-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس لـ"الشروق":

أطلقنا عمليات بحث واسعة عن 60 حراقا مفقودا

وهيبة سليماني
  • 1407
  • 9
أطلقنا عمليات بحث واسعة عن 60 حراقا مفقودا
ح.م

وجهت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، نداء لوزارتي التضامن والشؤون الدينية لتنظيم يوم دراسي حول الجزائريين دون مأوى وظاهرة التسول والهجرة غير الشرعية، وأكدت للشروق، وجود 60 ملفا على مستوى مكاتب المندوبين المتطوعين للهلال في بعض الولايات الساحلية، خاصة مستغانم وعنابة، حيث يحرص الهلال الأحمر الجزائري على إعادة الروابط العائلية من خلال تكوين المندوبين.
وقالت بن حبيلس، الجزائر تسعى لتجسيد الدور الإنساني، من خلال اتفاقية الهلال الأحمر مع لجنة الصليب الأحمر الدولي، ومن خلال تكوين المتطوعين تكوينا جيدا، وتضافر الجهود في خدمة كل المحتاجين، والفئات الهشة في العالم.
وحسب ذات المتحدثة، فإن الهلال الأحمر الجزائري، قرر فتح ملف الأشخاص بدون مأوى، والمتسولين والحراقة، بإشراك وزارة الشؤون الدينية، حيث فتحت ورشة تكوينية ليومين بفندق السلطان بحسين داي، لتكوين 22 مندوبا ولائيا متطوعا، بعد تكوين 26 مندوبا في تاريخ سابق.
وفي الموضوع، أكدت المكلفة ببرنامج إعادة الروابط العائلية للهلال الأحمر، للشروق، أن الهدف هو إرساء مبادئ الإنسانية والمحافظة على العلاقات في الإطار الأسري والاجتماعي، ويتعلق الأمر خاصة بـ”الحراقة”، والمسجونين في الخارج، والذين يخرجون من البيت وتنقطع الأخبار عنهم، موضحة حرصت منذ 2014، على إعادة الروابط الاجتماعية، وقد تمكن الهلال من مساعدة 20 مهاجرا غير شرعي من دول افريقية دخلوا الجزائر عن طريق المغرب، في الاتصال بعائلاتهم.
وكشفت عن استقبال 60 ملفا لـ”حراقة” جزائريين على مستوى مكاتب المندوبين منذ نوفمبر 2017، إلى يومنا هذا، عدد قليل في حدود الخمسة تقريبا عرفت أماكن تواجدهم في الخارج وهذا بمساعدة اللجنة الدولية للصليب، فيما لا يزال مصير الباقي مجهولا. وحسب ذات المتحدثة، فإن عمل الهلال الأحمر في إطار إعادة الروابط العائلية، مكن من اتصال أسر جزائرية بأبنائهم المسجونين في الخارج، بينهم 5 جزائريين سجنوا عن تهم تبقى سرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • جزائري حر

    التاريخ يعيد نفسه فهدا تاريخكم بالأمس وهو نفسه تاريخكم اليوم فاشلين في حل مشاكلكم فيما بينكم حلها كان ومازال دوما بواسطة من تسمونهم الكفار الدين لا يؤمنون بجنونكم وإنما يؤمنون بالعقل والعمل.

  • محمد علي الشاوي

    انتم سبب ابنائنا حبيتم ام ابيتم اباؤنا استشهدوا واقسم بالله العلي العضيم واتحدى من اعطاني فلس او استفدت اما زوجتي تأخذ منحة العار 5000دج وابناؤونا متخرجين جامعيين منذ 2007 وهم مهمشين بمسؤولياتكم ان اخذوا البحر فهو منكم وستحاسبون عليها امام الله والتاريخ متخرجين ماستر 2 عار عار الدول الغربية تسبقبلهم وهم متهيئين انتم سبب فقر هذا المتخرجين والوطن الدول تأخذ الطازج حتى من الآطباء المخطصين هاجروا انتم سبب كل المأسات ما ستفدنا شئ منذ ابي شهيد وكذالك اب زوجتي شهيد اكررها لم نستفد شئ الا ابحر لآبنائنا عار عار عار

  • mehdi

    عيب و عار على كل من له صلة بما يحدث من مآسي في الجزائر.
    ما هو السبب الذي جعلنا نرى مشردين و فقراء و من دون مأوى في جزائر الشهداء ؟
    أين الخيرات التي منى بها الله سبحانه و تعالى على هذا الوطن منذ 56 سنة من الاستقلال ؟
    و لماذا بلغ اليأس بشبابنا لدرجة أنهم أصبحوا لا يبالون بالموت الذي قد بتربص بهم في البحر ؟
    كل هذا ناتج عن سؤ تسير أمور الأمة.
    متى يستيقظ ضميركم يا من توليتم أمر هذه الأمة ؟
    لقد فشلتم، فارحلوا و أتركوا المجال، لمن يختاره الشعب عن قناعة.

  • benchikh

    كان من المفروض متابعة الاسرة الجزائرية من يوم استقالةالبلاد, ووضع اسس متينة لمناهج سياسية اقتصادية واجتماعية مدروسة تخدم المجتمع لا مناهج تتصارع مع المجتمع وتضع امامه دولة البوليس . نحن في مرحلة متقدمة من الامبالاة ,وادخلنا في عالم الفوضى وكاننا ننساق الى ما برمج لنا .هؤلاء الشباب نتيجة سوء التسيير وعدم التكفل بهم من الجانب الاجتماعي كما نراها في الدول الغربية "CAS SOCIALE"لماذا وجدت وزارة الشؤون الاجتماعية لتفادي نتائج التي لا تحمد عقباها في ضياع الشباب

  • omar one dinar

    مذا أطلقتها. الصاتيليتات المصنوعة مئة بالمئة بالعظمة؟ ؟؟؟؟؟؟،؟انت فور

  • omar one dinar

    بن حبل أليس قالت لنا بعد ما زارت سوريا .بأن هناك لم تشاهد حربا ودمارا ولا مشرد. ولا جثة. .سوريا تعيش بالأمن والامان

  • buffalo

    كيف باللتي قتلت الشعب بسم العلمانية تبحث عن الحراقة و هم الذين يدعون الشعب للموت حتي لا أحد يحاسبهم حسب إعتقادهم.

  • م.م

    لكم البواخر والطائرات والهلكوبترات والغواصات ووالرادارات و الاقمار الاصطناعية صمع جزائري 100/100 اتكلوا على الله قبل ما ايموت كاع االشعب .

  • جزائري حر

    هدا هو تاريخكم مند أن كنتم عبر فمرة هنا ومرة لهيه حيث يوجد الأكل تهرعون هناك. هده نتائج تربيتكم تلدون بالياطاش ثم تحصلون في توكيلهم بحيث يصبح لا وقت لكم في تربيتهم فيرجع همكم الأعظم هو ملأ بطونهم وياربي وحين يلاحظ الأولاد أنكم غير قادرين على توكليهم يهربوا منكم ومن بؤسكم الدي أصبح بؤسهم. أنتم غير قادرين حتى تربية ولدين لكنكم تباتو تحرتو في بعضاكم باه على الأقل تنساو ولو لبرهة من الوقت لا يتعدى مداها ال 10 دقائق.