-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على الرئيس الإيطالي

أمير قطر: هذا هو الحل الوحيد للأزمة الخليجية!

الشروق أونلاين
  • 5000
  • 5
أمير قطر: هذا هو الحل الوحيد للأزمة الخليجية!
ح.م

رأى أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أن الحل الوحيد لأزمة بلاده مع جاراتها يكمن في “احترام سيادة كل دولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

جاء ذلك في معرض رده على دعوة الرئيس الإيطالي سيرجيو متاريلا خلال مأدبة عشاء  أقامها  تكريما لضيفه القطري في روما، إلى حل الأزمة الخليجية عن طريق الحوار.

ولفت أمير قطر في هذا السياق إلى أن هذا الموقف ذاته تبنته بلاده ولا تزال من “الحصار الذي فرض عليها من دون مبرر”، مشددا على أن “الحوار مع دول الحصار في ضوء المبادئ المستقرة للعلاقات بين الدول، وفِي مقدمتها احترام سيادة كل دولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، هو السبيل الوحيد لحل الأزمة”.

وكان الرئيس الإيطالي عبّر في كلمته عن تمنياته أن يتم حل الأزمة الخليجية “عبر حل دبلوماسي قائم على التفاهم المتبادل، بما يساهم في استقرار وأمن المنطقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الشيخ عقبة

    ليس قطر ولا فرنسا ولا الغير ، إنما الأنظمة الدكتاتورية العربية ومن يدور في فلك أنظمتها المزاجية بمساعدة عدو الشعوب اللدود "الجهل المقدس " ، سلطة تلك الشعوب هي السبب بفعل إعطائها الفرص لأعداء الشعوب .

  • الشيخ عقبة

    كلام أمير قطر منطقي وجد معقول .

  • الشيخ عقبة

    بناء المساجد بملايير الدولارات هي أولى أولويات مطالب ممثلي الشعب الجزائري ومعظم الأحزاب وعلىرأسهم حزب السي صالحية والجمعيات وعلى رأسها جمعية علماء المسلمين سابقا وكون الشعب الجزائري لم يطلب بواسطة أبواقه من الرئيس يوما بناء المستشفيات والجامعات والمدارس فقط يطالب بإلحاح شديد تكريس الشريعة اإسلامية والأكتفاء بالزوايا وكتاتيب تحفيظ القرآن ومنع التفتح على لغات العالم المتحضر ويحاصر كل من يحمل ذرة من الفكر النير والوعي الوطني السليم ( الرئيس لا يستطيع مخالفة رأي الشبشب المسترسل .

  • اسماعيل الجزائري

    خربت ليبيا و سوريا بتدخلاتك في شؤونهم الداخلية و دعم التضيمات الارهابية خدمة لمصالح بني صهيون و لكنكم ترفظون تدخلات الآخرين في شؤونكم. ما هذا النفاق يا ابن تميم و موزة؟

  • محمد☪Mohamed

    أمير دولة قطر يريد إستغلال الضغوطات و ضعف الذي يصيب السعودية يساومهم فقط.
    قطر و السعوذية عرضت على جزائر مستشفى كل ودولة لوحدها مشروع جاهز مالا و projet fini
    وكذلك جامعة فرنسية جزائرية بي دبلوم عالمي .
    لماذا بوتفليقة وضع المشروع في درج مكتبه ومنع الجزائرين من إستفادة ماذا نفهم ونسمي ذلك حقد على شعب كره وا هو السر.