-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نجح في التأهل للدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق

أمور ترجح كفة أوروغواي للذهاب بعيداً بالمونديال

الشروق الرياضي
  • 1453
  • 2
أمور ترجح كفة أوروغواي للذهاب بعيداً بالمونديال
ح.م

يقدم منتخب أوروغواي الأول لكرة القدم مستويات أكثر من رائعة خلال مشاركته ببطولة كأس العالم الجارية في روسيا ونجح في التأهل للدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق عقب تخطيه عقبة منافسه البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد.
وتصدر منتخب أوروغواي المجموعة الأولى بالبطولة بالعلامة الكاملة عقب فوزه على المنتخب المصري في افتتاحية مشواره بهدف نظيف ومن بعده المنتخب السعودي بهدف أيضاً واختتم مرحلة المجموعات بفوز كبير على روسيا صاحبة الأرض بثلاثية نظيفة.
ويعتبر منتخب السليستي واحداً من أبرز المنتخبات المرشحلة لنيل اللقب في نسخته الجارية وفقاً لأدائه بالبطولة فهو المنتخب الأقوى من بين المنتخبات التي تأهلت للدور ربع النهائي.
وسوف يواجه المنتخب الأوروغوياني نظيره الفرنسي المنتشي بالفوز على منتخب الأرجنتين ولكن هناك العديد من العوامل التي ترجح كفة السيليستي من بين جميع المنتخبات المتأهلة لهذا الدور من البطولة العالمية الكبرى.

1- الصلابة الدفاعية

يتميز المنتخب الأوروغوياني بصلابة دفاعية كبيرة حيث من الصعب ضرب دفاعات أوروغواي سواء بالكرات الطولية أو الأرضية نظراً لحسن تمركز ثنائي الدفاع بقيادة دييغو جودين وخوسيه خيمينيز اللذان يتمتعان بالتفاهم والتناغم نظراً لتواجدهما سوياً بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني حيث لم يتلقى منتخب السيليستي سوى هدف وحيد طوال المباريات الماضية أمام المنتخب البرتغالي.

2- القوة الهجومية

يمتلك منتخب أوروغواي هجوماً نارياً يتكون من لويس سواريز هداف نادي برشلونة الإسباني وزميله إيديسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي والمتألق بالبطولة والذي ضرب شباك البرتغال بهدفين ولا أروع.
وسجل منتخب أوروغواي 7 أهداف بالبطولة سجل كلاً من كافاني وسواريز 6 أهداف منهم وهو ما يوضح قيمة كلا اللاعبين بهجوم منتخب السيليسيتي الذي لا يستطيع ايقافه أحد.

3- ثقافة الفوز

يمتلك منتخب أوروغواي ولاعبيه ثقافة الفوز بشكل كبير حيث أنه يعتبر المنتخب الوحيد الذي نجح في الفوز بجميع مبارياته مع المنتخب البلجيكي بين جميع المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي ويستطيع لاعبوه أن يحسموا الأمور لصالحهم في أي وقت وهي نقطة قوة كبيرة يمتلكها منتخب السليسيتي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مسموم

    ليست فرنسا المجرمة التي قتلت وشردت ونكلت بابناء بلدي التي ستفوز بل البرازيل والله اعلم ...

  • عبد الْقَيُّوم

    وانا أنقول لكم فرنسا هي من تاخد الكأس الأمور اتضحت مكان لا اورغواي ولا هم يحزنون