-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوكالة الرسمية:

أمير الكويت أجرى عملية جراحية ناجحة

أمير الكويت أجرى عملية جراحية ناجحة
رويترز
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال قمة عربية وإسلامية في مكة المكرمة يوم 31 ماي 2019

نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن وزير شؤون الديوان الأميري بالكويت قوله، إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (91 عاماً) أجرى عملية جراحية، صباح الأحد، “تكللت بفضل الله ومنته بالتوفيق والنجاح”.

ولم تذكر الوكالة نوعية العملية الجراحية. وأعلنت الكويت، السبت، أن الشيخ صباح الذي يحكم الكويت منذ عام 2006 سيخضع لمجموعة من الفحوص الطبية لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.

وصدر أمر أميري، السبت، بتكليف ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بالاضطلاع “ببعض اختصاصات صاحب السمو الأمير الدستورية مؤقتاً”.

وكان الشيخ صباح دخل مستشفى في الولايات المتحدة العام الماضي خلال زيارة رسمية بعد تعرضه لما وصفه مكتبه بانتكاسة صحية في الكويت في أوت. وعاد الأمير إلى البلاد في أكتوبر.

وأصدر محافظ بنك الكويت المركزي بياناً، السبت، أكد فيه قوة ومتانة نظام سعر صرف الدينار الكويتي والاحتياطيات الأجنبية. وتربط الكويت العملة بسلة عملات لأكبر شركائها التجاريين.

وعدلت ستاندرد آند بورز، الجمعة، النظرة المستقبلية للكويت إلى “سلبية” من “مستقرة”، قائلة إنها تتوقع ألا يكون صندوق الاحتياطي العام كافياً لتغطية العجز لدى الحكومة المركزية.

وتسعى الحكومة لدعم ماليتها التي تضررت بتراجع أسعار النفط ووباء فيروس كورونا.

https://www.facebook.com/Reuters/posts/3434921266528205

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Sami

    أجريت له عملية و لم يجري عملية. احترموا قواعد لغتكم الأم يا عرب