-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"سونلغاز" تجاهلت تحذيرات العائلة فكانت الكارثة

أسلاك كهربائية تقتل شابا وتهدد حياة مئات السكان بسطيف

سمير مخربش
  • 1567
  • 2
أسلاك كهربائية تقتل شابا وتهدد حياة مئات السكان بسطيف
أرشيف

تسببت الأسلاك الكهربائية في مقتل شاب ببلدية بيضاء برج بولاية سطيف نهاية الأسبوع، مخلفة حالة من الفزع بحي محمد بوضياف الذي لازالت الأسلاك فيه تلامس جدران المنازل والشرفات في مشهد تهتز له الأنفس.
محمد البالغ من العمر 22 سنة كان فوق سطح المنزل الذي كانت به كمية من المياه فحاول أن يثقب الجدار لإخراج الماء واستعان بقضيب حديدي لكن بمجرد أن أحدث ثقبا في الجدار لامس القضيب السلك الكهربائي المار بمحاذاة المنزل، وهنا حدثت الكارثة، حيث ظل محمد جامدا في مكانه، ولما هرع إليه أفراد العائلة وجدوه جثة هامدة. محمد شاب طموح كان يملأ المنزل حيوية، له أحلام كبيرة لكن فجأة انتهى كل شيء وأضحى من الأموات مخلفا وراءه حالة من الفزع والحيرة وهز كيان العائلة وكل سكان حي محمد بوضياف ببلدية بيضاء برج الذين يتوقعون تكرار الحادثة من جديد لأن أسلاك الضغط المتوسط لازالت تهدد حياتهم. رغم الشكاوى العديدة التي رفعوها إلى الجهات المعنية لازالت الأوضاع على حالها.
والد الضحية قرر اللجوء إلى العدالة ورفع شكوى ضد المديرية المعنية التابعة لسونلغاز، مؤكدا أنه كتب العديد من الرسائل لإبعاد الأسلاك عن المنزل وآخر رسالة كانت قبل شهر فقط من وقوع الكارثة لكن الشركة لم تستجب لطلبه، ولذلك فهو يحمل المسؤولية لشركة سونلغاز وقد قرر من اليوم عدم تسديد فاتورة الكهرباء حتى يتم إبعاد الأسلاك ويتوعد أعوان الشركة في حالة اقترابهم من منزله لمطالبته بدفع مستحقات الكهرباء. من جهتهم، طالب سكان الحي بتدخل الجهات المعنية حتى لا تتسبب الأسلاك في مقتل شخص آخر. يذكر أن ظاهرة ملامسة الأسلاك الكهربائية لمنازل السكان تنتشر في عدد من البلديات وبعض السكان يحاولون إبعادها بقطع خشبية بينما تبقى حياتهم تحت التهديد والكل يتفرج على مشهد يشبه السلاح الذي يطلق في كل مرة رصاصة قاتلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • قال الحق

    مؤسف جدا ونحن في عام 2018 لماذا اصبح الكثير من الناس عديمي المسؤولية ،لهذه الدرجة اصبحت ارواح الناس تفقد بسهولة ولاسباب تافهة .

  • Lol

    اين هي المحاسبة عن الإهمال أو مات مات تطفرت فيه..!!!