-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لخضر بلومي لـ"الشروق":

أشكر سلطات بلدي لموافقتها على تمثيلي للمغرب في ملف ترشحها لكأس العالم

قادة مزيلة
  • 2154
  • 2
أشكر سلطات بلدي لموافقتها على تمثيلي للمغرب في ملف ترشحها لكأس العالم
ح.م
لخضر بلومي

قال، اللاعب الدولي السابق لخضر بلومي في تصريحات لـ”الشروق”، إن موافقة رئاسة الجمهورية على توجهه للمغرب من أجل تمثيل هذا البلد في الدفاع عن ملف ترشحه في بطولة كأس العالم لـ 2026 خير دليل على أن الجزائر بلد يحترم حق الجوار، ولا يخلط بين المجال الرياضي والسياسي.
وذكر بلومي بأنّ العلاقات الحميمية بين الشعبين الجزائري والمغربي لا تشوبها أية شائبة، وهو ما يلزمنا بعدم الخلط بين الأمور السياسية والرياضية.
وعبّر بلومي عن سعادته لموافقة الرئاسة على مهمته الجديدة التي ستبدأ بعد حوالي أسبوع في إطار مهمة ترويجية لصالح المغرب الشقيق من أجل نيل شرف تنظيم دورة كأس العالم لـ2026، وهو ما ينعكس حسبه إيجابا على جميع الدول العربية عموما والجزائر خصوصا بصفتها بلدا عربيا مجاورا نتقاسم معه نفس الحدود، وعبّر نجم الثمانينات عن أمله في أن تكون القضية هذه فرصة لذوبان الجليد بين البلدين وعودة العلاقات إلى سابق عهدها كما كانت من قبل.
وقال بلومي إنه سيمثل المغرب أحسن تمثيل خلال فترة ثلاثة أشهر التي سيتولى فيها مهمة الترويج، خاصة وأن البلد هذا له من الإمكانات والمرافق ما يجعله مؤهلا لأن يحتضن التظاهرة وهو ما لاحظه من خلال زياراته المتكررة للمغرب.
وشكر بلومي السلطات العليا للبلد والشعب على تقبلهم فكرة تمثيل المغرب في الترويج لملف ترشحه لاحتضان كأس العالم 2026 وهو ما ينم عن وجود ثقافة واسعة لدى الجزائريين مبدؤها لا فرق بين السياسة والرياضة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • العربي -زهانة ولاية معسكر

    لا أحد ينسى ما فعله اللاعب الدولي بلومي لخضر (معسكر)في الملاعب مع الفريق الوطني خاصة وهذا ما جعل سمعته تتجاوز الحدود فالعالم تقريبا يسمع ببلومي لخضر ولقد كنت في إيطاليا سنة 1982وقال لي أجنبي :أنا أعرف من الجزائر شخصين اثنين فقط :بومدين وبلومي
    وكم كانت فرحتي بهذا الاعتراف الدولي .و ذا اليوم جاء الذي يبرهن عن مكانته ويساند إخواننا المغاربة لاحتضان كأس العالم لعام 2026 مبروك والله يعينك يا بلومي في مهمتك الجديدة وألف مبروك للمغاربة جيراننا من بكري

  • البشير بوكثير برج بوعريريج

    بالتوفيق لنجمنا لخضر بلومي وللأشقاء المغاربة.