-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

أشعر بأني سأموت في أي لحظة!

نادية شريف
  • 72463
  • 45
أشعر بأني سأموت في أي لحظة!
ح.م

أنا سيدة متزوجة، وأم لطفلين، أبلغ من العمر 35 عاما وبنفسي شعور غريب لا أستطيع وصفه غير أن ما أستطيع قوله هو أني أفكر في الموت كثيرا وأخافه.. أنظر إلى ولدي دوما وأبكي بحرقة كما لو أنني سوف أرحل عنهم قريبا..!

ما يخالجني ليس وليد اليوم وإنما أشعر به من حوالي 3 سنوات.. أشعر بالحزن العميق والشديد وأشعر بالخوف، وأكره مخالطة الناس، وأكثر من هذا أشعر بالأسى على ولدي مما سيصيبهما من بعدي!!

مشكلتي جدية أعزائي المتابعين فأنا أتخيل ولدي يتيمين وزوجي متزوج من أخرى تذيقهما المر.. أتخيل ملك الموت زارني وقبض روحي وأنا لاهية مع المنكرات، أؤخر آداء الصلوات وأستمع للغناء وبروحي انتكاسة وبجسدي داء!!

زرت طبيبا نفسانيا مؤخرا وقال بأن ما يراودني مجرد وساوس وعلي أن أشغل نفسي بأشياء أخرى مفيدة كي لا أفكر فما الحل برأيكم، علما أني أفكر بهستيريا وأبكي كما لو أني انتهيت وتشرد أولادي.

منصورة من البويرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي منصورة والله أسأل أن ينير دربك ويفرج همك ويبعد الوساوس عنك وبعد:

إن ما يصيبك أختي الكريمة مجرد وساوس شيطانية ليس إلا، وبالإمكان التغلب عليها بكثرة الذكر والاستغفار لأن الشيطان همه الأكبر أن يحزن بني آدم حتى لا يعيش حياته وحتى يقنط من رحمة خالقه التي وسعت كل شيء..

أنت أم وزوجة وبدل أن تقضي أيامك في التشاؤم الذي يجعل بيتك مظلما وموحشا، ابذلي ما بوسعك كي تسعدي أولادك وزوجك وكي تبثي الفرح في نفوسهم وحين يحين الأجل فلا مفر والموت حق علينا جميعا وخوفك منه لن يؤجله وبكاؤك لن يبعده..

عيشي حياتك أخيتي وتحلي بالإيمان واشغلي نفسك بالعمل الصالح وقراءة القرآن، وأكثر من ذلك ضعي برنامجا لحياتك مع عائلتك.. خططي للفرح والمرح وانسي الهم والحزن، واعملي أن ما تفكرين فيه بكثرة تجلبينه لجوارك بكثرة، فإن أدمنت البكاء صارت الدموع صديقة جفنيك وإن أدمنت الوحدة كرهت المناسبات الاجتماعية وإن عاشرت الهم ولدت اليأس والقنوط والعياذ بالله..

تابعي حالتك مع مختص متمكن وارقي نفسك بآي القرآن لأن الوسواس القهري من عمل الشيطان، واشحني نفسك بالطاقة الإيجابية وتحلي بالشجاعة لتقبل ما كان وما سيكون والله المستعان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
45
  • محمد

    لديك اما قلق و سيصاحبه نوبات هلع عما قريب ، هكذا تبدأ الحالة و تتطور هذا ما حصل معي على أية حال الطبيب النفسي سيقدم لك دواء لكن اطلبي anafranil لن تشعري بالقلق مع هذا الدواء و لا نوبات الهلع

  • خاتمة

    ربي يشافيك

  • خاتمة

    انا ايظن عندي نفس الحالة الحمد الله على كل حال

  • إلى أم أيمن

    حذار،كل مآسي البشر أساسها الخوف وإن كان القاعدة بقوة الطلبيعة(فهو ظاهرة طبيعية ملازمة يتعين مقاومتها ليس للقضاء عليها إنما للتخفيف من وطئ وقعها)إليك نموذج حي"من الأشخاص من يعترف بأخطر الجرائم دون أقترافها بفعل الخوف معرضا نفسه للإعدام"أصبحت أركز على نفسية الشخص على حساب أقواله ومدى إمكانية القيام بذاك الفعل)ساهمت في أنقاذ المئات منهم بدافع تحري العدل فقط خاصة في عهد الفيس رغم أني أمقتهم أشد المقت لعدوانيتهم بفعل الجهل المسند بالدين وكنت من الأوائل المقرر تصفيتهم بسبب أفكاري(جسمي لا زال يحمل رصاصهم غير أن الله نجاني من مكرهم ولم أصاب باية إعاقة واتممت العمل إلى يتم الله تخليصهم من جهلهم).

  • الشيخ عقبة

    المبالغة في المحافظة والعناية والحرس الدائم المستمر لمن نحب أو من نصادق ، الناتج عن الحس الإنساني السليم بسبب صفاء الذات ليس خوفا إنما وفاء وألتزاما بالمسؤولية المعنوية والمادية المترتبة الذي يصل حد درجة المرض ، الخوف أراه شيء آخر أساسه التشاؤم الناتج عن خلل في الشخصية وعدم الرضى على النفس والقدرة على التحكم في الأفعال والعمل المنجز أو في طريق الإنجاز يراها ناقصة ومحفوفة بالمخاطر ( يخاف من الحوادث فيقع فيها كلما تحرك )

  • ام ايمن

    انا ام لأربعة اولاد اخاف على اولادي من كل سوء اخاف ان افقد احدهم كنت احيطهم بعناية فائقة عندما كانوا صغار ولما كبروا اخاف عندما يسافرون اموت خوفا حتى تحط الطائرة وترجع روحي الى مكانها واذا تئخروا ليلا تجدني اتصل عشرات المرات واذا لم يجبني احد اركب سيارتي وابحث في الشوارع ليلا عليهم كالحمقائ واذا لم جدهم اتصل بالشرطة واحسن اللحظات عندي ان اكون مع اولادي يو هم بجانبي حاولت ان اسيطر على افكاري لاني اسبب لهم احراج وازعاج امام الجميع ولكن الله غالب مات ابي وانا صغيرة وماتت امي وانا عروسة ولدي خوف ينتابني بانني سافقد احد امنهم وهذا الخوف يسبب لي مشاكل مع زوجي

  • اللهم إحفظ الجزائر وأبناءها ..

    الله يرضيكى ويرضى عنكى ..هذا ليس مكانى ولا بيتى .. ويعلم الله ان طرق بابه يسبب لى الإحراج وأحيانا يشعرنى بالندم وتعنيف الذات ..وعندما أفعل ذلك ..أفعله فقط لكى أطمئن على أن أهم وأغلى جوهرة بالدنيا مازالت تزين تاج كوكب الأرض بقمة جمالها وتألقها .. وما ومضتى الخاطفة إلا لكى تزداد هى توهجاً ولمعاناً.. الصحة وطول العمر ..

  • إلىFor those who know themselves

    32 الأشجار الباسقة التي تتربع على قمم الجبال الشامخات واحدها من ترى و تحس وتتلمس نسمات ونفحات رائحة اوراق مثيلاتها من الأشجار حتى وإن كانت لم تبلغ مستوى العلو ونسق جذوعها وفروعها ونعومة اوراقها.أتمنى تواجدك فهو رحيق يمدني بوقود الأستعداء دوما لمحاربة الأعداء ( كيما قلتهالي يوما وشعرت وقتها أن الأمة الجزائرية بفعل حس أبنائها الوطني السليم المؤسس على الفكر والوعي الوطني بخير وستقف وتنطلق في اي لحظة وتنافس الدول المتحضرة. ربي ايخليك دائما شمسا صاطعة

  • إليك

    ما رأي البعض إن أعلنت صراحة باقتناع رغم ما أكنه من تقدير للمكمون الحقيقي للإسم "أشواق وملحقاته نور الصدق والفكر يبقى نورا على نور وإن أختلفنا " وقلت أني لا أصدق أن التعليق صادر في حالة طبيعية ، اللاهم إن كان محمد التونسي أنثى وليس ذكرا . ومع ذلك تبقى وجهة نظر أحترمها أيما أحترام بأعتبار أن للظروف أحكام توجهنا رغم انفنا .

  • امينة

    كلنا يخاف من الموت وانا كنت في فترة سابقةاعاني من خوف شديد من الموت والآن الحمد لله عليك مليء فراغك بالعمل والاهتمام بالأبناء وتجنب التفكير في الموت فهو مصير الجميع ولن تكوني ارحم بأبناء ك وبنفسك من الخالق (ونبلوكم بشيء من الجوع والخوف ونقص من الأموال والانفس وبشر الصابرين)

  • cheikh dakar

    انها اعراض السحر و العين

  • من الشيخ إلىمحمد علي/قفصة

    (سبق أن تتبعت بعص الحصص كانت تنشر على قناة نسمة لمفكرين ومثقفين تونسيين في قمة الروعة والذكاء واإبداع الفكري)أعلم أنك تقيم بأحد دول الخليج واستخلصت من وجهة نظرك الدينية،أنك تقيم في اليمن(ممكن محجوزا عند الحوثيين)ذكرتك بكندا حتى ترفع المستوى ولا تتبع سنة الببغائيين الذي تتوفر الجزائر على الآلاف منهم وأصبحوا بضاعة مكدسة غير صالح للتعايش والتسويق بسبب الجهل المزمن واللإتلاف الفكري(نحن في حاجة إلى تبادل أفكار البشروليس لسرد طلامس بدائية)ماكفاش الإرهاب الذي يضرب الشعوب المغاربية بسبب التخلف الفكري.أنا أنتقد وجهات النظر وليس الأشخاص(باندي وصف باهي برشة يإبن الأبطال كونه أرقى بكثير من إسلامي مدروش)

  • محمد علي/قفصة-تونس

    صاحب التعليق 31:
    يا إبن الشهيد، هذه آخر مرة أرد عليك مهما قلت مستقبلا وتعليقى موجه لمن يفهمه
    والتنطع في اللغة وخلق الحجج الواهية لا تستلزم الرد على من لا يفهم الكلام
    أولا أنا لم أقل يوما ،أنني مقيم بكندا ولا حتى زرتها.ثانيا أنت لا تعرف معنى كلمة (اباندي) هذه التي توضفها متى شئت في كلامك
    أنا درست بالجزائر وأعرف أناسها الطيبون ولا أعتقد أنك ورثت عنهم مكانتهم.
    وأخيرا قلت سابقا لن أجرأ يوما على تجريح أحدا منكم مهمى قلت إعترافا بجميل وطنك عليا
    فالإستفزاز بخوانجي وربما غدا تدخلني إلى القاعدة أو الدواعش...هذا أمر لا يعنيني وقل ما شئت وواضح جدا أن لك خلفيات أخرى فقط دع الحكم للقراء.

  • For those who know themselves

    I do not mistake your words even you are among a million people , As long as your beautiful spirit exists and radiates light, love and hope .. Planet Earth will remain fine ..you will stay the most towering mountain on Algeria land and the most shiny star in her sky . my warmest greetings

  • من الشيخ إلىمحمد علي/قفصة

    تقول أنك تعيش في كندا بينما تحمل ذهنية اخوانجي من الطائفة المتطرفة في حزب الغنوشي حفظه الله ( لما قلتلك أنت باندي أكبير مانيش غالط ، كفياه لمرا مسكينة خايفة على راسها من ربي وأنتا اتزيد اتخوف فيها ؟ لوكان انقولك بللي الموت مكانش أصلا فقط الباتري يكمل وتصبح البطارية بيريمي هذا مكان ) من المفروض اتكون عندك عقلية كيما ابنيادم الليعايش في وسطهم ( الكناديون ) في بالي من سيدي بوزيدماخرجتش

  • *

    انه ليس الوحيد من يعاني من تلک المشکلة
    - تجنب تناول الکافيين والمشروبات الغازية والکحول والتدخين اذ انها تجعل من نوبات الهلع اسوأ
    - تناول الخضار والفواکه التي تحوي الياف وفيتامينات و املاح معدنية
    - تناول وجبات منتظمة و تجنب تناول الطعام مباشرة قبل النوم
    - اخذ قسط کاف من النوم
    الخوف من الموت کما قيل فکرة خاطٸة تم تضخيمها بشکل مبالغ فيه ......
    و الاصل ان علاقتنا بربنا هي علاقة حب وليس علاقة خوف ... ``
    اتمنی لک المعافاة انشاء الله

  • *

    حداٸق عامة , مزارع, مروج, شاطئ بحر,فزيارتها تحسن الحالة المزاجية و تکافح الکآبة و القلق
    - التجديد : زيارة اماکن جديدة لم يزرها من قبل , صداقات جديدة,هوايات جديدة .....
    - ممارسة رياضة خفيفة کالمشي , السباحة او رياضة ذهنية کالشطرنج
    - المطالعة التي تجعل الذهن منشغلا عن الشرود والسرحان في عالم الوساوس , وتکون الکتب ذات محتوی ايجابي لا تعکر مزاجه
    - مواجهة المخاوف : قد ترتبط بمواقف او اماکن معينة ويکون التاثر حسب حالة و طبيعة کل شخص
    - محاولة ظبط التنفس بالرغبة في التنفس العميق و توسيع الصدر لتقلل من حدة الذعر
    - الانضمام الی مجموعات دعم الاشخاص الذين يعانون من الهلع لانه يساعد علی ادراک

  • *

    - الصبر علی مدة العلاج التي قد تتجاوز الثلاثة اشهر
    - عند البدء بالعلاج لن يکون الامر کحل نهائي و علی الشخص تقبل فکرة وجود انتکاسات اتجاه العلاج وبالتالي عند حدوثها لا تجعل الامر يقلل من عزيمتک
    - البعد عن الانفعالات او الصدامات او النقاشات الحادة او الخلافات الاسرية التي من شانها ان تجعل المصاب اکثر توترا
    - علی المصاب ان يحافظ علی الاتزان الانفعالي للخروج من حالة الکآبة التي يخلفها داء وسواس الخوف من الموت
    - الادراک بان الخوف من الموت لايمنع حدوث الموت ووقوعه
    - يمکن ترشيد استعمال الوسائل الالکترونية کاداة ترفيه تحسن الحالة المزاجية للشخص المصاب
    - التنقل الی اماکن طبيعية بعيدة (آمنة)

  • *

    - تجنب العزلة بالتقرب من الاسرة و الاصدقاء
    - تحلي الاشخاص القريبين بالصبر والهدوء والاحاطة التامة بالمعلومات الکافية للتعامل مع المصاب بنوبة الهلع
    - الخضوع لجلسات علاج نفسي لفهم الاسباب و الدوافع النفسية و الظروف التي تسببت بالاصابة بنوبات الهلع والخوف
    - مشارکة الطبيب المعالج التجارب التي مر بها المريض
    - التعبير عن خوفه و تحديد ما الشيء الذي يخيفه من الموت
    - التعامل بهدوء مع مفهوم و احتمال الموت
    - تحقيق اهدافه قصيرة المدی او بعيدة المدی يزيد من متعة الشخص و يقلل من هوسه
    - وصف علاج مناسب حسب الحالة بمساعدة ادوية مضادة للاکتآب مهدئة
    - ضبط مستوی هرمونات الجسم خصوصا هرمون السيروتونين

  • *

    انت امراة شجاعة و لي ثقة انک ستغلبين المرض و تتعافين انشاء الله .. واستسمحک کوني کنت اجهل هذا المرض المٶلم اعراضه واسبابه واضراره بالجسم و النفس و نظرة المحيطين بک لابد ان تکون لها معلومات للتعامل معک في حالة حدوثه النوبات والصبر عليک و مرافقتک المستمرة حتی تتعافي بالتدريج .. انشاءالله
    وکونک تعترفين بما يواجهک فهو الخطوة الاولی للعلاج ..
    - تابعي حالتک عند طبيب نفسي خبير
    سانقل لک اهم النقاط التي قراتها امس عن الطرق التي تساعدک لتخطي المرض :
    ´´ الشخص المصاب هو صاحب الدور البارز في عملية الاستشفاء
    - ان يٶمن المصاب بان المرض ابتلاء من رب العالمين و بصبره ينال الثواب الحسن

  • azzeddine

    vous devez consulter un médecin psychiatre.ce sont les signes de la dépression.
    des traitements existent et rentrera dans l'ordre. inchallah.

  • محمد علي/قفصة-تونس

    وأنا أيضا أحس بموت في كل لحضة وأتكهن الموت في كل نفس وإبنك الذي تبكين خوفا عليه من قال لك أنه سيعيش إلى الغد وربما قبل أن تضمينه لصدرك،لا يا سيدتي كل نفس ذائقة الموت، و لا يؤخر الله ساعة الموت إذا جاء موعدها ولا تدري نفس بأي أرض تموت وقال أيضا فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون(ص)... هكذا قال ربنا عن نهاية آجالنا وكل في كتاب محفوض ..هل ستعارضين أمر الله يا إمرأة الله وحده من يتدبر أمرنا وكلنا مسيرون بأمره ولا خيار لنا في قدره. قد تكوني أكثر منا حنانا لأطفالك ولكن معضمنا إن لم نكن كلنا لنا نفس التفكير تمام مثلك فقط إعلمي أن شقاءهم وسعادتهم بيد الله سواء كنت حية أو مييتة.

  • اخت الجزائر

    اذهبي الى طبيبة النساء لان الشك الكبير هو في هرمونات المبايض les ovaires فيهم خلل مما يؤثرعلى حالتك النفسية اعملي تحاليل هرمونات المبايض انا صرالي نفس الشئ و كذالك 2 من جاراتي و اخت زوج جارتي و هذا تقريبا كل النساء يمروا بهذه الفترة و ما تعمليلها حتى اهمية و سوف يعود كل شيء الى طبيعته انشاء الله اكثري من الدعاء دبر كل صلاة و انشغلي ببيتك و زوجك و اولادك و اذا عندك هواية قومي بها بنفس الوقت اختكتتمنى لك كل السعادة و الفرح

  • سي الهادي

    توقع المرض والعجز والموت كحافز على التفكير في مصير ومستقبل الزوجة والأبناء شيء طبيعي ومستحب (مثلا تحضير وتنظيم عملية الإنجاب) أما الخوف من الموت بفعل توقع التصور الخيالي لعذاب القبر وجحيم جهنم الأليم وتجسيد تخيل مساوئ مصير الأبناء المجهول أراه مرضا يستوجب التخلص منه بالمقاومة الذاتية وهو شيء ليس بسيطا غير أنه ليس مستحيلا أو الأستعانة بطبيب

  • إليك يا 7 / شكرا على الهدية

    ياستاذتي العزيزة ، لست طبيبا نفسانيا ولا علاقة لي بعلم النفس أصلا فقط أحب الطبيعة والأمن الفكري والحياة العادية والراحة النفسية والتحاور من أشراف الفكر ونبل الأخلاق ، كذلك أتقزز من التشاؤم وأتجنب المتشائمين من البشر كونهم لايتأثرون بشؤمهم بينما يؤثون على غيرهم الحساس فمثلهم مثل الأفاعي التي تعيش بسمومها التي تقتل بها الغير ، هذا ماكان .

  • إليك يا 7 / شكرا على الهدية

    7 ليس جميلا أن تفكر ذات اللؤلؤة الفكرية بتلك الطريقة .

  • Ten

    انصحك بزيارة طبيب نفسي عصبي فما يحدث لك هو خلل في كيمياء المخ الذي ينتج عنه ما يسمى الوسواس القهري ...لازم دواء لان هذه الافكار لا تذهب وحدها لذا وجب العلاج : السلوكي والدوائي ... لان الرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بذلك "تدووا" الله يشفيك وجميع مرضى المسلمين.

  • أم فرح

    الخوف لا يمنع الموت.. لكنه يمنع الحياة..

  • إلى Anaya

    لأنايا ومن يدور في فلك الخير أقول/"يوم سعيد"وأضيف وتبقى إضافتي وجهة نظر قابلة لرأي مخالف قد يكون الأصح(توقع المرض أو العجز أو أي عارض وحتى الموت والتفكير في مصير الأبناء شيء طبيعي ووارد وجد معقول كونه يحفز على أتخاذ الأحتياط بينما الخوف من الموت وتصور الذعر الذي يتبعه وتوقع ضياع الأبناء القصر يعد مرضا يتعين التخلص منه بقوة المقاومة النفسية الذاتية أو العلاج منه عند المختصين الأكفاء(حتى التخلص منه ممكن جدا)التقوقع الديني هو أساس الخوف من الموت بسبب أن الناس ليس الموت من يرعبهم إنما عذاب جهنم المصور لهم دينيا "بالشعوذة"هو من يذعرهم (أنا لا أتخيل جهنم أصلا كوني أحب الله فقط لا الخوف منه )

  • since nearly 10 monthes

    عدوك ليس الموت.بل هو الشيطان القاطن بالعقل بالباطن.امراة بعمر الشباب وهبك الله طفلين يفوح عطرهما أملا وتشبثاً بالحياة والمستقبل.ولو عندك مشاكل بحياتك لما إنتابك مثل هذه المشاعر والأحاسيس الشيطانية.صلى على من مولده عيدا نحتفى به اليوم20/11 ولا تتركى صلاة..وإحتمى بأقربابك ومحبينك من براثن الميل للعزلة .عائلتى مجتمعة اليوم على أكلة كسكسى بالبط .ولا أظننا أكثر من أهلنا بالجزائر العزيزة الغالية مهارة فى عمل الكسكسى .جمعى الزوج والأولاد و الأحباب على على وجبة كسكسى جزائرى باللحم وإنسى الموت المادى ولا تفكرى فيه ابدا لأن الموت الروحى والموت الحقيقى هو أن يموت الإنسان ومازال به قلب ينبض بحب الجزائر.

  • الشيخ عقبة

    حالة تلمس مناجاة الأرواح الملائكية الصادقة ، تجدني أتلذذ أيما تلذذ حد الأنتشاء ، ربي يحفظكم .

  • إلى أستاذتي

    يبدوا أن استاذتي المفظلة لم تطلع على التوضيح المطلوب ، لبيت الطلب بشيء من التوضيح المختصر .

  • مليسا راني شابة

    ومما تجدر الاشارة اليه ان هذه المجموعة اي مجموعة الشكوى والتذمر ( حياتي عذاب ) دمعتهم سخية وتجدهم في الجنائز يكثرن البكاء والعويل ليس على الميت وانما يرثين ارواحهن المعذبة على وجه التحديد سمعت واحدة تتحدث لزميلتها تقول ( انا واختي توأم ماتت هي وارتاحت وانا قعدت نشرب فالغباين من نهار زدت ما شفتش يوم حلو كون غير متت انا ) و لا حول ولا قوة الا بالله

  • تلميذ. عيساوي

    عندما يصيبنا نوع. من الشوق. وهو. طبيعي. ثم يليه. الولع. ثم يليه. الوجد. وق . ....حبا. شغف. ثم. يليه. الفقدان. ثم يعتريه الصدق والافصاح ثم يليه. القبح والغبطة ثم يليه. الغيرة والاستسلام والابتسام ثم تليه. الضعف. والهوى. والاستخفاف.
    ثم يليه. الموت والانتحار والندم والانكسار والذل ثم يليه. الشعور بالحنين الى الماضي

  • مليسا راني شابة

    اختي نادية الاستاذة الفاضلة نقطع العسل من فمك واقول لكي بلي كاين بزاف نسا كما هاك مجموعة الشكوى والتذمر انا نعرف وحدة كانت جارتنا يسموها فضيلة ومن كثرت لي تشكتي وتبكي وتندب وتهضر بزاف سمينها عيشة الكسيت وتستكلف بليزافيرات تاع النسا المغبونات انا ما نكذبش عليك كي نشوفها من بعيد نبدل الطريق أ خاف لا ا تعدي منها خاطر احنا النسا قاع دايرين كما هاك كون وحده تنوض فالصباح وتشوف في وجهها غير حبة صغيرة يسمع بها البعيد قبل القريب ويسمىهذا في علم النفس (لعب دور الضحية وجذب الاهتماملان الحكمة تقول عندما تتخطى مرحلة صعبة من حياتك اكمل الحياة كناج وليس كضحية ) وبالعامية نقول تلعب فيها

  • علم ووصية

    اتذكر كنت. امسح. عرقه. وهو. يقول. سانتهي. يوما ما في سلة. المهملات استنبط فقط

  • شكرا استاذي. حبيبي.

    علوم النفس هي علوم اللاحياء. فلنتوقف. لحظة. من. يحمي. هذا. العقل. الاستاذ الماهؤ. في تخليصك. من. العبث

  • فستان.

    من يحبني. يهديني. قطعة قماش. ابيض. لعل ذلك رخيص. هو غالي. عندما. نشتري. به انفسنا. بنفس. القيمة التي. تستحق. هذه. النفس

  • شكرا على الهدية كفن

    الحب. مزيف. ولا. يوجد. حب. بالمطلق. لان ذلك. ارفع. درجة. من كونه. بشر. غوغائية. الجسم وحاجاته. تتدخل. وتنذره. بالخطر كان عندي. اصدقاء. الواقع. ذهبوا واصدقاء. فايس. بوك. ينتظر بعضهم. قطار يمر. عليهم. وينتحرون. من. صداقة. ملؤها. الهدم وخيوطها سموم

  • Anaya

    أن تخافي الموت و تخشين على أولادك من بعدك فهذا شيء عادي تفكر فيه أي أم في يوم من الأيام أما أن تسيطر الفكرة على عقلك و تصبح شغلك الشاغل و تمنعك من العيش بسلام فهذا مرض نفسي :فوبيا الموت و عليك العلاج مع طبيب مختص اختي والتخلص من الوسواس بالتقرب إلى الله و كما تعلمين كل من عليها فان ولا يبقى إلا وجه ربك ذو الجلال والإكرام، وكلي أمرك و أمر أولادك لله و استودعي أولادك الله الذي لا تضيع ودائعه واعملي لدنياك كأنك تعيشين أبدا و اعملي لآخرتك كأنك ستموتين غدا... اتمنى لك الشفاء و السعادة

  • الشيخ عقبة

    صديق دكتور وإطار أصيب بمرض"بالقونقران"وأبلغ طبيا أنه مقبل على إزالة أصابع أرجليه،وجدته في حالة نفسية(كيما أخيتنا)تقززت من كلامه خاصة وانا أميل للمرح وبادرته بسؤال/ آشكون قاللك رايح أتموت؟بصوت مبحوح أجاب،حسب طبيعة هذا المرض كلما قطع جزءا من العضو يصعد المرض وتتكرر عملية القطع حتى النهاية، بمزح قلت له:أحلف انك لن تموت قبل 6 سنوات وكونه ذو ميول ديني قال:أتعلم الغيب؟قلت له حسب علمي أن الأشخاص الذين ماتوا خلال 6 سنوات كلهم ناس طيبين ولم أسمع بواحد غبي وبليد مثلك توفى فأمثالك يعيشون طويلا،ضحك حد الجنون،تكررت اللقاءات وأصبح لايتكلم على الموت(حدث ذلك منذ15عام ولا زال حيا) شفي ولم تجرى له أية عملية

  • *

    اذا کتب الله لک الوفاة فالله تعالی يحفظ رزقهم
    توکلي علی الله خالق السموات والارض
    الحياة امل .. ولو بحثت في مشاغل الناس لحمدت الله صباح مساء
    عالجي القلق والخوف و اطمئني اذا کنت امراة لا تٶذي الغير و تتصدق مما ملکت يدها فالله لا يضيع اجر من احسن فعلا او قولا بالحق او امر بمعروف و نهی عن منکر
    کلنا دون استثناء له نهاية وهل ابناٸنا سيخلدون !!!!
    لا طبعا اذا نهبنا لاجلهم فسنحاسب نحن وهم لن يفکروا بالدار الاخری تخليصنا من حکم الله او اهدائنا حسناتهم فکلهم ذلک اليوم نفسي نفسي
    لهذا واجبنا کاولياء لا يعني ان نخلدهم وانما نحاول ان ننجيهم من انفسهم وننجي انفسنا قدر الامکان
    ربي يهدينا

  • عادل ابو العدالة

    الناصحان المعلقان الرقم(1) و الرقم(2) وخاصة الرقم (2) يتهم رب العالمين بأنه ينتقم من هذه المراة لانها قلية الايمان و الاستغفار و قراءة القرآن ,لا ليس هذا انها جربت كل ما تقولون لها ولكن بدون جدوى , أنا أرى أن تعيشي بما يمليه عليك ضميرك و ان لا تخشي أحدا ما دام ضميرك مطمئن انك لا تظلمي احدا مع حب و خدمة الاطفال و الزوج و توكلي على الله .

  • احمد عادل

    قال تعالى:(وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا)&
    قال تعالى:(وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ )&
    قال تعالى:(الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ )
    صدق الله العظيم
    اقرأى و تدبري

  • حمزة الجزائري

    انصحكي يااختاه بقراءة القراءن والاكثار من تلاوته صباحا مساء فستكون النتيجة انشراح في الصدر وطمأنينة في القلب ، بعض اطباء النفس يقولون زارني كل المرضى إلا أهل القران !! ، أما الموت فهو في علم الغيب ولا أحد يضمن أنه سيعيش لا أنتي ولا غيرك