-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد توقعات بحدوث عجز وعاصفة

أسعار النفط تواصل الارتفاع

الشروق أونلاين
  • 3368
  • 3
أسعار النفط تواصل الارتفاع
ح.م

تواصل أسعار النفط، الجمعة، الارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي، وسط تقديرات تشير إلى أن سوق النفط تشهد عجزا، كما أن عاصفة جديدة بدأت تتشكل في خليج المكسيك.

وارتفع خام “برنت” العالمي بنسبة 0.85 بالمائة إلى 43.67 دولار للبرميل بينما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.90 بالمائة إلى 41.20 دولار للبرميل، وفقا لما أظهرته التداولات.

وارتفع الخامان هذا الأسبوع بقوة بعد أن تسبب الإعصار “سالي” في خفض إنتاج النفط الأمريكي، كما أن منظمة “أوبك”، مدعومة بحلفائها، عرضت خطوات لمواجهة ضعف السوق.

ويتوقع بنك الاستثمار “غولدمان ساكس” أن يبلغ عجز السوق ثلاثة ملايين برميل يوميا في الربع الأخير من العام، وأكد أن سعر نفط “برنت” سيبلغ 49 دولارا بحلول نهاية العام، و65 دولارا بحلول الربع الثالث من العام القادم.

في غضون ذلك يتشكل منخفض استوائي في الجزء الغربي من خليج المكسيك، وقد يصبح إعصارا في الأيام القليلة القادمة، مما قد يهدد منشآت النفط الأمريكية.

كما حذر وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، المتعاملين من الرهان على انخفاض سوق النفط، ووعد أولئك الذين يقامرون على سعر النفط بأنهم سيندمون.

وجاءت تصريحات الأمير عبد العزيز بن سلمان، بعد اجتماع عن بعد للجنة رئيسية بمجموعة “أوبك+” تضم روسيا.

المصدر: “رويترز”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • elgarib

    أعطونا كم الدخل الصافي من البترول و لا نريد سعر البترول لان فيه شركات إستخرجته، و فيه من له أسهم و فيه السمسار و غيرها.

  • haron

    نصيحة من شخص درس الإقتصاد
    الموارد الطبيعية ليست هي مؤشر إقتصاد الدولة بل مدخول إضافي فقط في لغة الإقتصاد نسميه un bonus
    على ما يبدو لم تتعلمو من درس كورونا شيئا سنة اخرى من انهيار سعر البترول معناه انهيار الدولة الجزائرية بكل مؤسساتها خذو العبرة من قطر والإمارات كيف استطاعو أن يصبحو قوة إقتصادية تسيطر على مجالات عدة في العالم

  • k y

    صدق ابو فراس الحمداني إذ قال :اذا انا متُّ ضمآنا فلا نزل القطر.منذ 20 سنة و برميل البترول يتجاوز 60 دولارا و كل عائدات الريع نُهبت و لم يأخذ الشعب شيئا.فالجزائر و شعبها مثل الناقة تحمل إجود انواع التمور و لا تأكل الاّ الاشواك.هكذا أنا لم استفد شيئا من هذا البترول.فاللهم ارفع عنا هذه النعمة فلسنا أهل لها.