-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
والي الولاية وعد بتسليمه قبل نهاية السنة الحالية

أشغال توسعة خط ترامواي قسنطينة تشلّ مدينة علي منجلي

سعيدة اقوجيل
  • 1300
  • 0
أشغال توسعة خط ترامواي قسنطينة تشلّ مدينة علي منجلي
ح.م

يشتكى سكان المدينة الجديدة علي منجلي، وكل سكان مدينة قسنطينة من إفرازات أشغال مشروع توسعة خط ترمواي المدينة، الذي يعتبر من أكبر المشاريع في الولاية من حيث النقل، والتي لاقت في فوضويتها وبطئها في بعض الأحيان، استنكارا واسعا من قبل سكان علي منجلي على وجه الخصوص، الذين عبروا عن مدى استيائهم الكبير، وذلك نظرا للإزعاج والفوضى العارمة التي أحدثها القائمون على المشروع بالرغم من أن المواطنين هم أنفسهم ساهموا في تعقيد المهمة من خلال ممارساتهم سواء كراجلين أو كأصحاب سيارات، لاسيما وأنه استغرق وقتا أكثر من اللازم، حسبهم.

وصار من المؤكد تجاوز الفترة التي حددها والي الولاية الحالي، الذي وعد في فترة سابقة بأن يتم تسليم المشروع نهائيا قبل نهاية شهر مارس القادم وبأنه سيكون في الخدمة مع بداية شهر جانفي من سنة 2020، وهو الخط الذي سيصل إلى حدود المساحة التجارية المعروفة باسم رتاج مول والجامعة، ومعروف أن نفقي مدخل المدينة الجديدة أيضا قيل بأنهما سيسلمان بصفة رسمية في شهر سبتمبر الماضي ولا شيء تحقق إلى غاية الآن.

ووفقا لتصريحات سكان علي منجلي، فأن الأشغال أدت إلى حدوث شلل وصفوه بالكارثي في حركة المرور وعرقلتها بشكل لا يوصف. نظرا للحفريات التي شملت نقاط متفرقة من المنطقة، وهو الأمر الذي شكل مصدر إزعاج كبير للسكان عامة ولمستعملي الطريق بشكل خاص.

وأعرب السكان بأن الأصوات التي تسببها المعدات المستعملة في المشروع شكلت لهم مصدرا للإزعاج والضوضاء بالدرجة الأولى زيادة عن تخريب العديد من الأرصفة لصالح المشروع، الأمر الذي لم يلقى ترحيبا من قبل بعض المواطنين. هذا وطالب سكان علي منجلي الجهات المعنية بالمسارعة في إتمام أشغال الشطر الأخير من المشروع في أقرب الآجال الممكنة وطالبوا بعدم تمديد آجال إتمام المشروع كما جرت العادة، في مدينة جديدة تحولت إلى مقاطعة ولكن من دون أي تطور أو تحديث لحد الآن، حيث مازالت توحي لكل من دخلها بأنه في قرية كبيرة جدا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!