-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لتقرير أعدته شركة أبحاث:

أكثر من 4 ملايين شخص غادروا فنزويلا أثناء حكم مادورو

أكثر من 4 ملايين شخص غادروا فنزويلا أثناء حكم مادورو
ح.م

أفادت شركة “Consultores 21” للأبحاث بأن العدد الإجمالي للفنزوليين الذين غادروا وطنهم بعد وصول الرئيس نيكولاس مادورو إلى حكم البلاد في أفريل عام 2013 يتجاوز 4 ملايين شخص.

ونقل موقع “El Nacional” عن تقرير شركة “Consultores 21” للأبحاث أن عدد اللاجئين من فنزويلا قد يتجاوز بحلول نهاية العام الجاري 4,6 مليون شخص، فيما يبلغ عدد سكان فنزويلا 31 مليون شخص.

وقال منسق البحث، ماركوس ايرناندس: “إن فرار سكان فنزويلا يعد أزمة إنسانية بسبب النمو الذي لا يمكن الإشراف عليه لسيل اللاجئين من فنزويلا والذي تعود بدايته إلى عام 2016”.

وجدير بالذكر أن عدد الفنزويليين الذين غادروا بلادهم في عهد رئاسة الراحل هوغو تشافيز (1999-2013) بلغ أقل من 800 ألف شخص.

وتشهد فنزويلا منذ عدة سنوات أزمة اقتصادية شديدة. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ مستوى التضخم المالي في البلد مليون بالمئة بحلول نهاية العام الجاري، الأمر الذي يسمح بمقارنة الوضع الحالي في فنزويلا بما كان عليه في ألمانيا عام 1923 وزيمبابوي في بداية القرن الـ21.

وأعلنت دائرة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة العالمية أن عدد المهاجرين من فنزويلا يبلغ 3 ملايين شخص في العالم. وتدل معلومات المنظمة على أن 2,4 مليون منهم يعيشون في بلدان أمريكا اللاتينية والدول الكاريبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبد النور

    فنزويلا تعاني حربا إقتصادية أمريكية وغربية ضدها ، لمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية ولإعتمادها على نظام إجتماعي يقضي بتوزيع الثروة بين كل مكونات الشعب بدل نهبها تحت مسمى الرأسمالية التي لاتعتبر سوى حصان طروادة لدخول شركات وبنوك النهب الصهيونية العالمية .. لا علاقة بمادورو ولا تشافيز بما يحدث .

  • Ami abbassi

    Il n’ya Que abbassi et son oncle Jamel ouled abbas qui vont dire le contraire

  • b200

    ceux qui ont lancé le communisme dans le début du siècle n'ont pas prévue l'intrusion des opportuniste et du crime organisés, ils sont mort et disparue laissant derrières des millions et des pays en pleine désarrois entre les mains des bandits, ils auront sur le dos une lourde responsabilité ils seront entendu...

  • الصنهاجي

    هاعلاش الحدود خصها تفتح على الأقل خوتنا يلقوا فين يهربوا كيف 1956
    هداك الوقت هربوا من فرنسا وهاد الوقت يهربوا من ولادهم

  • ملاحظ

    تعيش فينزويلا حاليا ما ستعيشه جزائر مستقبلا اذا واصلت الحكومة بهذه الطريقة فكلاهما متساويان في نهج التسيير الاقتصادي الاعرج، عبر الاتكال على البترول وشراء الذمم الشعب بالبقشيش غياب التنمية او ضعفها بينما المسييرها مثلنا ينهبون البلاد ويفقرون شعبهم ويستبدونهم وهم سبقونا في اتخاذ فرار بطبع النقود التي زادت في تدهور القدرة الشرائية وزيادة التضخم، مثلنا السلع ارتفعت بنسبة خيالية ومثلنا لم يعد لهم اي مستقبل ببلدهم وعلى هذا ازمة جزائر لا تختلف عن فينزويلا ونتجه نحو مصيرهم المجهول فنحن اخطرنا وحذرنا ولكن لا حياء لمن تنادي، عندما ترى تضاعف الحرقة بالبوطي عندنا هو دليل التشابه