-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفى ما روج ضده عبر الفايسبوك.. رئيس جمعية الأولياء:

أطراف تريد زرع الفتنة.. ولم أطالب بنزع الخمار لمحاربة الغش

وهيبة سليماني
  • 1664
  • 11
أطراف تريد زرع الفتنة.. ولم أطالب بنزع الخمار لمحاربة الغش
ح.م
رئيس جمعية أولياء التلاميذ خالد أحمد

نفى رئيس جمعية أولياء التلاميذ، خالد أحمد، نفيا قاطعا ما نسب إليه من أكاذيب حسب قوله، نشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تفيد بأنه طالب بمنع الخمار في المدارس لحل مشكل الغش في الامتحانات، واعتبر ذلك محاولة من أطراف، تريد زرع الفتة في قطاع التربية، وزعزعة المدرسة الجزائرية.

وقال خالد أحمد، في تصريح إلى “الشروق”: “أنا لست مفتيا ولا شيخا حتى أتحدث في مسائل دينية تتعلق بالخمار أو النقاب”، مضيفا أن محاربة الغش في المؤسسات التربوية ترتكز على قواعد قانونية من شأنها فضح الغشاشين في الامتحانات ومعرفة الأساليب المختلفة التي أصبحوا يلجؤون إليها خاصة في امتحان البكالوريا.

وأكد المتحدث أن جمعيته، تتناول مثل هذه المواضيع في إطار بيداغوجي، وبناء على تدابير تأخذ بها وزارة التربية بالتنسيق مع جميع العاملين في قطاع التربية، حيث سبق أن كتبت تقارير من المؤسسات التربوية تتعلق بمحاربة الغش دون ربط ذلك بالخمار أو التبرج.

ورد خالد أحمد بغضب على من نسبوا إليه فكرة مطالبته بمنع الخمار في المدارس كوسيلة لمحاربة الغش، قائلا: “أنا ابن زاوية، وعائلتي من الشيوخ الكبار في أحد مناطق الجزائر.. أعرف أن الإسلام ديننا ولا يمكني أن أصرح بشيء مثل هذا”، موضحا أنه منذ سنتين سئل عن منع النقاب في المدارس، وأجاب حينها بالحرف الواحد، بأن هذا ليس من اختصاصه حتى يتناقش فيه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • العربي المسلم

    جزائري حر رقم 10 يتفلسف ولم تقدم شيء بفلسفتك... كل العالم الذي يتعامل بالانجليزية والانجلوساكسونيين المعربين او المفرنسين او اصحاب اللهجات المختلفة بما فيها روندا المستعمرة الفرنسية التي فهمت الدرس جيدا لما تم قتل 800 الف روندي في 8 اشهر واجتمع خيرة رجال روندا واتفقو على وقف الاقتتال ودراسة سبب التقاتل ومن يقف وراءه فوجدو ان فرنسا والفرنسية هي السبب فقررو الاتجاه للانجلوساكسونيين وجعلو من الانجليزية اللغة الثانية لهم ونزع كل حرف فرنسي في روندا وهاهي اليوم في 2018 انظف عاصمة افريقية وهم يقومون ببناء دبي افريقية .. اما العرب الغير مفرنسين هم من المستويات الاولى في المعيشة واتباع فرنسا في جحيم.

  • جزائري حر

    الحضارة تبنى بالعمل وليس بالشطيح والرديح مثل ما يفعله العبر المتعربين والمتفرنسيين. العبر المتنجلزين oui فهم أحسنوا الإختيار حين أتبعوا الأنجليز لأن غلى غاية اليوم فأن الحكمة الإنجليزية لا تضاهيها لا الحكمة العربية ولا الفرنسية فكلاهما يشجع على التبعية والتبعية لا تصنع رجال بقدر ما تصنع تبع همهم الإستفادة من إنجازات الأخرين يعني تنتج إنتهازيين همهم اليوم وغدا يديرلها ربي طريق.

  • شخص

    ما أضمر أحد شيئاً في قلبه، إلاّ و ظهر في فلتات لسانه !

  • abou anes

    النقاب موروث ديني وثقافي وأخلاقي لا يجوز المساس به انسياقا وراء أهواء الذين باعوا أنفسهم للحضارة الغربية وصاروا يقدمون تنازلات مجانية للعدو القابع وراء البحار.
    من يريد الإصلاح ليصلح التعليم أو يصلح لباس الكاسيات العاريات اللواتي شغلن أذهان الشباب و الشياب......هنا يجب الإصلاح ... والحد من الابتذال باسم الموضة والحرية الشخصية.

  • للحقيقة

    اقول الى رقم 4 عقبة والله وللامانة حتى امسح على قلبك الاسود اتجاه كل ما هو اسلامي يواء لغة او دين او ملبس والله ثلاث شفت بأم عيني في وزارة التعليم العالي في هذه الصائفة 95% من الطلبة الذين تحصلو على منح للخارج هن محجبات وحتى من هن سنة ثانية وثالثة هن محجبات في انجلترا والاردن المجر فرنسا امريكا الصين تونس وكلهن ناجحات وانتقلن من سنة لاخرى فقط طالبة واحدة سافرة غير محجبة تبكي لانه تم طردها من انجلترا لانها لم تستطع المواصلة لانها فقط غشاشة وتم التدخل لكي تكون في انجلترا معناها انتاع معريفة ... وعليه اتهام الحجاب بالغش هذا كذب وظلم وقد برهن في كل المنافسات الدولية العربية او في الرياضيات.

  • جزائري حر

    أحد المدافعين عن المجرمين الدين دمروا المدرسة الجزائرية وعقول الأبرياء من أطفال الجزائر لأجل ان يحتفظ بمنصبه هناك في القصر الملكي مع سيدته بن غبريط التي تطبق فيما يملى عليها من وراء البحار والميحيطات.

  • ابن الشهيد

    من فوضك لا تتكلم باسمنا أه نسيت أنت مثل ممثلي الشعب في البرلمان الدين يمثلون أنفسهم ومن عينهم لرفع الأيدي وقت الحاجة ،ألعبوا في كل شئ الا في الأجيال لأنها ستكون عليكم الطامة مستقبلا ؟

  • okba

    اصحاب الخمار كلهم غشاشات لك 1000حق ماتخافش

  • جزائري

    يا سيدي المحترم عندك الحق في منع النقاب ولو ادا لم تقول دالك فان الجميع يعلم ان ارتداء النقاب هو وسيلة للغش في الامتحانات ولا داعي لقول العكس. الفتيات المتمدرسات لسنا مجبرين ارتداء النقاب. وادا اردن رفع الشبهات عنهن فيكتفين بالحجاب وهادا ليس بمشكل.

  • الوطني

    كفكم من الهائنا بهكذا مواضيع .. مرة الحجاب ومرة اللحية ومرة النقاب وهذا اعتداء على الحريات وهو مرفوض وسيظل الحجاب واللحية والنقاي اختيار حر لجميع بناتنا واخواتنا وامهاتنا .. كلمونا شويا على العاريات السافرات الفاتنات لابنائنا بالعري والصبغة .. نريد ان تتركو الحرية الشخصية لابنائنا والالتهاء بالمناهج الفرنسية الفاسدة وتعويض اللغة 17 الفرنسية باللغة رقم 1 في العالم هذا مطلبنا حتى يتمكن ابنائنا من الانجليزية والتحاور مع كل العالم بهذه اللغة بما فيها فرنسا .. سنخرج للشارع لطلب الانجليزية في المدرسة والجامعة 200 سنة ونحن بالفرنسية ماذا قدمت لنا الا التخلف .. ياسي خالد أحمد هذا مطلب غالبية الأولياء.

  • الشاوي الحر

    كل نتاج الانقلاب على الشعب وعلى التعليم سنة 1992 اديرو كلش غير الخير مديروهش حطمتم البلاد وأخرتموها 100 سنة الجزائري كان في كل جامعات الاول والمؤسسات الكبيرة اما اليوم فهو في جامعاته الغير مرتبة عالميا .... حان الوقت لترك الشعب يختار ممثليه بكل حرية وهم من سيكونون وزراء وبرلمانيين وهم من يقرر مصير المدرسة وثوابت الامة لان من تم تعيينهم بفضل الدبابة لن يخدمو الجزائر بل سيخدمون الدبابة ومن يقودها ... ارحلو ...