-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بقيادة الاشتراكي بيدرو سانشيز

أعضاء الحكومة الإسبانية يؤدون اليمين الدستورية

أعضاء الحكومة الإسبانية يؤدون اليمين الدستورية
ح.م
رئيس الحكومة الجديد بيدرو سانشيز يؤدي اليمين الدستوري

أدت الحكومة الاسبانية المؤيدة لأوروبا برئاسة الاشتراكي بيدرو سانشيز والتي تضم أكبر عدد من النساء في تاريخ البلاد، اليمين الدستورية، الخميس، أمام الملك فيليبي السادس.

وتضم الحكومة 11 وزيرة وخصوصا في مواقع حساسة مثل الاقتصاد والمال والدفاع والعدل وستة وزراء بالإضافة الى سانشيز.
وكانت وزيرة العدل دولوريس ديلغادو المدعية السابقة لمكافحة الارهاب أول من أقسم اليمين بحضور الملك في قصر زارزويلا وتعهدت “الولاء” له واحترام الدستور.

وتضم الحكومة المؤيدة للاتحاد الأوروبي بخلاف حكومة جوزيبي كونتي الشعبوية التي تولت مهامها الأربعاء في ايطاليا، رئيس البرلمان الأوروبي السابق جوزيب بوريل وزيرا للخارجية وناديا كاليفينو التي كانت مديرة موازنة الاتحاد الأوروبي وباتت وزيرة للاقتصاد.

وإذا كانت البلاد رحبت بهذا العدد من النساء في الحكومة الجديدة، إلا أنها الأكثر أقلية منذ عودة الديموقراطية إلى البلاد وستواجه صعوبات في الاستمرار حتى انتهاء ولاية البرلمان الحالي في 2020، إذ لا يملك الحزب الاشتراكي سوى 84 مقعدا من أصل 350.

ويتمتع سانشيز (46 عاما) الحديث العهد في السياسة، بهامش تحرك ستتركه له أحزاب بوديموس اليساري المتطرف والقومي الباسكي والكاتالوني الانفصالي والتي أيدت الجمعة مذكرة حجب الثقة عن رئيس الحكومة المحافظ السابق ماريانو راخوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!