-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفته بأنه "زعيم صاعد لحزب الله"

أمريكا تصنف نجل نصر الله إرهابياً عالمياً

الشروق أونلاين
  • 1559
  • 8
أمريكا تصنف نجل نصر الله إرهابياً عالمياً
رويترز
مؤيدون لجماعة حزب الله خلال مسيرة في بيروت

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، نجل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية الشيعية حسن نصر الله على قائمة الإرهابيين، متهمة إياه بتنفيذ هجمات ضد “إسرائيل” والغرب.

وصنفت الوزارة جواد نصر الله “إرهابياً عالمياً” ووصفته بأنه “زعيم صاعد لحزب الله”.

وأدرجت الوزارة كذلك على قائمتها السوداء كتائب المجاهدين، التي قالت إن لها صلات بحزب الله ودبرت عدداً من الهجمات على أهداف إسرائيلية من قاعدة في الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: “تصنيف اليوم يسعى لحرمان نصر الله وكتائب المجاهدين من الموارد لتخطيط الهجمات الإرهابية وتنفيذها”.

وأعلنت الوزارة لاحقاً، أنها تعرض مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان أي من القيادي بحماس صالح العاروري والقياديين بحزب الله خليل يوسف محمود حرب وهيثم علي الطبطبائي وذلك في إطار برنامجها الذي يحمل اسم (مكافآت من أجل العدالة).

وذكرت الوزارة، أن إيران توفر السلاح والتدريب والتمويل لكل من حماس وحزب الله.

وعاودت واشنطن في الآونة الأخيرة فرض عقوبات على طهران بعدما انسحب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي بين طهران والقوى العالمية الكبرى المبرم عام 2015.

واتهم رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري، الثلاثاء، حزب الله المدعوم من إيران بوضع “حاجز كبير” أمام الجهود الرامية لتشكيل الحكومة، مشيراً إلى أنه لا حل إذا لم يتراجع الحزب.

ويضغط حزب الله، وهو جماعة تمتلك ترسانة أسلحة كبيرة، لمنح حقيبة وزارية لواحد من ستة نواب سُّنة متحالفين معه. ورفض الحريري التنازل عن أحد مقاعده المخصصة لتياره ذي الأغلبية السُّنية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على أربعة أشخاص على صلة بحزب الله ينسقون أنشطة الجماعة المدعومة من إيران في العراق، كما أضافت نجل زعيم الجماعة إلى قائمة الإرهابيين العالميين.

وأضافت وزارة الخزانة شبل محسن عبيد الزيدي ويوسف هاشم وعدنان حسين كوثراني ومحمد عبد الهادي فرحات إلى قائمتها بالإرهابيين العالميين. والزيدي عراقي بينما الآخرون لبنانيون.

وذكر بيان وزارة الخزانة الأمريكية، أن الأربعة “يقودون وينسقون أنشطة (حزب الله) على مستوى العمليات والمعلومات والتمويل في العراق”.

واتهمت الوزارة الزيدي بتهريب النفط من إيران إلى سوريا وبجمع تبرعات لحزب الله وإرسال مقاتلين إلى سوريا لصالح الحرس الثوري الإيراني.

وشددت واشنطن في نهاية أكتوبر تشريعاً مناهضاً لحزب الله يهدف إلى قطع مصادر تمويل الجماعة في جميع أنحاء العالم، وأقرت تعديلات على قانون منع التمويل الدولي لحزب الله الذي صدر في عام 2015.

وفُرضت العقوبات على الأربعة بموجب هذا القانون.

وقال نصر الله هذا العام، إن الضغط الأمريكي المتزايد على حزب الله لن يؤتي ثماره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • yassine

    من الغبي الذي مازال يعتقد أن حزب الله وإيران ومن معهما يشكلان تهديدا لإسرائيل وأمريكا، هي تمثيلية انكشفت خيوطها منذ سنوات يهددون اليهود وأمريكا ويقتلون ويدمرون بلاد المسلمين، لا أقام الله لهم قائمة

  • مالك الاوراسي

    ردا على من يقول انه لوكان حزب الله يشكل خطرا على اسرائيل لتم ابادته.الجواب على ذلك ان الكيان الغاصب حاول سحق المقاومة اللبنانية في حرب 2006 وبتواطئ عربي لكنه فشل فشلا ذريعا مم ادى الى قيام ردع متبادل بين الطرفين .
    ان الايديولوجية السلفية التكفيرية المقيتة تجعل بعض المعلقين لا يبصرون الحقيقة المتمثلة في ان حزب الله اللبناني هو اكبر تهديد لهذا الكيان .
    اخرجوا من قلوبكم الحقد الطائفي البغيض قبل فوات الاوان.

  • mohand

    جماعة حزب الله اللبنانية الشيعيةnon pour moi islamiya et c tous wach habitou thablouna

  • اسلام

    كلام المعلق 1 صحيح 1000℅ امريكا اكبر نظام ارهابي و هي التي كدلك اعطت الضوء الاخضر للسعودية بقتل الابرياء في اليمن و قصفهم بدون وجه حق

  • عميروش

    رجال حزب اللّه من معدن خاص..هم لا يعرفون الانبطاح والخيانة..لكن معايير التّقييم عند الأمركان فهو يحمل شعار ((إمّا معي أو ضدّي)).. ولكن الحمد للّه أنٌ إيران وحزب اللّه هم شوكة في حلق الصّهاينة وأمريكا..

  • عبد الغني

    هذا شرف لايران و حزب الله و حماس تحيا المقاومة .
    و خزي و عار على دول الخليج و كل العرب الذين يطبعون مع الصهاينة.
    لا فرقة بين شيعي و سني كلهم مسلمين.

  • محمد

    راه بعيد عليكم يا المنافقين...والله لو كان حزب الله يشكل خطر على اليهود لكان أبيد بالكامل لكنه مجرد دعاية اعلامية

  • سلام

    امريكا اكبر نطام ارهابي
    يتسترون على اكبر عملية ارهابية ترتكبها دولة هي السعودية في ارض دولة اخرى هي تركيا والضحية خاشقجي الذي قتل بطريقة بشعة للغاية وقاموا بتذويب جثته والقائها في مجاري الصرف الصحي والعالم كله عرف ذلك ولم نسمع امريكا تصنف الامير محمد كارهابي ..لقد انكشفت اللعبة التي تسمى الارهاب