-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع ازياد حدة التوتر

أمريكا ترصد مناورات إيرانية كبرى بالخليج!

الشروق أونلاين
  • 1621
  • 1
أمريكا ترصد مناورات إيرانية كبرى بالخليج!

قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تعد لمناورات كبرى في الخليج في الأيام القادمة لتقدم موعد تدريبات سنوية على ما يبدو وسط تصاعد التوتر مع واشنطن، بحسب ما ذكر موقع أخبار الآن.
وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أنها رصدت زيادة في الأنشطة الإيرانية بما في ذلك بمضيق هرمز الاستراتيجي لشحنات النفط الذي هدد الحرس الثوري الإيراني بإغلاقه.
مناورات إيرانية كبرى مرتقبة في الخليج خلال الأيام المقبلة .. بحسب مسؤولين أمريكيين .. وذلك من اجل التقدم لموعد تدريبات سنوية .. وسط توتر في العلاقات مع واشنطن ، ورصدت القيادة المركزية الأمريكية زيادة في الأنشطة الإيرانية بما في ذلك في مضيق هرمز الاستراتيجي لشحنات النفط والذي هدد الحرس الثوري الإيراني بإغلاقه.
المتحدث باسم القيادة المركزية الجهة المشرفة على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط أكد على وجود معلومات للقيادة المركزية بزيادة الانشطة البحرية في الخليج العربي ومضيق هرمز وخليج عمان ، مع تأكيده أيضاً على متابعة الوضع عن كثب مع مواصلة العمل مع شركائهم لضمان حرية الملاحة وتدفق التجارة في الممرات المائية الدولية.
وبحسب مسؤولين أمريكيين إن الحرس الثوري الإيراني يجهز على ما يبدو أكثر من 100 سفينة للتدريبات ، وربما يشارك مئات من أفراد القوات البرية ، وأضافوا أن المناورات قد تبدأ في الساعات الثماني والأربعين القادمة ،وياتي توقيت المناورات بهدف توصيل رسالة إلى واشنطن التي تكثف الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية على طهران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد☪Mohamed

    حسب CIA ترتيب الجيش الإيراني 13 عالمي وفي تقدم
    كما صرحت CIA أن ترتيبها ينحاز شيئ ما للدول التي تشتري من أسلحتها بمعني ممكن ترتيب إيران الحقيقي يكون أحسن من 13
    ولا نحاول نفهم زيادة على اللزوم في الشيعة والسنة
    الله عزوجل يسير في خلقه