-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب انتهاكات لحقوق الأويغور

أمريكا تدرج 28 كياناً صينياً على اللائحة السوداء

أمريكا تدرج 28 كياناً صينياً على اللائحة السوداء
أ ف ب
مبان في شينجيانغ يعتقد إنها معسكرات إعادة تأهيل يحتجز فيها الأويغور يوم 2 جوان 2019

أدرجت الولايات المتحدة 28 منظمة حكومية وتجارية صينية على اللائحة السوداء، متهمةً إياها بالتورط في حملة قمع تشنها السلطات خصوصاً ضد أقلية الأويغور المسلمة، حسب ما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية في بيان، الاثنين.

وقال وزير التجارة ويلبور روس في البيان، إن “الحكومة الأمريكية ووزارة التجارة ليس بمقدورهما التسامح، ولن تتسامحا مع القمع الوحشي ضد الأقليات العرقية في أنحاء الصين”.

وستُحرم تلك المنظمات من استيراد منتجات من الولايات المتحدة.

وأضاف روس: “هذا الإجراء سيضمن أن تقنياتنا لن تُستخدم لقمع أقليات عُزل”.

وأوضحت الحكومة الأمريكية، أن بين هذه المنظمات ثمانية كيانات تجارية، فيما الأخرى مجموعات حكومية، بينها مكتب الأمن العام في منطقة شينجيانغ (شمال غرب)، حيث يفيد خبراء ومنظمات حقوقية أن السلطات تحتجز أكثر من مليون شخص معظمهم من الأويغور في معسكرات اعتقال.

وتابع البيان الأمريكي: “هذه الكيانات جميعها متورطة في تنفيذ الحملة الصينية للقمع والاحتجاز الجماعي التعسفي والمراقبة بالتكنولوجيا المتطورة”.

وبين الكيانات التجارية المستهدفة، شركة “هيكفيجن” المتخصصة في المراقبة بالفيديو، وشركتا “ميغفي تكنولوجي” و”سينس تايم” للذكاء الاصطناعي، وفق وثيقة رسمية تصدر الأربعاء.

وأكدت “ميغفي” في بيان معارضتها “الشديدة” لقرار أمريكي “غير مبني على أية حقائق”. ودافعت الشركة عن “أثرها الإيجابي على المجتمع”.

وتبنى مجلس الشيوخ الأمريكي الشهر الماضي مشروع قانون لزيادة الضغط على الصين، مع التهديد بفرض عقوبات، لحضها على وقف “الانتهاكات لحقوق الإنسان”.

ويأتي القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة، الاثنين، قبل أيام من استئناف المفاوضات بين بكين وواشنطن بهدف التوصل إلى اتفاق شامل لإنهاء الحرب التجارية بينهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!