-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عشية العيد الوطني

أمريكا تسجل حصيلة يومية قياسية بإصابات كورونا

الشروق أونلاين
  • 3410
  • 0
أمريكا تسجل حصيلة يومية قياسية بإصابات كورونا
أ ف ب
الطاقم الطبي لمستشفى هيوستن تحت الضغط مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا في ولاية تكساس الأمريكية

كشفت بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تعد الإحصاءات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، أن البلد سجل، الجمعة، أكثر من 57 ألف إصابة جديدة بالوباء، في أعلى حصيلة إصابات يومية على الإطلاق.

وأظهرت بيانات الجامعة أيضاً، أنه خلال 24 ساعة سجلت 57683 إصابة بالوباء في الولايات المتحدة، إضافة إلى 728 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتاك أرواحهم في هذا البلد إلى 129405.

وتعد الولايات المتحدة، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات التي بات عددها يناهز 2.8 مليون إصابة.

وسجل العدد الأكبر من الإصابات الجديدة في جنوب البلاد وغربها، الأمر الذي “يضع البلاد بأسرها في خطر”، حسب ما أعلن مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي.

وقررت بعض الولايات التريث قبل رفع إجراءات الإغلاق التي فرضتها، لوقف تفشي الوباء نظراً للارتفاع الكبير في أعداد المصابين.

وأعلن الحاكم الجمهوري لولاية تكساس، الخميس، أن وضع الكمامات بات إلزامياً في الأماكن العامة في هذه الولاية، التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة بالفيروس.

ويتزامن هذا الارتفاع الكبير في عدد الإصابات مع حلول العيد الوطني في 4 جويلية الذي يشهد عادة لقاءات عائلية وتجمعات، فيما تم تجديد فرض قيود في بعض المناطق أو تعليق مسار رفع الإغلاق في أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!