-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأحوال الجوية عطلت عمليات التهيئة

ألف سكن اجتماعي جاهز للتوزيع بالعاصمة

الشروق أونلاين
  • 4104
  • 2
ألف سكن اجتماعي جاهز للتوزيع بالعاصمة
الأرشيف

أكد الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية حسين داي التابعة لولاية الجزائر سعيد سعيود، الأحد بالعاصمة، أنه سيتم استلام أكثر من 1.000 وحدة سكنية في صيغة الاجتماعي قبل نهاية السنة الجارية من أجل مباشرة المرحلة 26 لعملية الإسكان والترحيل. وأوضح السيد سعيود أن هناك “أكثر من ألف وحدة سكنية في صيغة الاجتماعي جاهزة للتوزيع في إطار المرحلة 26 من برنامج الترحيل وإعادة الإسكان لولاية الجزائر”، وقد “تخضع حاليا لعملية تهيئة وتجميل المحيط”.

مشيرا في ذات السياق، إلى أن أشغال تهيئة الأحياء الجديدة “توقفت” لفترة وجيزة بسبب سوء الأحوال الجوية لكنها “ستعود في غصون هذا الأسبوع للعمل” قصد إتمام ما تبقى من تفاصيل تقنية مثل توصيل المنازل بشبكتي الغاز والكهرباء وتهيئة المساحات الخضراء وتعبيد الطرقات والممرات.

وأضاف أن مقاطعته الإدارية ستقوم نهاية 2019 أيضا “بتسليم أكثر من 500 وحدة سكنية في صيغة التساهمي”، منها ما يقع ببلدية العاشور 252 مسكن وببلدية اسطاوالي 200 مسكن، علاوة عن استكمال مشروع 548 مسكن باسطاوالي الذي “يتوقع استلامه مع الأيام المقبلة”. جدير بالذكر أن قطاع السكن في ولاية الجزائر استلم إلى حد الآن 17.224 مسكن بمختلف الصيغ وتم توزيع 14.351 مسكن، حسبما صرح به منذ أيام والي العاصمة عبد الخالق صيودة. وسيحظى قاطنو الأحياء العريقة مثل باب الوادي وحسين داي وبلكور والقصبة، من سكان الأسطح والأقبية وكذا الشقق الضيقة، بنصيب من السكنات التي ستوزع لاحقا، حسبما أعلن عنه الوالي في اجتماعه الأخير بأعضاء المجلس الشعبي الولائي.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سليم خياري

    سيدي وزير الدفاع الوطني احمد قايد صالح نريد منك التدخل لايجاد حل طال امده الا وهو مشروع السكن الاجتماعي التساهمي بحي الشابور ولاية خنشلة الذي بدات به الاشغال منذ 2006م ولم ينتهي بعد وكثر به التزوير والتلاعب والرشوة والمحسوبية علي مرائ ومسمع الوالي كمال نويصر والسلطات المخلية المتواطئة كمدير ديوان الترقية والتسيير العقاري -اوبيجي -.
    لقد حرمةا كثيرا من العائلات من الحصول علي سكنهم الذي انتظرناه طويلا سيدي الوزير
    شكرا لكم سيدي الكريم

  • imazighen

    المطلوب العدالة ثم العدالة ثم العدالة واخذ الملفات القديمة بحكم الحاجة