-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترامب لمؤيديه:

أمريكا معرضة لخطر لم يسبق له مثيل

الشروق أونلاين
  • 2094
  • 3
أمريكا معرضة لخطر لم يسبق له مثيل
أرشيف
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستهدف بتحقيق على خلفية سوء استخدام مزعوم للسلطة، مؤيديه، السبت، من أن “بلادنا معرضة لخطر لم يسبق له مثيل”.

وجاء هذا التحذير في فيديو نُشر على موقع تويتر في إطار الهجمات شبه اليومية التي يشنها ترامب ضد الديمقراطيين.

وأطلق الديمقراطيون، الثلاثاء، في واشنطن الخطوة الأولى في إجراءات عزل ترامب بشبهة أنه طلب من نظيره الأوكراني التحقيق حول خصمه السياسي جو بايدن، في خطوة نادرة أحدثت زلزالاً في واشنطن.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي فتح تحقيق رسمي في هذا الصدد، قائلة إن ترامب نكث بقسم اليمين بسعيه للحصول على مساعدة دولة أجنبية لتقويض ترشح بايدن.

وقال الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض متوجهاً إلى مؤيديه “الديمقراطيون يريدون أخذ أسلحتكم، ويريدون أخذ تغطيتكم الصحية، ويريدون أخذ أصواتكم، ويريدون أخذ حريتكم”.

وأضاف “لن ندع ذلك يحدث أبداً، لأن (مصير) بلدنا على المحك بشكل لم يسبق له مثيل. الأمر بمنتهى البساطة، هم يحاولون إيقافي لأنني أكافح من أجلكم. ولن أدع ذلك يحدث أبداً”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1178055467987275776

وفي تغريدات أخرى، كرر ترامب القول، إن التحقيق الهادف إلى عزله هو عبارة عن “حملة مطاردة” سياسية. واعتبر ترامب أن النائب الديمقراطي آدم شيف الذي يترأس لجنة داخل مجلس النواب تحقق في تصرفات الرئيس، قد شوّه سمعته، قائلاً إن عليه أن يستقيل من الكونغرس.

وتعهد الديمقراطيون، الجمعة، التحرك بسرعة في قضية عزل ترامب، معتبرين أن الأدلة واضحة على إساءته استخدام السلطة من خلال مكالمته الهاتفية مع نظيره الأوكراني ومحاولات التستر على مخالفات.

وفي أولى الخطوات، طالب ديمقراطيون يرأسون لجاناً نافذة في مجلس النواب، الجمعة، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المقرب من ترامب بتزويدهم وثائق حول قضية أوكرانيا، بغية “تسريع” التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس.

وجاء في بيان لرؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والإشراف على السلطة التنفيذية، توجهوا فيه إلى بومبيو، أن “رفضكم الامتثال لهذه المطالبة سيُشكل دليلاً على عرقلة تحقيق مجلس” النواب في هذا الإجراء النادر ضد رئيس أمريكي.

وأظهرت شكوى من مخبر في أجهزة الاستخبارات، أن ترامب مارس ضغوطاً على الرئيس الأوكراني للإساءة إلى منافسه الانتخابي جو بايدن.

وقدم المبعوث الأمريكي إلى أوكرانيا كورت فولكر، الجمعة، استقالته إثر تلقيه استدعاءً من الكونغرس لاستجوابه في إطار التحقيق الرامي إلى عزل ترامب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Abbas

    مشكل امريكا اكبر من ذالك كيف كانوا يسفقون له عندما كان يقول لازم على السعودية ان تدفع الاموال..قرسنة على المباشر ولا امريكي ا ولا اوروبي اعترض ولو شكليا على ما يقوله..
    انه فتح لكل المبتزين الابواب..
    Il ouvert les portes atous les racketeurs du monde
    عصر لا يكمل على خير. حشوما عار كبير

  • ter

    لا يوجد رئيس أمريكي أحسن من الآخر
    لكن بالنسبة للعرب وأحفادهم ترامب أحسن الرؤساء
    الدليل عرب قطــر منحوا كثير من الأموال له لزوجته إقتصاده و..
    نفس الشيء لعرب السعودية وعرب الإمارات و...
    كل هذا لأنه قرر ـ القدس عاصمة لإسرائيل ـ و..
    الشعوب العربية وأحفادهم لم يخرج عربي واحد يتظاهر ويندد ضد قرارات ترامب

  • سوسيني لياس

    هذا الرئيس معتوه بل مجنون ومصاب بداء العظمة وإن استمر رئيسا لأمريكا فستندلع حروبا كثيرة بسبب تهوره فهو من انسحب من كل المعاهدات (معاهدة باريس للمناخ) اليونسكو (لأنها أدانت الكيان الصهيوني) المعاهدة النووية مع إيران وغيرها كثير إضافة لمشاكله التجارية مع أوروبا والصين وغيرها.