصدد قال الصحفي الشهير وخبير الكرة الإسبانية جييم بالاجي، أن تصريحات النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا، قد لعبت دورا كبيرا في استقالة زيدان من تدريب الريال.
وقال بالاجي لشبكة “سكاي سبورتس”: “كريستيانو رونالدو بدلا من الاحتفال مع اللاعبين قرر التحدث عن مستقبله، ونفس الأمر بالنسبة لغاريث بيل”.
وأضاف: “لقد شعر زيدان أن المسافة قد زادت بين اللاعبين والمدرب، وأن سلطته كمدرب تضررت، هذا هو السبب في اضطراره للمغادرة”.
وتابع: “لقد شعر زيدان أن اللاعبين يحتاجون إلى شخص جديد لإدارة المواقف الطارئة التي ظهرت الآن، طالما أنهم لا يتحدثون معه ولا يستمعون إليه، فهو ليس الشخص المناسب لهذه المرحلة”.
وأوضح: “الأمر مشابه لرحيل بيب غوارديولا عن برشلونة، عندما قال (سنؤذي بعضنا البعض إذا ما واصلنا)، ومن الواضح أن زيدان قد شعر بنفس الشيء، لقد قاد ريال مدريد للتتويج بتسعة ألقاب من أصل 13، ماذا يمكن أن يحقق أكثر من ذلك؟”، بينما كشفت تقارير صحفية إسبانية، فحوى المحادثة الأخيرة بين زيدان، ورئيس النادي، فلورنتينو بيريز. وذكر الصحفي الإسباني الشهير، جوسيب بيدريرول، أن بيريز اجتمع مع خوسي أنخيل سانشيز، المدير العام للنادي، وزيدان، الأربعاء الماضي. وكان من المتوقع أن يتحدث بيريز مع زيدان، حول الصفقات الجديدة، لكنه شعر بالدهشة، بسبب قرار المدرب بالرحيل. وقال بيدريرول، إن زيدان قال لبيريز: “لن أستمر، هناك تدهور، لديّ لبس مع الفريق”. وتابع زيدان: “أخشى أن يزداد الأمر سوءًا، لذلك من الأفضل أن أذهب، هذا أفضل لي ولك”.
وعلى صعيد آخر، كشف استطلاع رأي أن 52% من الفرنسيين يرغبون في أن يكون منصب زين الدين زيدان القادم، هو تدريب المنتخب الفرنسي. وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد “هاريس أنتيراكتيف” ونشرته إذاعة “أر أم سي”، أن 32% من المشاركين يفضلون أن يتولى زيدان تدريب فريق فرنسي، بينما يميل 16% أن يدرب فريقا أجنبيا. وخلال هذا الاستطلاع، لم يطلب من المستطلعين مقارنة زيدان بالمدرب الحالي لمنتخب فرنسا ديديي ديشان، الذي أبدى ثقته في أن زيزو “سيتولى بالتأكيد تدريب المنتخب في يوم من الأيام”. وينتهي عقد ديشان مع المنتخب في 2020، لكن الصحافة الفرنسية اعتبرت أن استقالة زيدان من الريال تمثل ضغطا على ديشان، وأن الأمر سيعتمد على نتائج “الديوك” في مونديال روسيا الذي ينطلق في 14 من الشهر الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Bougnoules

    الخزينة الفرنسية لا تستطيع استيعاب وتغطية تكاليف المدرب زيدان ... لذلك فأنا ارشحه للعمل في الخليج وبعدها الرجوع الى إسبانيا أو انجلترا وربما ألمانيا