-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حياة اللاجئين في خطر

أفارقة ينامون مع الكلاب الضالة والعقارب بتقرت

أيوب بن نونة
  • 598
  • 4
أفارقة ينامون مع الكلاب الضالة والعقارب بتقرت
أرشيف

أصبحت حياة اللاجئين الأفارقة المنتشرين بوسط مدينة تقرت مهددة بالموت بالنظر إلى عديد الأخطار التي تحدّق بهم في المأوى الذي اختاروه منذ ترحيلهم قبل عام.
اتخذ المهاجرون الأفارقة بطريقة غير شرعية عربات القطار المركونة بالقرب من محطة السكة الحديدية بتقرت مأوى لهم، ومع الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة اتخذ هؤلاء الذين يتجاوز عددهم المائة، وأغلبيتهم من النساء والأطفال الأرضية المجاورة للسكة، والتي تحيط بها أكوام الحجارة والنفايات الصلبة التي تعتبر البيئة الخصبة لجحر العقارب، والتي تتضاعف تحركاتها في فصل الصيف أثناء حرارة الجوّ والرطوبة وانعدام الإنارة، كما أن حياة هؤلاء المهاجرين الذين يقيمون بطريقة غير شرعية من دول إفريقية مختلفة كالنيجر ومالي وبعض الجنسيات مهددة كذلك بهجمات الكلاب الضالة التي تعيش في هذا المكان الذي يتميّز بروائحه الكريهة بفعل تراكم الفضلات.
ويبقى خطر مرور عربات القطار فوق السكة التي لا تفصل عن مأوى اللاجئين سوى سنتيمترات قائما على الأطفال الصغار الذين يتنقلون بحرية بمفردهم وسط السكة، وحتى الطريق المعبد الذي يقطعه وتسلكه المئات من المركبات يوميا من أجل الوقوف للتسوّل.
وأصبح تدخل السلطات المحلية والأمنية أكثر من ضروري لحماية أرواح هؤلاء الأجانب الذين غادروا بلدانهم بسبب الحرب والفقر ليصطدموا بخطر الموت الذي يحدّق بهم بسبب لسعات العقارب السامة أو هجمات الكلاب الضالة أو حوادث الدهس تحت عجلات قاطرات القطار.
وتجدر الإشارة أن العديد منهم وخاصة الشباب اتخذوا من محطة نقل المسافرين والشوارع للمبيت بها لتجنب الإصابة بالأخطار السالفة الذكر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • samir algerie

    ils faut les rendre a leur pays avant qu'il ne soit trop tard car ils ont créer la pagaille dans nos villes nos transport et leur gouvernement ne les laissent pas errer dans leur capitales alors ils ont trouvé la solution de les jeter a l'algerie

  • Bamako

    Il y a des algériens qui vivent plus misérables que eux occupé vous d'abord de nous frères et sœurs et sortes le de la misère noir et après ont Vera

  • okba

    تن حبيلس مضيافه تديهم لدارها

  • omd

    لي غاضوا الحال عليهم و شفق عليهم يديهم لدارو كيما بن حبيلس و الرباعة تاع حقوق لنسان و ذوي القولوب المرهفة.