-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

أنا ضائع بين الأم وابنتها فماذا أفعل؟

نادية شريف
  • 8673
  • 26
أنا ضائع بين الأم وابنتها فماذا أفعل؟
ح.م

مرحبا أنا من متابعي جريدتكم الموقرة جريدة الشروق شكرا على المجهودات التي تقدمونها للقراء..

أختي لدي مشكلة لم أجد لمن أبوح بها أنا شاب من الوسط أعمل في مؤسسة خاصة تملكها امرأة في الأربعينات من العمر أرملة جميلة ومهذبة ورائعة لقد أحببتها بصدق وأصبحت أهيم بها بجنون فقررت مصارحتها بحبي لها ونيتي الزواج منها في أحد الأيام طلبتني لمكتبها فقلت في نفسي هذه فرصة سانحة ولكن ما إن دخلت حتى عرضت عليّ ما لم يكن في الحسبان قالت لي إنني شاب أنيق ومهذب ولا يمكنها أن تجد عريس مناسب لابنتها غيري!

صدمني طلبها ولكنني صارحتها بحبي لها وأنني متيم بها.. ضحكت كثيرا وقالت لي أنا أيضا معجبة بك أنت شاب رائع.. قالت لي أنا على استعداد لأضحي بسعادتي من أجل ابنتي!!!

 أصارحك سيدتي، ابنتها أيضا جميلة ومتخلقة ولكن أمها أجمل منها بكثير.. قلت لها سأفكر فقبلت على مضض، قالت لي أمها سأحبك أنا أيضا وأهتم بك!!!

قالت لي كلما أحببت ابنتي سأحبك أنا وأعطيك أي شيء تتمناه.. قلت لها في أحد المرات في مكتبها أنني أريد أن ابقي معك في مكتبك، قالت لي: أنا أيضا أنت ممتع، قالت سأعطيك حناني وعطفي وروحي أيضا المهم أن تسعد ابنتي

آسف سيدتي ولكنني مكتوي بين نارين لهذا راسلتك علكي تخففي عني وشكرا.

أخوكم سيدعلي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي الكريم والله أسأل أن يأخذ بيدك ويريح بالك ويهديك إلى اتخاذ القرار الصائب وبعد:

رسالتك غير مفهومة جيدا أخي، فإن كانت الأم عرضت عليك ابنتها في حين تؤدي هي دور العشيقة فهذه مصيبة وعليك أن تبتعد نهائيا عنها وتضع حدا لها كي لا تقع في المعاصي والعياذ بالله لأنك بهذه الطريقة لن تسعد ابنتها كما تتوهم هي وإنما سيكون الدمار للجميع..

عليك ان تكون واضحا وصريحا ومباشرا ما دمت تحب الأم.. قل لها انك تريدها هي ولا تريد ابنتها فإن قبلت بها ونعم وإن رفضت تستطيع الانسحاب دون أن تؤذي مشاعر فتاة بريئة تقول أنها على دين وخلق..

من جهة أخرى أنت لم تخبرنا بمشاعر الفتاة، هل تحبك ولذلك السبب فضلت الأم سعادة ابنتها على سعادتها الشخصية، أم لا تعرف شيئا عن الموضوع؟

القرار مرتبط بشكل مباشر بالفتاة فإن كانت تحبك وأنت تحب أمها وأمها تدري بحبها لك فالصواب أن تبتعد عن الاثنتين، لا أن تتزوج واحدة في العلن وتعبث مع الأخرى في السر..

فكر جيدا أخي قبل أن تتورط في المشاكل وتجد نفسك في وضع لا تحسد عليه لأن أمرا جللا كهذا قد يوصل لكوارث لا حصر لها.. فكر وضع النقاط على الحروف فإما تتزوج الأم أو تغادر عالمهما بشكل نهائي وتنهي المهزلة..

أخيرا سيدي الفاضل، اعلم أن ما يبنى على أسس متينة يدوم ويزهر ويثمر وما يبنى على أسس واهية يزول ويندثر والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • Walid

    في أغلب الأحيان، عندما يواجه الإنسان مشكلة ينسى أنه ليس مجبر على حل كل مشكل امامه ب "نعم" او "لا" هناك دائما خيار ثالث عليه أن يصنعه بنفسه، سيكون صعيب وعلا الأغلب لن يحبه ولا تبعاته لكن في أخر المطاف قد يكون ارحم له إنشاء الله

  • جزار عمر

    نرى الكثير يخطىء في قول إن شاء الله فهي كما كتبتها بدون إلصاق النون في الشين لأن ذلك لا يجوز شرعا بوركتم.

  • Prince of venezuela

    لا هاته و لا تلك عليك بالجدة

  • حكاية جحا مع الاهلية

    شهادة جحا عندما حكى لنا ابي
    عندما دخل القسم فبدإ يدرس مجموعة ففهم الكل ما قاله واليوم الموالي غاب جحا واليوم الذي بعده حضر فوجد مجموعة اكبر فقال لهم من فهم الدرس فليلقنه للذي لم يكن حاضر
    سلام

  • امينة

    الله يهديك يا طفل؟

  • Kawl hak

    رسولنا عليه الصلاة و السلام تزوج خديجة و هي تكبره سنا ... و لم يشتكي او يناقش شد مد الفعالية و الاختصار ... و الان يجوا الداندوات يقولك لالا ما تجيش هاذي كذبة باينة ... والله الذي لا اله الا هو عرفت جزائرية جد محترمة في الغربة كانت تكبرني سنا رائعة الجمال و الانوثة ... عزة نفسي لم تسمح لي ان اكلمها في الزواج لانني احبذ البيت في العراء الفقر القهر على ان اعيش تحت جناح زوجتي او اي امراة. هذا لكل الببالين عديمي الشخصية.

  • hayar

    شعب حساد معفون يتخبى وراء الدين و الخريفات ... حشا الصلاح و الفايقين المعذبون في الارض. اذا كانت مومنة طاهرة عفيفة حلال عليك هي ام امها و الكلام الزايد علاش?! الحلال بين و الحرام بين.

  • Rima aissa

    القصة تشبه قصة في الدراما السورية الآن كانت سوزان نجم الدين اقامت علاقة مع زوج ابنتها الذي كان يحبها أكثر من زوجته الشابة . .......
    اختيار الام غير مناسب لأنها أكبر منه و اكيد يوما ما سيتوق للانجاب بينما تبحث هي على عريس لابنها التي يتمناها كل شاب ....والطامة الكبرى لو يختار البنت بعدما عبر لها عن مشاعره تجاهها ومن غير المستبعد و الصعب أن تعلم البنت بالأمر و بذلك تعم التعاسة على الجميع و يعيشون في هم و غم و نكد و طلاق و تشرد عائلي و تخسر الام ابنتها و البنت أمها
    و عليه الأخ الفاضل قصة نظريا فقط حتى لو لم تكن واقعية ما راكبا ش و ما صالحا ش و ما جاياش إذن اجمع الأدوات و صلي على محمد

  • مستغرب

    واضح من اسلوب سردك لقصتك انك مراهق تعيش احلام يقظة مثل كثير من شباب وفتيات اليوم
    وغير مدرك لما انت ماض اليه
    فالاحسن ان تترك الام وابنتها بحالهم ولا يجوز لك اصلا ان تختلي بها وتتحدث معها بهكذا مواضيع بالا بوجود محرم
    وتذكر كما تحدثت معك هكذا فقد تجد من هو احسن منك
    فهي لا تراعي مراقبة الله لها رغم انها كبيرة ولها بنت

  • مسعودة

    أحاول التذكر أين شاهدت هذه القصة فيلم مصري من الثمانينات أو مسلسل تركي؟

  • متعجب

    الرد فيه كلمة عجيبة كل القصة تتلخص في مكتب وأم وشخص لربما مريض نفساني يعاني من متلازمة الافلام او المسلسلات المكسيكية ، لكن طرح الشخص الذي رد غريب : هل بنت تحبك يعني حب يجي سريع على الطريق السيار شرق غرب ؟؟

    مجيد ميدا مر من هنا ولن يعود اطلاقا

  • عبد الله سطيف

    الاختلاط والخلطة والتخلاط وعدم الالتزام بقواعد الشرع تؤدي إلى هكذا مصائب. وما خفي في مجتمعنا أعظم.

  • اسمع للمصنتين

    قالتلك اديني انا قولها فبها و نعمت قالتلك ادي بنتي انا احشمت نديك علجال خالتي تشبعني هدرة قولها فبها و نعمت . المفيد انت راك بايت و مع الصباح افتح التاقة و اخرج بطاس اتاي و تكسل رجل على رجل. هاذو ما تسمعلهومش يحبوا الرناكة بزاف و حسادين ... خوذ راي خوك تربح و تسعد.

  • حماده

    فِرَّ من هذا المكان والعمل فرارك من الأسد.
    ومن ترك شيئً لوجه الله عوضه الله خيرا منه

  • خويا

    عيب عليك

  • محمد

    هذا مسلسل مكسيكي! لو كنت في مكانه لا أتزوج الام ولا البنت وأعتذر بلطافة!
    للأسف الكثير لا يعلم أن الزواج من أشخاص أثرياء ليس بالسهولة التي يفكرون بها، حيث يتحكمون في الشخص ولن تتمتع بالثروات كما يظن البعض! أعرف واحدة من قريباتي وقعت في حب شخص أهله أثرياء جدا وظنت المسكينة أن الابن سيوفر لها سكن فردي وأموال وسيارات ورحلات، ولكن وجدت نفسها تعيش في بيت العائلة والام هي التي تتحكم في كل الأمور والابن يطيع أمه طبعا!
    النساء لا يحتاجون الرجال في الوقت الحالي، ولكن يريدون زواج ثم يطلقون مباشرة لأن المطلقة تفعل ما تشاء عكس لما تكون المرأة عانسة ويكثر الكلام السيء!
    اقول للسائل احذر!

  • samir

    يا أخي الزواج يجب أن يبدا بالوضوح والسراحة من الطرفين وأنت حكايتك مخلطة أنت راك حب الام وهي راهي بغيتلك بنتها يا أخي حتى وإن تزوجت ابنتها تبقى معلقاً بأمها ربما ترتكب حراما يا أخي أخطيك أخطيك أخطيك من هاد زواج وربي إعوضك نشالله من ترك شيءا لله عوضه الله

  • *

    ...عند قالت لي : اناايضا انت. . / ماتززوجها لاهي لابنتها
    خدم خدمتك وشور وغض بصرك..

  • خليفة

    انها وضعية حرجة فعلا ،انت تريد الام كزوجة ،و هي تفضل ابنتها كزوجة لك ،و في هذه الحالة يجب عليك ان تكون صريحا مع هذه الام و تبوح لها بكل نواياك نحوها ،هذا اذا لم تكن ابنتها على علم بهذه المشكلة ،اما اذا كانت البنت تعلم ذلك فما عليك سوى الانسحاب من هذه المشكلة المركبة و المعقدة ،فلا يمكنك ان تتزوج من بنت تعشق و تحب امها،انسحب و توكل على الله و النساء كثيرات و ابحث عمن تناسبك و لا تورط نفسك في المشاكل العاطفية المشبوهة و المحرمة.

  • التقرعيج

    شوف اوليدي اصنت للمجربين ... ابقى تزن تزن كي بوزنزل حتى تقرصها ... قولها ما تخافيش من الناس و خافي من ربي فيا, فانني متيمك و متيم شركتك

  • محمد ب

    ابتعد عنهما.
    ستورطك هذه.
    {}حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ ....الآية.
    راجع ألآية.

  • الكبر

    الكبرياء والتكبر والاستعلاء امر مستحب امام شرذمة
    فالتكبر على المتكبر عبادة لان العبادة تتحقق عندما تتحقق الوقاية من الاثم

  • التقرعيج

    هاذي راك حاصل فيها احيييي عليك اخبطهم في زوج هههههه و ربي رحمان رحيم. مجتمع و ثقافة تحب تمشي شقلوبي ... يخافوا من الناس ما يخافوش من ربي.

  • لزهر

    هذا الشاب فهم الأشياء بالغلط
    هذه الأم تبحث عن عريس لأبنتها فقط
    لمعرفة جيدا هذا الشاب الأم ما عليها إلا أن تتقرب منه لمعرفة أسراره و خباياه و ماذا يفكر في المستقبل و ربما أستغرقت في البحث مدة طويلة
    فوقع الشاب في حبها ربما جربت أشياء لمعرفته جيدا خوفا على إبنتها و الشركة فأعتقد إنها تحبه.
    هذا ما في الموضوع
    على الشاب تغير رؤيته تجاه الأم لأن ربما الأم و البنت متفقان على ذالك.
    تزوج البنت لأنك وقعت في شباك.

  • طماع وغبي

    اخرجو هذا الطماع من هنا ايها الجند
    تريدو الام صاحبة الثروة

  • ديار الغربة

    هذا سيرك في عام 67 شفت واحد يشبهلوا !!!