-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد استغاثة ملاك المدارس الخاصة

أصحاب رياض الأطفال يستنجدون برئيس الجمهورية

فاطمة عكوش
  • 3098
  • 2
أصحاب رياض الأطفال يستنجدون برئيس الجمهورية
ح.م

ناشد عشرات أصحاب رياض الأطفال بولاية البويرة رئيس الجمهورية التدخل من أجل النظر في حالتهم ومساعدتهم لتفادي الإفلاس المبكر.

وحسب الرسالة التي وجهها هؤلاء لرئيس الجمهورية فإنهم يطالبون بضرورة التدخل في أقرب وقت للفصل في حالة أصحاب مؤسسات استقبال الطفولة، حيث أن هؤلاء لم يشتغلوا منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وفي المقابل يواجهون تراكم الأعباء من انتهاء آجال الكراء والضرائب والتأمين، ما جعلهم تحت خطر الإفلاس، حيث أن هناك من أفلس بالفعل في ظل عدم تعاون أصحاب المحلات معهم وتهديدهم بالطرد مع نهاية أجل الكراء.

ويلتمس أصحاب رياض الأطفال بالبويرة من رئيس الجمهورية التدخل في أقرب وقت للنظر إلى مجموعة من مطالبهم والمتمثلة في إلغاء الضرائب والتأمينات لهذه السنة، منحهم قروضا من دون فوائد وشروط تعجيزية، وإلغاء تطبيق دفتر الشروط التعجيزي.

وعلى صعيد آخر علمنا أن بعض مسؤولي رياض الأطفال بالبويرة أرغموا الأولياء على ضرورة دفع مستحقات الفصل الثالث، بحجة دفع مستحقات المربيات والكراء ومواجهة الأعباء الأخرى، رغم أن هذه الأخيرة مغلقة منذ أكثر من شهرين، وهذا ما استنكره الأولياء ورفضوا الرضوخ لتهديدات هؤلاء والذين وصل بهم الحد إلى تهديد الأولياء بالمتابعات القضائية في حالة رفض تسديد المستحقات، كل هذا يحدث في وقت يسارع فيه الجميع إلى تقديم الدعم المادي للقضاء على فيروس كورونا ولتفادي سقوط ضحايا آخرين.

للتذكير فإن بعض رياض الأطفال بعاصمة الولاية كانت قد أرغمت الأولياء خلال بداية السنة على دفع كل المستحقات السنوية الخيالية لأبنائهم المقدرة بـ 8000 للشهر، بالإضافة إلى رسوم التأمين والنقل وهذا إلى غاية شهر جويلية، وبالمقابل رفضوا تعويض الأولياء بعد اتخاذ قرار غلق رياض الأطفال، رغم أن أغلبية هؤلاء يستغلون المربيات والعاملات بأجور زهيدة لا تتعدى في أحسن الأحوال 5000 دج للشهر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • أستاذ

    أنتم لستم زوالية أنتم والمدارس الخاصة الملايين التي جمتموها جاء الوقت باه تاكلوها والدولة ماراهيش بقرة حلوب الله غالب الوزاولة البطالين أولى وراهم بالملايين وما تنساوش البترول راه 30 $ للبرميل

  • فريد

    الكل حاب يحلب. اين الاموال التي جمعتموها ة لا والفتو 40 مليون ربح شهريا