-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تركيا:

أمريكا تغض الطرف عن مقتل خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 1486
  • 6
أمريكا تغض الطرف عن مقتل خاشقجي
رويترز
نعمان قورتولموش نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا خلال مقابلة مع رويترز في أنقرة يوم 5 جويلية 2017

اتهمت تركيا، الأربعاء، الولايات المتحدة بمحاولة غض الطرف عن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول ووصفت تعليقات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن المسألة بأنها “كوميدية”.

وتعهد ترامب، الثلاثاء، بأن يظل “شريكاً راسخاً” للسعودية على الرغم من قوله إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ربما كان لديه علم بخطة قتل خاشقجي.

وعن احتمال ضلوع الأمير محمد في قتل خاشقجي قال ترامب: “ربما كان على علم به وربما لا”. وتتناقض تصريحاته مع تقييم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) التي تعتقد أن اغتيال خاشقجي كان بأمر مباشر من ولي العهد، الحاكم الفعلي للسعودية.

ورفض نعمان قورتولموش نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا تقييم ترامب وقال لتلفزيون (تي آر تي خبر) الحكومي: “تصريحات أمس تصريحات كوميدية”.

وأضاف “لا يمكن لوكالة مخابرات مثل السي آي أيه التي تعرف حتى لون القط الذي يتجول في حديقة القنصلية السعودية.. ألا تعرف من أعطى هذا الأمر.. هذا شيء لا يمكن أن يصدقه لا الرأي العام الأمريكي ولا الرأي العام العالمي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • سس

    اضيف في هذا الضرف بالتحديد على تركيا التقرب اكثر من المانيا لتقصي الحقيقة لكن دائما بشرط عدم الاتكال على الآخرين...لكن اثبات قاتل خاشقجي سيعود بالفائدة على العالم كله ويمكن أن يكون نقطة دوران مهمة اذا استغلتها الأطراف المعنية..

  • مبروك

    ياو طاق على من طاق ألي جات فيه طفرت فيه والفاهم يفهم

  • سس

    خاشقجي ورقة لعب لحد الان مربحة لامريكا...لكن هل سيتمكن الاتراك من قلب الكفة لصالحهم...نعم لكن بشرط عدم الاتكال على أمريكا من الوصول إلى الحقيقة...على تركيا أن تظهر أكثر مهنية استخباراتية...لتصل إلى الحقيقة التي جرت في عقر دارها.. الكل هنا يلعب...وشعوب العالم خاسرة.

  • مالك

    لم تر و لن تر الدنيا اسوأ و أحقر من عائلة عبدالعزيز بن سعود أجير الانجليز.
    و من يظنهم غير ذلك اما أعمى البصر أحمق أو أعمى البصيرة فاجر,

  • هشيمالهاشمي

    تبا لتركيا وأهلها المتذبذبين بين الحق والباطل الذين لايريدون الا الأبتزاز والحصول على ما يخرجها من ازمتها المالية فأنت وايران طينة واحدة وطريقان " لوجهة واحدة وهي السيطرة والهيمنة على بلاد العروبة والالأسلام ليكونوا هم .. ليعود مجدهم الضايع ؟! لكن هيهات أن يكون ذلك يا تتار الطاغية المتجبر فطيبة العربي لن تبقى عند ما ..يتعدى الحدود .." الحمراء" فاذا ظلمت فان ظلمي باسل مر مذاقته كطعم العلقم "

  • جزائري

    تركيا لم تدرك بعد أن مساحة تحركها هي المساحة المتاحة لها من قبل أمريكا. وعندما تقول أمريكا كفى فعلى تركيا أن تكف كلام فارغ. انتهت المسرحية وكل واحد يروح دارو. آخر إنذار لتركيا كان هبوط العملة التركية حتى تراجعت عن عنترياتها. قضية خاشقجي انتهت أمريكيا ويجب أن تنتهي أيضا في تركيا والا ستنزل الليرة التركية من جديد.