-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ألقى خطاباً مشتتاً وأثار المخاوف على صحته العقلية

أمريكا: كاني ويست ينهار باكياً في أول تجمع انتخابي

الشروق أونلاين
  • 3313
  • 1
أمريكا: كاني ويست ينهار باكياً في أول تجمع انتخابي
أسوشيتد برس
مغني الراب الأمريكي كاني ويست يلقي خطاباً في أول تجمع انتخابي لأنصاره في تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية استعداداً للانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل يوم الأحد 19 جويلية 2020

افتتح مغني الراب الأمريكي كاني ويست حملته الانتخابية للاستحقاق الرئاسي المقرر في نوفمبر أثناء تجمع سياسي سادته الفوضى عقده، الأحد، في تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية، بإلقائه خطاباً مشتتاً ضد الإجهاض انهار خلاله باكياً.

وظهر كاني ويست مرتدياً سترة واقية من الرصاص تحمل كلمة “أمن” في مهرجان انتخابي مخصص لمدعوين طُلب منهم التوقيع على وثيقة لتبرئته من أي مسؤولية على ارتباط بوباء كوفيد-19، وتلزمهم بوضع كمامات والتباعد عن بعضهم، حسب ما أوردت وسائل الإعلام الأمريكية.

وقال ويست، إنه طلب من زوجته نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، أن تجهض حين كانت حاملاً بابنتهما نورث، ثم تحدث عن والده قائلاً وهو يبكي: “أراد والدي أن تجهض والدتي حين كانت حاملاً بي، أمي أنقذت حياتي”. ثم تكلم بصورة غير مفهومة لمدة دقيقة قبل أن يصيح “كدت أقتل ابنتي!”.

وفي مقطع آخر من خطابه، تحدث عن الناشطة السياسية الأمريكية الشهيرة هاريت توبمان التي ناضلت من أجل إلغاء العبودية، فقال “الواقع أنها لم تعتق العبيد إطلاقاً، بل جعلت العبيد يذهبون فقط للعمل لدى بيض آخرين”.

وانتشرت مقاطع من خطاب كاني ويست على الإنترنت فأثارت البلبلة والغضب والمخاوف على صحته العقلية.

وأعلن مغني الراب ترشيحه في 4 جويلية على تويتر، مؤكداً أنه لم يعد يؤيد الرئيس دونالد ترامب، بعدما التقاه في البيت الأبيض في 2018 واضعاً قبعة حملة ترامب الحمراء وعليها شعاره “اجعلوا أمريكا عظيمة من جديد”.

وتخطى ويست المدة المحددة لتقديم ترشيحه في عدد من الولايات، لكنه مدرج على لائحة المرشحين في ولاية أوكلاهوما.

ورأى مراقبون، أن ترشيحه قد يضر بحظوظ الديمقراطي جو بايدن ولا سيما في الولايات الأساسية المترددة التي فاز فيها دونالد ترامب بفارق ضيق عام 2016 وحيث بات بايدن يتخطاه في استطلاعات الرأي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الواحد

    طلعت الكتيبة وخلاص الفيلم راحت أمريكا في خبر كان