-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما أقدم مواطنون على غلق طريق بجاية - العاصمة

أصحاب المحلات التجارية المهدمة يغلقون محول الطرق الأربعة ببجاية

أصحاب المحلات التجارية المهدمة يغلقون محول الطرق الأربعة ببجاية
ح.م

عاش مستعملو طرقات بجاية، الإثنين، الويلات لليوم الثاني على التوالي، ما جعل من سنة 2019 صورة طبق الأصل للسنة المنقضية بالنظر إلى تواصل مسلسل غلق الطرقات بهذه الولاية.
فبعد يوم أسود عاشه مستعملو أغلب الطرقات الوطنية التي تقطع الولاية بعد المسيرة الحلزونية التي نظمها أصحاب المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تسببت في احتجاز الآلاف من المواطنين الذين لم يتمكنوا من مواصلة طريقهم ولا العودة من حيث قدموا، فقد أقدم الإثنين، أصحاب المحلات التجارية التي تم تهديمها في إطار إنجاز محول الطرق الأربعة بمدخل مدينة بجاية، على غلق ذات المحول الواقع على امتداد الطريق الوطني رقم 9 الذي يربط بجابة بولاية سطيف، فبعد 9 أشهر من الانتظار خرج 55 تاجرا متضررا من هذه الوضعية إلى الشارع من خلال غلقهم للمحول المذكور للمطالبة بمنحهم المحلات التجارية التي وعدهم بها محمـد حطاب حينما كان واليا للولاية قبل أن يكون وزيرا للرياضة.
وقد عبر التجار الذين وجدوا أنفسهم في بطالة إجبارية، رغم إخلائهم لمحلاتهم السابقة بطريقة سلمية خدمة للمصلحة العامة، ورغم العديد من الوعود التي تم تقديمها إلا أن هؤلاء لا يزالون ينتظرون محلاتهم التجارية الجديدة.
من جهة أخرى، أقدم بعض المواطنين على غلق الطريق الوطني رقم 26 الذي يربط بجاية بالبويرة للمطالبة بالسكن.
وقد تسببت هاتان الحركتان الاحتجاجيتان في تذمر الآلاف من المواطنين وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث عبر العديد منهم عن غضبهم إزاء تواصل سيناريو غلق الطرقات بهذه الولاية فيما يتخذ في كل مرة المسؤولون المعنيون موقع المتفرج فيما يتجرع المواطن الويلات على طرقات من المفترض أن تكون لسير المركبات وليس للاحتجاج.
وحسب معلوماتنا، فإن حسين نسب وزير الموارد المائية، منتظر بالولاية من أجل تدشين محطة ضخ لمياه سد خراطة باتجاه ولاية سطيف، فيما قد تؤثر الاحتجاجات التي تشهدها الولاية على تنقلات الوزير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!