-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التجارة

أسعار الخضر والفواكه ستعرف “انفراجًا” نهاية نوفمبر الجاري

أسعار الخضر والفواكه ستعرف “انفراجًا” نهاية نوفمبر الجاري
ح.م
مقر وزارة التجارة

أكد بكا السعيد المدير العام لضبط النشاطات بوزارة التجارة، أن أسعار الخضر والفواكه “انفراجا” مع نهاية شهر نوفمبر الجاري، موضحا أن دخول الإنتاج الجديد المتواجد على مستوى البيوت البلاستيكية مرحلة الجني، سيحسن من معدل الاسعار المرتقعة في السوق.
وقال بكا، الخميس، لوكالة الانباء الجزائرية، أن القطاع يعمل حاليا على ثلاث جبهات من أجل إعادة التوازن للأسواق والمساهمة في عقلنة الأسعار وتفادي المضاربة (أسواق الجملة, أسواق التجزئة, نظام الضبط).
وكان وزير التجارة محمد جلاب، قد ترأس الثلاثاء المنصرم، إجتماعا ضم كل مدراء القطاع والمدراء الجهويين أين أعطى توجيهات تصب في سياق منع المضاربة في الأسعار،مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة تخصيص فرق للرقابة تسهر على التأكد من إعلان التجار للأسعار الفعلية, ومتابعة مسار المنتجات الفلاحية من أسواق الجملة نحو أسواق التجزئة للحد من الوسطاء.
وكلف الوزير، مصالحه بمتابعة البحث عن أسباب الخلل التي أدت إلى ارتفاع الأسعار بغض النظر عن التفسيرات المتعلقة بهذه الفترة من السنة والتي تعرف ب “فترة الفراغ”, كونها خارج أوقات ذروة الإنتاج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • قدور الجزائر

    الاكيد ان وزارة التجارة بعيدة كلية عن ما يدور في الاسواق . المهم ان الاسواق خارج سيطرة وزارة التجارة . والاسعار تتحدد في السوق بطرق ملتوية ومن ابرزها الاحتكار و المضاربة من أهم العوامل المحددة للسعر . ومهمة وزارة التجارة الدستورية حفظ مصالح المستهلكين و مصالح التجار و المنتجين .
    لكن عند تطور السعر في السوق نلاحظ ان السعر من المنتج الي تاجر الجملة يكون زهيدا . ثم من تاجر الجملة الي تاجر التجزئة يتطور السعر بالارتفاع الي الضعف . ثم يتضاعف السعر من تاجر التجزئة الي المستهلك الي ضعف أخر . الفاتورة و الصك من و وصل الاستلام الي سنة 2500 م