-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسؤولون:

أمريكا تبحث سحب قواتها من سوريا

أمريكا تبحث سحب قواتها من سوريا
رويترز
قوات سوريا الديمقراطية مع قوات أمريكية أثناء دورية مشتركة قرب الحدود التركية يوم 4 نوفمبر 2018

قال مسؤولون أمريكيون لوكالة رويترز للأنباء، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تبحث سحب كل قواتها من سوريا مع اقترابها من نهاية حملتها لاستعادة كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وإذا تأكد هذا فسوف يضع نهاية للافتراضات حول وجود أطول أمداً للقوات الأمريكية في سوريا، دافع عنه وزير الدفاع جيم ماتيس ومسؤولون أمريكيون كبار آخرون للمساعدة في ضمان عدم عودة التنظيم المتشدد للظهور.

وبعد هذه التصريحات بوقت وجيز، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على موقع تويتر: “هزمنا تنظيم داعش في سوريا وهو السبب الوحيد لوجودنا هناك خلال فترة رئاستي”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية ذكرت، في وقت سابق الأربعاء، أن واشنطن “تستعد لسحب قواتها بالكامل من شمال شرقي سوريا”.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع، أن “الجيش الأمريكي يستعد لسحب قواته بالكامل من شمال شرقي سوريا، في خطوة قد تؤدي إلى زعزعة الإستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط”.

وحسب المصدر، الذي لم تكشف هويته الصحيفة “شرع المسؤولون الأمريكيون في إبلاغ شركائهم في شمال شرقي سوريا بخططهم، للبدء الفوري في سحب القوات الأمريكية من المنطقة”.

وأوضحت الصحيفة، أن الخطوة الأمريكية جاءت بعد اتصال هاتفي، الأسبوع الماضي، بين الرئيس ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، عقب الإعلان عن عملية تركية مرتقبة ضد المسلحين الأكراد في المناطق الواقعة شرق نهر الفرات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • تاقليعت

    هي موجودة بسوريا لحماية ابنتها اسرائيل ..امريكا عدوة الله هي سبب بلاوي العالم خاصة لما اصبح مريض نفسيا وعقليا رئيسا لها لا وهو المخبول مهيبلة اللعقون ترامب ..كل جيوش امريكا مرتزقة همهم اللمال والدولار من اجل القتل قاتلهم الله

  • franchise

    - خدعة إعلامية واضحة ، لمراوغة خصومها، فكلّ مرّة تعلن نيّة الإنسحاب إلّا و تلتها خطوات تعزّز وجودها هناك