-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأكثر شيوعا بين نساء العالم

أعراض تشير إلى سرطان عنق الرحم.. ما هي؟!

الشروق أونلاين
  • 9765
  • 0
أعراض تشير إلى سرطان عنق الرحم.. ما هي؟!
ح.م

يعتبر سرطان عنق الرحم الأكثر شيوعا بين النساء في جميع أنحاء العالم، وهو يصيب خلايا عنق الرحم والجزء السفلي الذي يصل إلى المهبل، وقد أجمع أخصائيون في طب النساء والتوليد على أن الجزائر تحتل المرتبة الثانية عربيا من حيث عدد الإصابات بهذا النوع من السرطانات بعد الصومال، كما أنه السبب الثاني في ارتفاع عدد الوفيات على المستوى الوطني.
في المراحل الأولى من ظهور المرض قد يكون استئصال المكان المصاب عن طريق الليزر كافيا، ولكن في المراحل المتقدمة قد يتوجب إزالة الرحم بشكل كامل، وفي بعض الأحيان يستدعي الوضع إزالة بعض الأعضاء المحيطة، لذلك لا بد على كل امرأة أن تكون واعية بالأعراض المبكرة التي لخصناها في الآتي:

فقر الدم

يعد فقر الدم من المضاعفات الأكثر شيوعاً لسرطان عنق الرحم، ويؤدي إلى الشعور بالتعب المستمر مع تسارع نبضات قلبك من دون القيام بمجهود يذكر.

إفرازات غير عادية

تتغيّر الإفرازات المهبلية الطبيعية من امرأة إلى أخرى، ولكن عندما ترين أن هذه الإفرازات مصحوبة بروائح كريهة ولونها بني ومختلط مع لون الدم، فهذه من المؤشرات الأساسية لإصابتك بسرطان عنق الرحم.

نزيف مهبلي غير طبيعي

إذا واجهتي النزيف المهبلي بين الدورة الشهرية أو بعد الجماع فهذا يدّل على الإصابة بسرطان عنق الرحم، مع ما يرافقه من آلام متواصلة على مستوى الحوض وإفرازات أخرى في البول مع نزيف الدم.

آلام في الحوض

قد تعانين من آلام الحوض بشكل طبيعي نتيجة التشنج وآلام الدورة الشهرية، ولكن عندما يستمر هذا الألم لفترات طويلة ويحدث في وقت مخالف لدورتك، فهذه من دلالات الإصابة بسرطان عنق الرحم.

مشاكل في التبول

يؤدي تضخم الرحم إلى الضغط على الأعضاء المجاورة، مما يؤدي إلى عدم الراحة أثناء التبول، بالإضافة إلى الشعور بالحريق المؤلم لأيام عديدة، مع الرغبة المستمرة في التبول، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفات خطيرة في عنق الرحم.

فقدان الوزن

إن الإصابة بسرطان الرحم تكون مصحوبة في أغلب الأحيان بعدم الشهية. وبالتالي يؤدي فقدان الوزن غير المبرر والتعب الشديد والإرهاق، فضلاً عن انخفاض مستويات الطاقة، للإصابة بسرطان عنق الرحم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!