-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد عدة شكاوى رفعها السكان

أغلفة مالية معتبرة لربط أحياء ببلدية الأربعاء بشبكتي الكهرباء والغاز

الشروق
  • 241
  • 1
أغلفة مالية معتبرة لربط أحياء ببلدية الأربعاء بشبكتي الكهرباء والغاز
ح.م

رصدت مصالح ولاية البليدة أغلفة مالية “معتبرة” لربط عدد من الأحياء الواقعة ببلدية الأربعاء (شرق الولاية) بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي وهذا تلبية لنداءات سكان هذه الأحياء التي يقطنونها منذ نحو 20 سنة.

وتندرج هذه العمليات في إطار خطة عمل رسمتها مصالح الولاية لتحسين الإطار المعيشي للأحياء المعزولة التي تعاني من ضعف التنمية، من خلال العمل على سدّ مختلف النقائص التي اشتكى منها سكانها على غرار الربط بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي وكذا إعادة تهيئة طرقاتها، حسبما كشف عنه والي البليدة بالنيابة، رابح آيت أحسن، على هامش معاينته لمختلف المشاريع الجاري إنجازها على مستوى كل من بلديتي مفتاح والأربعاء شرق الولاية.

وفي هذا السياق، أعلن السيد آيت أحسن عن رصد 26 مليون دج لربط السكنات الواقعة بحي سيدي صالح بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى استلام هذا المشروع التنموي قبل حلول موسم الشتاء، وهو الخبر الذي قوبل بفرحة كبيرة من طرف السكان الذين سردوا معاناتهم لفترة تزيد عن 20 سنة مع قارورات الغاز، خاصة في ظل اهتراء الطرقات وهي الوضعية التي تزداد صعوبة مع تساقط الأمطار.

وفي هذا الصدد وعد ذات المسؤول سكان هذا الحي بتخصيص غلاف مالي لتهيئة جميع الطرقات فضلا عن التكفل بإنجاز مجمّع مدرسي شريطة توفير العقار الذي سيحتضن هذا المشروع الذي طالب به السكان.

من جهته، استفاد حي الجليد ببلعوادي الكائن بنفس البلدية من غلاف مالي قدر بثمانية مليون دج لربط هذا الحي بشبكة الكهرباء بحيث سيمكن هذا المشروع التنموي من القضاء على ظاهرة الربط العشوائي بالكهرباء وما تشكله من مخاطر كبيرة على السكان.

كما وقف والي البليدة بالنيابة خلال هذه الزيارة على سير عدد من المشاريع التنموية التي استفادت منها بلديتا مفتاح والأربعاء، على غرار تلك المتعلقة بتحسين الإنارة العمومية وتهيئة الطرقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Omar one dinar

    CONSEILS POUR LARBA PAS LA PEINE DE CES TRAVAUX TRAFIQUES. ..VOUS vivez EN PAIX. DEMAIN VOUS AURIEZ DES PROBLEMES COMME CONSTANTINE ET TIBESSA ..bouya ALI a di en 1984