-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العثور على جثث 4 "حراقة" بسواحل الغرب

أقارب “حرّاقة” في مواكب احتفالية ابتهاجا بدخولهم سجون اسبانيا!

الشروق
  • 4908
  • 10
أقارب “حرّاقة” في مواكب احتفالية ابتهاجا بدخولهم سجون اسبانيا!
أرشيف

شهدت مدينة وهران مؤخرا، احتفالات ومواكب سيارات ودراجات نارية، نظمها أفراد عائلة وأقارب وأصدقاء حراقة انقطعت أخبارهم منذ أيام، عقب ركوبهم البحر طيلة 6 أيام، قبل ورود معلومات عن بلوغهم السواحل الإسبانية، وهي المعلومات التي بددت مخاوف عائلاتهم ودفعتها للاحتفال بسلامة أبنائها، رغم وقوعهم في قبضة خفر السواحل الإسبان.
وكانت بلدية قديل شرق وهران، قد شهدت قبل أيام عملية هجرة غير شرعية لستة أشخاص من أعمار مختلفة، الذين لم يصل أهاليهم أي رد منهم، بعدما ركبوا البحر على متن قارب مطاطي، وقد انقطعت أخبارهم 6 أيام، ما أدخل الخوف في قلوب ذويهم خوفا على مصيرهم، قبل، أن يصل الخبر السار، قبل يومين، بأنهم أحياء وجرى إجلاؤهم من طرف خفر السواحل بإسبانيا وهم في الوقت الحالي بالمستشفى. ليخرج، أهالي الحراقة وأقرباؤهم وأصدقاؤهم إلى الشارع في موكب سيارات والدراجات النارية والألعاب النارية، تعبيرا عن فرحتهم العارمة بنجاتهم من الموت.

نساء.. أطفال وشباب يركبون قوارب الموت في موجة هجرة قويّة
العثور على جثث أربعة “حراقة” والبحث عن أربعة آخرين بسواحل الغرب

شهدت شواطئ ولايات الغرب والوسط، موجة جديدة من الهجرة السرّية نحو السواحل الإسبانية، أين أظهرت فيديوهات متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي “موكبا” لقوارب “حراقة” أقلعوا من شاطئ في بومرداس، فيما أظهرت فيديوهات أخرى “حراقة” من عين تموشنت ومستغانم، وموازاة مع ذلك تمّ التدخّل لانتشال 4 جثث ولا يزال البحث متواصلا عن 4 مفقودين فضلا عن إنقاذ 13 شخصا بمستغانم و32 بوهران من بينهم نساء وأطفال.
نهاية أسبوع ديناميكية في صفوف “الحراقة”، في ظروف أحوال جوّية مستقرّة، حيث غادر السواحل الجزائرية عدد معتبر من الشباب والنساء والأطفال في أفواج على متن قوارب الموت، وحسب ما تمّ تداوله من قبل أهاليهم ومعارفهم ووفقا لفيديوهات انتشرت خلال الساعات الماضية على شبكات التواصل الاجتماعي، فإنّ نحو 10 قوارب على متنها أزيد من 100 شخص أقلعت أوّل أمس، من شاطئ كاب جنات بولاية بومرداس نحو السواحل الإسبانية، مشكّلة “موكبا” بحريا مثيرا للدهشة، خلّف ردود فعل متفاوتة لدى من شاهدوا الفيديو.
كما سجّلت مصالح حرس السواحل والحماية المدنية تدخّلا على مستوى وهران، أين تمّ اكتشاف جثث أربعة أشخاص مجهولين في حالة متقدّمة من التعفّن ثلاث منها قرابة سواحل عين الترك تحمل سترات إنقاذ، ومن بين الضحايا شخص أسمر البشرة يحتمل أن يكون ذا جنسية إفريقية، أمّا بمرسى الحجاج فقد تمّ العثور على نصف جثّة متعفّنة لشخص مجهول، وبوهران أيضا تمّ أوّل أمس، إحباط محاولة هجرة 32 شخصا كانوا موزّعين على فوجين من بينهم نساء وطفلان 11 و12 سنة ورضيع، أمّا بولاية مستغانم فقد تمّ التدخّل أوّل أمس، لإنقاذ 13 شخصا كانوا في وضعية صعبة في عرض البحر بعد إقلاعهم من شاطئ استيديا غربا، فيما لا يزال أربعة مفقودين محل بحث من قبل المصالح المختصّة. كما أظهرت فيديوهات حديثة رحلات سرّية لشباب وأطفال أقلعوا من عين تموشنت قبل أيّام وتمكنوا من الوصول بسلام إلى الأراضي الاسبانية، مع العلم أنّه تمّ خلال الأسابيع القليلة الماضية إحباط عدّة محاولات هجرة سرّية بولايات وهران ومستغانم وعين تموشنت، فيما تمكنت بعض الأفواج من الإفلات، ولا تزال مصالح حرس السواحل الإسبانية تتدخّل عن طريق عمليات البحث والإنقاذ قرابة سواحلها بعد توافد عدد هائل من الحراقة، هو الأكبر هذه السنة بعد موجة الهجرة الجماعية الشهيرة التي غادر على إثرها أزيد من 500 شخص بداية 2018 وضعوا في سجن في منطقة قرطجنة، والتي تتكرّر خلال هذه الفترة وسط مخاطر معتبرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • حكماوي

    لم أفهم لماذا شبابنا يتركون بلادهم التي هي أفضل من السويد و يذهبون لإسبانيا... سبحان الله، مُقربة هاذي.

  • مسيلمة

    les haragas sont la plus grande gifle qu'a reçu ce système sclérosé et gangréné. Ces jeunes et moins jeunes sont la preuve vivante de l’échec de ceux qui nous gouvernent et leurs bouffons chantres de la stabilité et du développement.

  • سي الهادي لمنور

    نتائج التركيز على التربية الدينية الإسلامية أعطت ثمارها لأبناء جزائر الشهداء وجعلت خريجي الجامعات والمساجد الإسلامية العظمى في قمم مآذنها والكثرة ومكبرات الصوت يتقنون السباحة وركوب القوارب المطاطية والمغمرة بحياتهم للهجرة إلى فتح إسبانيا ( مبروك الصحوة البحرية الإسلامية )

  • Haron

    Un pays d'un budget de 150 milliards de dollars par ans
    Et notre jeunesse frôle la mort pour aller en Europe et croix moi je vu sa de mais yeux il son treter comme des animaux par les espagnol Trouve une solution pous sauve notre jeunesse maghrébine

  • Salim el jijeli tamazigh

    EL GHACHI SAUVAGE. JE DEMANDE AUX EUROPEENS DE CHASSER CES VOLEURS ET CES CRIMINELES DE CHEZ VOUS ET CROYEZ MOI I ,LS NE SERVENT A RIEN ILS SONT TOUS DES VOLEURS ET DES CRIMINELES. MEFIEZ VOUS D EUX .ILS VONT SALIR L EUROPE .

  • عمر

    البحرية الجزائرية تشتري الفرقاطات لكبح الهجرة غير الشرعية وليس لحماية السواحل الجزائرية من العدو الخارجي! وهل شراء الغواصة الروسية المسمى "المخفية" للتخفي والقبض على الحراقة؟
    الجزائر ومنذ اعتلاء طاب جنانو للسلطة هيمن النهب والفساد والتبذير والمحسوبية والرشوة على البلاد حتى عشعش وصار مستحيل وقفه!
    الدولة ستدخل في لعبة القط والفأر في مطاردة الحراقة لسنوات قادمة خصوصا العهدة الخامسة!

  • واحد زعفان

    لكل عاقل و الله هذا الأمر لا يبشر بالخير ، شباب يفرون من بلدهم أمر مخزي و مشؤوم في نفس الوقت و الأدهى و الأمر لا تسمع لمن يحكم هذه الأرض همسا و لاركزا و:أنّهم يقولون لهؤلاء الشباب تهنية منكم، شباب من كل المستويات المتعلم المثقف مستوى متوسط أو متدني كلهم لا يعرفون سوى الفرار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • سامي

    في زمن اصبح من يتعاطى المخدرات و الخمور و خول السجن هو رجلة ستسئلون عن تربية ابنائكم يوم الحساب كل شيئ بالعكس و لا حول و لا قوة الا بالله

  • جزائر العجائب

    لرقم 1 : النظام مفلس والشعب كذلك فكلاهما وجهان لعملة واحدة فلا داعي إذن لمسح الموس في كل مرة في النظام بل لهذا الشعب الغريب والعجيب نصف المسؤولية فيما وصلت اليه البلاد فتخلي الأسرة عن القيام بواجباتها تجاه أبنائها ليست مسؤولية النظام وكذلك رمي القمامات من أعالي العمارات وغلق البلوعات التي غالبا ما تسببت في فيضانات ونفس الشيء يقال عن الكسل الذي أصاب شبابنا الذين يفضلون التسكع في الشوارع من العمل بأجرة 2500 دج يوميا ...

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    هؤلاء الناس سواء الحراقة او اهاليهم عار على امة الاسلام. اصبحوا يحفلون بدخولهم الى سجون الاسبان . هل هو الحنين نحو مستعمرهم القديم ؟؟ لكن انظام المفلس هو السبب في كل هدع الاوضاع المتردية للجزائر وهذه المهاازل وكيف اصبجت الجزائر العظيمة قزم في ظل هذا النظام المفلس البائس