-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرابطة الحالية غير معتمدة ولا يمكن سحب الثقة من رئيسها

أطراف تعمل لإبعاد مدوار من رئاسة الرابطة ومسعودان يدخل السباق

بلال وهاب
  • 5069
  • 12
أطراف تعمل لإبعاد مدوار من رئاسة الرابطة ومسعودان يدخل السباق
ح.م
عبد الكريم مدوار في عين الإعصار..!

بداية عبد الكريم مدوار، على رأس الرابطة المحترفة، تبدو مشابهة إلى حد ما لبداية العهد الجديد في اتحادية كرة القدم، تحت قيادة خير الدين زطشي، الذي لم ينطلق مشروعه بعد نحو 20 شهرا عن انتخابه خلفا لمحمد روراوة.
حاول رئيس جمعية الشلف السابق العمل وتسيير الرابطة باحترافية ووضع برمجة جيدة للبطولة الوطنية، آخذا بعين الاعتبار مشاركة الأندية في البطولات الإقليمية والقارية، لتفادي شكاوى الأندية مثلما كان يحدث في عهد سلفه محفوظ قرباج، ولكن بمجرد ما بدأ الموسم الكروي 2018/2019، بدأت أصوات الأندية المنددة بقرارات الرابطة تتعالي، لاسيما في ما يتعلق بالبرمجة.
وخيّبت الرابطة الحالية آمال أغلبية الفاعلين في البطولة المحلية، فإلى حد الساعة لم يعرف سبب تأخير مباراة شبيبة القبائل مع اتحاد الجزائر بـ24 ساعة، إضافة إلى التأجيل المفاجئ للجولة الـ12، الذي أثار غضب كل الأندية المحترفة ورؤسائها، إذ تسبب في إنفاق أموال إضافية للفرق التي تلعب خارج الديار، على غرار اتحاد بلعباس، شباب قسنطينة وشبيبة الساورة، إضافة إلى الشبيبة التي تربصت لمدة خمسة أيام في تيزي وزو تحسبا للجولة السابقة التي واجه فيها الكناري شباب قسنطيينة.
وبات سحب الثقة منه مطلبا للعديد من رؤساء الأندية المحترفة، بحيث بادر رئيس الشبيبة شريف ملال، بدعوة كل رؤساء الأندية المحترفة إلى سحب الثقة من الرئيس الحالي للرابطة، إذ أفاد مصدرنا بأن بعض الأطراف تعمل في الخفاء لقلب الطاولة على مدوار، وتزكي عضو المكتب التنفيذي للرابطة جمال مسعودان، ليترأس الرابطة المحترفة، ولكن عليهم إيجاد الصيغة القانونية لإزاحة الرئيس الحالي، لأنه لا يحق لهم سحب الثقة منه.
وفي الصدد، قال المحامي عضو المكتب التنفيذي السابق للرابطة محمد ماني سعادة: “رئيس الرابطة الحالي غير معتمد من وزارة الداخلية، وعلى حد علمي، فإن ملفه أرسل بعد الآجال القانونية، وعليه، فإن رؤساء الأندية لا يمكنهم سحب الثقة من مدوار، وهذا حسب النصوص القانونية”.
وحسب مصدرنا، فإن أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة غير راضين عن طريقة عمل مدوار، وعبروا عن امتعاضهم منه، خلال الاجتماع الذي عقد نهاية الشهر الماضي، كما طالبوه باستشارتهم في كل القرارات.

رابطة دون أمين عام ولجنة المنافسات

ومن الأخطاء التي وقع فيها مدوار، عدم تعيين أمين عام للرابطة يتكفل بكل الأمور الإدارية، علما أن خليفة قرباج، لا يكون يوميا في مكتبه ولذلك لا يجد زوار الرابطة من يتحدثون إليهم في غيابه، هذا إضافة إلى عدم تعيين لجنة المنافسة لتهتم بالمباريات وبرمجة الجولات.
وكشف مصدرنا أن قضية تأخير موعد مباراة الاتحاد مع الشبيبة، ليست السبب الوحيد لخلاف شريف ملال مع عبد الكريم مدوار، فقبل نحو أسبوعين، تنقل رئيس الكناري إلى مقر الرابطة بالعاصمة على أمل ملاقاة المسؤول الأول هناك، ولكنه انتظر لمدة ثلاث ساعات دون حضور الرئيس، الذي لم يرد أيضا على اتصالاته.
وفي مساء نفس اليوم، اتصل مدوار بشريف ملال، فبادر الثاني بإلقاء اللوم على رئيس الرابطة الذي كانت تبريراته عن الغياب وعدم الرد على الهاتف واهية، وافترقا على تلك الحال لتزيد قضية مباراة الاثنين من حدة الخلاف بينهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • مجيد وهران

    لا مدور لا مروان .من يحكم هم اصحاب المصالح و فقط . كان مدوار نائبا بالبرلمان ماذا قدم للرياضة عامة و لكرة القدم خاصة ? بالطبع لا لاشئ. كما نعلم كلنا بالخلاطين الذين يسيطرون على كرة القدم في الجزائر و منهم بعض رؤساء الفرق المزاليط و الدخلاء على كرة القدم ليسوا اهلا للاحترام و استغلوا الكرة للثراء فقط .يجب اعادة الاعتبار للكرة من خلال العودة الى نظام الهواة لان الاحترف جاء بالسراقين و المنحرفين الذين يشترون لاعبين و يبعون لاعبين طوال الموسم اما كرة القدم فهي تحتضر

  • عمر

    بلاد الكادنه..بلاماتفهم وعلاش تفهم

  • محمد سالمي

    أنا و بن شيخ نفس السن و أعرفه أفضل منك كان يبحث فقط على بتي بون و لدلك لم يفلح قي المنتخب أبدا و لو كنت مدربا انداك لما لعبته ثم انت اعلم ام المدربين الدين مروا على المنتخب مثل مخلوفي و رقوف و خالف و سعدان و غمارة و لموي و غيرهم كثير ما تنسى لموي كان في الملوخية و لم يختر بن شيخ بما فيها المبارة التي لم تسمع بها مع مصر صفر صفر فلا تتطاول على اسيادك و انا لم اقل بن مخطئ في كل شيء و انما تكلمت على الملوخية التي يتوهم ان الشعب الجزائري كله مناصر لها و اقول لك و له انا من مدينة سكانها ست مائة و اربعين الفا لا أعرف أحدا يناصر هدا الفريق هدا الفريق الدي اهان نظام كاملا بما فيهم الوزير الأول ام نسيت

  • FARES

    بدا البكاء و التخلاط , يجب الضرب بيد من حديد , تحيا مدور الرجل القوي

  • أحمد

    باسل و مغوار انت يا سي ملال عندما تتدعي ان مدور معين ولكن هل زطشي منتخب؟ الجواب ستجده عند الوزير السابق ولد علي سبحان الله ترفعون ايديكم في الجمعيات و تدعمون ثم تنقلبون رؤساء الاندية عبارة عن عرائس القراقوز تحركهم آيادي من خلف الستار

  • ابن الجزائر

    * الصراحة ولات قباحة* وكلام الاسواق اصبح لا يطاق .جيل فاشل ناكر لكل ما قبله لانه و بكل بساطة هو جيل الموضة وجيل *GEL* بعض المعلقين لا يعرف قوعو من بوعو في كرة القدم ويقول علي بن الشيخ لا عب الاحياء .انت يا *هيشر الاعشاب* اذا لم تحترم من قبلك فطبعا ليس لك سلف ولا اسرة تقتدي بهم انت ابن الشارع بكل همجية تصارع...بن الشيخ جد موضوعي في كلامه الا في امر واحد عندما يتكلم عن المولودية و البارصا يصبح مثل الصغار.

  • ابن الجبل

    اضيفوا الى التمييز بين الفرق في العقوبات ، حيث يتعامل بمكيالين وكمثال : عنابة ، البرج ، بلوزداد الخ ....

  • omar ahmed

    tu es qui pour demander le depart de medouar.
    tu ne connais rien dans le foot.
    tu débarque hier dans le monde du foot
    et aujourd'hui tu donne des ordres .hadhi mliha.

  • hamid

    Ce medouar est un pure incompétent. Il s'est permis de décaler la 12eme journée sans justificatif valable. Puis il a fait reporter les matchs comme bon lui semble, on dirait qu'on est dans un souk. Qu'il dégage et qu'on met vite un président capable de gérer la ligue

  • mounir

    qu'il dégage le tapis est laisser ce poste a quelqu'un de plus apte que lui ,reporter des machts sans donnée des justificatifs c'est de la magouille pur est simple

  • عبدو

    الحل ساهل... كادنة و سلسلة و راهم كملو معاه

  • سالمي موح

    السبب لتاجيل الجولة 12 بسيط جدا و هي سياسة معزةو لو طارت و هي الخوف من الملوخية
    عندما لم يستطع يلعب على المكشوف و يغير رأيه بإعادة برمجة مقابلة الملوخية التي يريد لاعب الأحياء بن شيخ يفرضها على الجزائريين فرضا وجد مدوار المخرج الدي ينقد به رأسه فأجل كل المقابلات تحت طائلة اجتماع جمعية زطشي و الحقيقة أن المعني هو الملوخية