-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يطمح في انتزاع لقب بطل الأبطال في دورة أيرلندا

أمير شعياني بطل العالم في الفنون القتالية يشكو تخلي السلطات عنه

علي لعناني
  • 2941
  • 4
أمير شعياني بطل العالم في الفنون القتالية يشكو تخلي السلطات عنه
ح.م
أمير شعياني

يطمح بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة، الجزائري أمير شعياني، في انتزاع لقب “بطل الأبطال” بمناسبة مشاركته يوم 9 نوفمبر المقبل في دورة دولية عالية المستوى بأيرلندا.

المصارع شعياني المتوج باللقب العالمي للفنون القتالية المختلطة في بطولات 2017 بالإمارات، 2018 بجورجيا و2019 بإندونيسيا يعوّل هذه المرة على التتويج بلقب بطل الأبطال حتى يؤكد على حد قوله علو كعبه عالميا في هذا الاختصاص الرياضي.

هذا وأكد شعياني في تصريح حصري لـ”الشروق” أنه بصدد تحضير نفسه لانتزاع هذا اللقب بأيرلندا لأول مرة في مشواره الرياضي القتالي، حتى يبرهن لمن يتجرأ على القول إن الجزائري عاجز أو متردد في المشاركة في هذه الدورة ذات المستوى التقني العالي.

وقال في تصريحه: “ما يحزّ في نفسي النفقات المالية الباهظة التي أدفعها خلال سفرياتي كل عام إلى الخارج لتشريف الألوان الوطنية وقبلها مصاريف التحضير البدني والتقني عالي المستوى والخاص برياضيي النخبة.. كل مشاركاتي العالمية كانت بوسائلي المادية الخاصة… ولولا ممولي الرئيسي الخاص، لما تمكنت من تحقيق الإنجازات المذكورة سالفا، أشكره جزيل الشكر لأنه لم يبخل علي ووقف معي في السراء والضراء حتى نِلت أهدافي”.
في السياق، يعتزم صاحب الـ13 سنة خبرة في الفنون القتالية إدخال هذه الرياضة إلى الجزائر حيث يجد في الوقت الحالي العديد من المعوقات التي حالت دون تحقيق هدفه هذا.

وقال في هذا الشأن: “على الرغم من أنني وضعت ملفّا في هذا المجال على مستوى وزارة الشباب والرياضة إلا أنني لم أتلق أي رد إلى حد الساعة”… وعلّق قائلا: “لدي كل ما يبرر أهليتي وأحقيتي لبعث الفنون القتالية المختلطة بالجزائر… أحوز كل الشهادات العالمية في الاختصاصات القتالية بالأسلحة ومن دونها وكذا في الدفاع الذاتي… غير أن المسؤولين في الجزائر استداروا بظهرهم عن هذه الرياضة ودعموا غيرها على حساب الفنون القتالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • توفيق العاصمة

    أسف يااخي العزيز لو جئت بشطيب الواي واي و الغناء الساقط للافرشوا لك البساط الأحمر ، ولكن ان تأتي بشيء يفيد المجتمع في بلادنا فاعلم انك سوف تطرد شر طردة ،حسبنا الله ونعم الوكيل

  • vive le foot

    لوكان لعبت كرة القدم يا خويا لوكان ما احتجتش حتى عزريل منهم،شوف آ خويا أقلبها foot وهني روحك من هذه الرياضات القتالية التافهة ألي ماتدي منها والوا.

  • علي

    الجزائر تشجع الكسالى و الغير ناجحين. ما تخدمش تعطيك الصوصيال. ما تقراش تعطيك الاونساج. الى متى سياسية معاقبة الناجح و مكافئة الفاشل

  • كمال

    لاداعي للشكوى, حاول مع شركات دولية كبيرة لتمويلك مع ارتداء علاماتها الاشهارية , كالرادبول او شركات الملابس الرياضية من بيما او نايك او اديداس وغيرها فهي تستثمر في المنافسات العالية ذات تغطية تلفزيونية وجمهور عريض, بالتوفيق