-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدثروا بأغطية بلاستيكية وأتوا بأقفاصهم

أطفالٌ يحتشدون بالكونغرس احتجاجا على ترامب

الشروق
  • 379
  • 0
أطفالٌ يحتشدون بالكونغرس احتجاجا على ترامب
ح.م

تجمع أطفال في مبنى الكونغرس مرتدين أغطية معدنية وجلبوا معهم أقفاصا صغيرة الخميس، احتجاجًا على سياسة إدارة الرئيس دونالد ترامب بتفريق عائلات المهاجرين الذين عبروا حدود البلاد بطريقة غير شرعية. وكانت إدارة ترامب أحدثت ضجة واسعة بعدما كشفت أن سلطات إنفاذ القانون في دائرة الهجرة فصلت نحو 2300 طفل دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية عن ذويهم، ووضعتهم في مراكز حكومية، وصف صحافيون زاروا أحدها في تكساس بأنها سجونٌ فعلية، ما دفع الرئيس إلى إلغاء هذه السياسة بأمر تنفيذي وقعه الأربعاء.

وجاء الأطفال وعددهم نحو 12 برفقة عائلاتهم ونشطاء مناهضين لسياسة الفصل، وتجمعوا في بهو مجلس الشيوخ، ولفوا أنفسهم بأغطية بلاستيكة، كتلك التي تغطى بها نظراؤهم في مراكز الاحتجاز، وفقا لصور مسربة، وردد هؤلاء عبارات منددة بسياسة الفصل، وداعية إلى وقفها. وقال أحد الأطفال المحتجين لمحطة “أي بي سي”، ويدعى لورنزو موراليس، 12 عاما “ما حدث أمرٌ فظيع ومشين، على مجلس الشيوخ أن يتحرك لوقف هذا الأمر (الفصل بين الأطفال وذويهم)”.

وقالت تقارير أميركية، إن أمر ترامب التنفيذي قد يصعب تطبيقه لأسباب قانونية ولوجستية، حيث لا تملك الحكومة مقرات كافية لدمج الأطفال المحتجزين مع ذويهم. وانشغل مجلسا الشيوخ والنواب الخميس بمباحثات لإيجاد تشريع قانوني من الحزبين يمنع الحكومة من فصل الأطفال الذين عبروا مع عائلاتهم الحدود بطريقة غير مشروعة. وقال عضو مجلس الشيوخ ديك دوربين في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام أميركية “إن أمر ترامب التنفيذي مات قبل أن يولد، فجمع العائلات بأطفالها في مراكز احتجاز لا يمكن تطبيقه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!