-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موظفو مركب الأم والطفل شنّوا احتجاجا ليلة أول أمس

أطباء وممرضون بمستشفى قالمة يطالبون بوسائل الوقاية من كورونا

نادية طلحي  
  • 1315
  • 0
أطباء وممرضون بمستشفى قالمة يطالبون بوسائل الوقاية من كورونا
ح.م

شنّ عمال وموظفو مستشفى الحكيم عقبي بقالمة، من الطواقم الطبية وشبه الطبية، صبيحة الإثنين، وقفة احتجاجية، داخل فناء المستشفى، للمطالبة بضرورة توفير وسائل الوقاية الطبية، لمواجهة فيروس كورونا، كونهم يواجهون خطر انتقال العدوى إليهم، جرّاء استقبالهم للحالات المشتبه فيها عند الفحص، قبل تشخيص الإصابة. وقد أكد المحتجون أنهم يعانون من نقص فادح في  وسائل الوقاية، وهم مطالبون بالعمل مع مختلف الفئات والذين قد يكون من بينهم أشخاص مصابون بفيروس كورونا المستجد، ما قد يعرضهم للإصابة بالعدوى، خاصة في مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى.

من جهتهم موظفو السلك شبه الطبي بمركب الأم والطفل، والمخصص كمستشفى مرجعي لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد، انتفضوا ليلة أول أمس، وشنّوا وقفة احتجاجية في فناء المركب، للمطالبة بتوفير وسائل الوقاية للعمل بالمركب المخصص كمصلحة مرجعية لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، كما نددوا بما وصفوه بالقرار الجائر في حق طبيبة تعمل بالمركب، والتي تم توقيفها من طرف مديرة الصحة بالولاية.

وذكر المحتجون أن الطبيبة تم توقيفها تعسفا دون مراعاة طبيعة العمل الصعب الذي تؤديه في هذه المرحلة الحساسة في مواجهة فيروس كوفيد 19، وطالبوا في ذات السياق والي الولاية بضرورة التدخل العاجل، وإعادتها إلى منصب عملها، مهددين بتصعيد الوضع. من جهته دعا رئيس المكتب الولائي لنقابة الأطباء الأخصائيين بقالمة، الدكتور رضا نورة، أمس، الطواقم الطبية وشبه الطبية بمركب الأم والطفل بقالمة، إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية والوعي المهني، في هذا الظرف الحسّاس، وأضافت أنه على الإدارة تحمل مسؤولياتها في توفير الوقاية والتوزيع العادل للمهام مع توفير كل ظروف العمل الملائمة، للعاملين بقطاع الصحة بالولاية والذين يواجهون متاعب كبيرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!