-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أمن بجاية يطيح بعصابة دولية لتهريب المركبات

توفيق بن يحيى
  • 279
  • 0
أمن بجاية يطيح بعصابة دولية لتهريب المركبات
أرشيف

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية، إثر عملية نوعية من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المركبات من الدول المجاورة وكذا التزوير واستعمال المزور في الملفات القاعدية الخاصة بتسجيل هذه المركبات.

القضية تفجرت عقب ورود معلومات مؤكدة إلى مصالحنا حول وجود عمليات مشبوهة لتسجيل المركبات بإحدى بلديات ولاية بجاية.

وبعد تكثيف التحقيقات في هذا الصدد اتضح أن هناك شبكة تقوم بإدخال مركبات من الدول المجاورة لأغراض سياحية غير أن هذه المركبات لا تتم إعادتها إلى بلدانها الأصلية، بل يتم استخدام هويات مزورة من أجل تسجليها وإدخالها إلى السوق الوطنية للتداول بملفات قاعدية مزورة، التحريات الحثيثة أفضت إلى تورط 36 شخص من بين جزائريين وأجانب كما مكنت من الوصول إلى الهوية الحقيقية للمشتبه فيهما الرئيسيين وهما كل من المدعو “ب. ك “51 سنة و”ح. ط” 51 سنة المنحدران من بلديتي تازمالت وأقبو، حيث كانا يستخدمان عدة هويات مزورة من أجل تسجيل المركبات بالبلديات، وقد مكنت العملية من استرجاع 27 مركبة من أصل 51 مركبة كانت محل تزوير في ملفاتها القاعدية.

وقد أنجز ملف جزائي في هذا الصدد لأجل “تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لارتكاب جنح، التهريب الدولي للمركبات، التزوير واستعمال المزور في وثائق رسمية تصدرها إدارات عمومية وكذا انتحال هويات وهمية” وأحيل إلى الجهات القضائية المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!