-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أصيب بطلق ناري برأسه

أنباء متضاربة بشأن اغتيال يوسف أحمد ديدات

الشروق أونلاين
  • 3055
  • 2
أنباء متضاربة بشأن اغتيال يوسف أحمد ديدات
أرشيف
الناشط الجنوب إفريقي يوسف ديدات نجل الداعية الإسلامي الراحل أحمد ديدات

تصدر، الخميس، هاشتاغ “وسم” (#اغتيال_يوسف_أحمد_ديدات)، منصات التواصل في دول عدة بعد انتشار تقارير إعلامية متضاربة حول تعرض نجل الداعية الإسلامي الراحل أحمد ديدات لإطلاق نار، وفق ما ذكر موقع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية.

وأكدت عائلة الناشط الجنوب إفريقي يوسف ديدات (65 عاماً)، مساء الأربعاء، أنه يرقد في حالة حرجة داخل مستشفى محلي، بعد أن أطلق شخص مجهول النار عليه خارج محكمة بجنوب إفريقيا، ثم لاذ بالفرار.

ورغم خطورة إصابته، فإن أسرته لا تزال تأمل بأن يتعافى، وطالبت عائلته باحترام خصوصيتها في هذا الوقت العصيب.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن ديدات أصيب بطلق ناري في الرأس عندما كان يسير مع زوجته صوب محكمة فيرولام في أطراف مدينة دوربان.

وكانت الأنباء تضاربت بادئ الأمر بشأن احتمال مقتله فور إصابته بالرصاص، لكن وسائل إعلام محلية أكدت أنه نقل إلى المستشفى على قيد الحياة، وقالت الشرطة إنها لا تزال تحقق لمعرفة أسباب الاعتداء.

ويعتبر يوسف ديدات أحد الدعاة المسلمين ومن الوجوه البارزة في الأوساط الاجتماعية في بلاده، وكان والده الشيخ أحمد ديدات المتوفي عام 2005، داعية إسلامياً مرموقاً.

https://twitter.com/MoradNews/status/1217705841329090565

https://twitter.com/hureyaksa/status/1217715613763866625

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • نور الإسلام وظلام المسيحية

    سبحان الله أبوه أحمد ديدات كان قسا هنديا مسيحيا متشددا، و سبحان الله القائل أن العلماء يعرفون "أنه الحق من ربهم" تنبه بعد بحث وتمحيص للحقيقة القرآنية والإسلام ورأى تناقضات المسيحية التي تعتمد على 5 أناجيل بينها من التناقض والتعارض ما لا يحق أن نقول أنه من عند الله حقا ويؤكد أنه مسه التزوير كما قال تعالى (فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) واستغل معرفته بالدين المسيحي ليناظر أكبر القساوسة ويبهتهم ويسكتهم.

  • قناص

    أبوه رحمة الله عليه قاهر القساوسة و منهم من أسلم و منهم من رفض و يعلم أن الإسلام هو الحق
    إن لم تكن الهند فاليهود عليهم لعنة الله و الناس أجمعين