-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ندوة صحفية مشتركة مع الوزير الأوّل..

أنجيلا ميركل: لن نقبل بأيّ جزائري “حرّاق” في ألمانيا!

سميرة بلعمري
  • 16140
  • 49
أنجيلا ميركل: لن نقبل بأيّ جزائري “حرّاق” في ألمانيا!
تصوير: جعفر سعادة
المؤتمر الصحافي المشترك بين ميركل وأويحيى

أبدى الوزير الأول أحمد أويحيي، موافقة أولية، لاستقبال الجزائر جميع رعاياها المقيمين في ألمانيا بطريقة غير شرعية مهما كان عددهم، شرط التأكد من هوية المرحلين، وفق طريقة علمية بحتة، مشيرا إلى جاهزية رخص ترحيل 700 “حراق” جزائري، فيما عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رفض بلادها استقبال أي جزائري بطريقة غير شرعية، مشيرة بأن ألمانيا تستقبل رعايا العراق وسوريا، لأن الوضع الأمني والإنساني يحتم ذلك.
لم يشكل ملف الهجرة غير الشرعية عصب المحادثات الثنائية بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس بوتفليقة وكذا الوزير الأول أحمد أويحيي، فقط، بل طغى الملف حتى على الندوة الصحفية التي نشطتها رفقة أويحيي بالمركز الدولي للصحافة، الإثنين، على هامش الزيارة التي تقوم بها إلى الجزائر، إذ رد أويحيي على رسائل مركل المتمسكة بترحيل الجزائريين المقيمين بطريقة غير شرعية، بالقول إن الجزائر حريصة على استعادة جميع أبنائها المقيمين بطريقة غير شرعية هناك سواء كان عددهم 3 آلاف أو حتى 5 آلاف، إلا أنه أدرج هذه الموافقة في خانة الاستقبال المشروط حين ربطه بضرورة التأكد من هوية المرحلين، وفق طرق علمية حديثة.

3700 جزائري “حراق” و700 رخصة للترحيل

ولم يتوان أويحيي في رده على سؤال بخصوص استقبال الجزائر لأكثر من 3700 جزائري “حرّاق” في ألمانيا، والآجال الافتراضية لإتمام العملية في التأكيد على عزم الجزائر اعتماد البطاقية الوطنية للحالة المدنية والبصمات الوراثية للفصل في عملية التعرف على هوية المرحلين، مشيرا بأن المصالح القنصلية حضرت أزيد من 700 رخصة للترحيل.
وبخصوص الجزء الثاني من السؤال والمتعلق بآجال الترحيل والذي يبدو أنه استفز أويحيي، أوضح أن الجزائر ترفض الاعتماد على رحلات خاصة “شارتر” لترحيل غير المرغوب فيهم بألمانيا، مشيرا بأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية هي من تتكفل بعمليات الترحيل وعلى عاتقها، مؤكدا بأن الجوية تضمن 6 رحلات أسبوعيا إلى ألمانيا ولا تستطيع تجاوز التكفل بمعدل 5 أشخاص في كل رحلة. واقترح أويحيى على الطرف الألماني خيارا آخر إذا كان يرغب في طي ملف المرحلين وتسريع العملية وذلك عبر التدخل لدى شركة الطيران الألمانية “لوفتنزا” التي تضمن 11 رحلة أسبوعيا، وإقناعها بالمشاركة في العملية ونقل المبعدين على متن طائراتها. وبالمقابل طرح اويحيي، على الطرف الألماني ضرورة تنفيذ مذكرات ترحيل المطلوبين لدى العدالة الجزائرية والمتواجدين في ألمانيا وفق مبدأ التعامل بالمثل الذي تعمد أويحيي الإيحاء إليه.
وبخصوص السؤال المتعلق بانتقادات منظمة العفو الدولية، التي أشارت في العديد من المرات إلى تحفظ عمليات الترحيل بحجة احتمال تعرض المبعدين للاعتقال، قال أويحيي بلهجة حملت الكثير من السخرية بأن ولا دولة سلمت من انتقادات “امنستي”، مؤكدا أن السلطات في الجزائر لم تقم باعتقال أي إعلامي، رغم شراسة الانتقادات التي تطال شخص الرئيس والوزير الأول والمؤسسات الرسمية التي تنشر يوميا على صفحات 166 جريدة وعبر الرسوم الكاريكاتورية التي تتعرض لشخص الرئيس.

مثليو الجنس.. والمهاجرين الأفارقة

وبخصوص اضطهاد مثليي الجنس، والتي أدرجها الصحفي الألماني في خانة التضييق على الحريات، قال أويحيي “الجزائر لديها تقاليدها”، بهذا الخصوص وترفض الانخراط في تقاليد أخرى، كما نفى اتهامات بترك المهاجرين الأفارقة في الصحراء، وقال أويحيي، بأن كل ما يثار بهذا الخصوص “غير صحيح وغير مؤسس”، مشيرا بأن الجزائر تقوم بعمليات منظمة لإعادة الأفارقة وتحت رعاية المنظمات الدولية التي تعنى بشؤون اللاجئين.
وقطعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الطريق على أي استثناء بخصوص ملف الهجرة غير الشرعية، وقالت أن بلادها ترفض رفضا قاطعا تواجد مهاجرين دون وثائق على أراضيها، وأكدت بأن الجزائر شريك في هذا الملف، وتحدثت عن معايير جديدة ستعتمد في عملية الترحيل أكثر فعالية حتى يتم ترحيل كل مقيم في ألمانيا بطريقة غير شرعية. وقالت بأن الجزائر دولة استقبال للمهاجرين، وبعد أن أكدت تعاون الجزائر في الملف، كشفت عن عقد اجتماع رفيع مع الاتحاد الإفريقي بشأن ملف الهجرة.
وقال أويحيي أن ملف إقامة محتشدات للمهاجرين الأفارقة في الجزائر لم يكن مطروحا للنقاش بتاتا خلال المباحثات التي جمعته بالمستشارة الألمانية، وأوضح بالقول أن الجزائر معروفة بمواقفها المتطابقة لمواقف الدول الأوروبية وبالأخص ألمانيا المتحضرة، مضيفا أن الجزائر تكافح لأجل القضاء على ظاهرة الحرقة وفق مقاربات متطابقة مع مقاربات الدول الأوروبية.

حقّ اللجوء.. والتأشيرة إلى ألمانيا

وللحفاظ على ميزة ألمانيا المستقبلة للمضطهدين في بلدانهم، قالت ميركل “حق اللجوء في ألمانيا مكفول لرعايا الدول التي تعاني من الحرب كالعراق وسوريا، ولكن لا يمكن منح هذا الحق لكل الرعايا” في إشارة إلى الجزائريين، خاصة بعد اقتراح القانون الذي ينصف الجزائر ضمن الدول الآمنة، وقالت ميركل أن بلادها تمنح التأشيرات للراغبين في التكوين أو إتمام مسارهم الدراسي، بعد أن أشارت إلى سؤال وجه إليها من تلميذة بثانوية عائشة أم المؤمنين التي زارتها حول الطريقة التي تصمن لها إتمام دراستها بألمانيا.
ويبدو من تصريحات الطرفين أن الزيارة حملت الطابع السياسي والأمني بامتياز، كون الملف الاقتصادي لم يكن حاضرا بقوة، في حين طغت على التصريحات، المواضيع ذات الصلة بالحراقة والوضع في مالي وخاصة في ليبيا، ورفض اويحيي، تصنيف ألمانيا في خانة الشريك الضعيف، وقال أن رقم الأعمال الذي يربطهما يجعلها في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الشركاء التجاريين، مشيرا إلى فتح النقاش حول 20 مشروعا في انتظار الوصول إلى اتفاق نهائي والتوقيع على اتفاقيات بشأنها بين رجال الأعمال، من جانبها أبدت المستشارة، رغبة بلادها في مساعدة الجزائر على تنويع اقتصادها، والاستعداد لتوسيع التعاون الأمني..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
49
  • amine

    salut je pense qui as plus de 20,000 sans papiers en Allemagne ,donc il y,auras beaucoup de vol pour nous rendre notre pomme de terre

  • alilil karim

    ouyahia il vie dans la richesse il élu combien de fois premiers ministre il na rien fais comme les autres juste volé de l'argents du people c'est pour sa les jeunes quitte l'algerie il sont raison

  • سفيان

    ماشي افار تاع حراقة هاذي.

  • الجزاءر العميقة

    هل غياب المترجم باللغة العربية عن قصد لتحريك عقدة الالمان تجاه الفرنسيين
    " ماذا استثمر اويحي من ذاك"

  • fremd

    خمسونة سنة في المانية لم اراء اناس وقح سراق قليلين التربية مثل هذه الفياء من الجزاءير الجزاءيري الان في المانية اصبح سارق او مزور
    c'est dommage ces gens ne viennent pour travailler ils sont habituées a étre des fénéants diplomés tu peux leur parler de tout sauf de travailler ils ont salie l'image de l'algérie je sais la vérite a été toujours une parole bléssante mais c'est la réalité actuelle en allemagne

  • متابع عن بعد

    أوروبا أصبح لديها البديل عن أبناء المغرب العربي كافة،زيادة ضغط الأحزاب اليمينية المتطرفة ،ألمانيا استقبلت مليون سوري لسد العجز الديموغرافي في ال30 سنة المقبلة وتطرد أبناء المغرب العربي .وترجع الأفارقة الذين لديهم بصمات الى اسبانياواليونانوايطاليايعني بلد أول دخول ،السؤال هو لماذا لم يعطى للجزائريين حق اللجوؤ في العشرية السوداء!!!!!!!!!!!!!؟

  • جزائلري حر

    السؤال تاع الصح هو: لمادا الأوروبيون يطرودون الحراقة الجزائريين ولا يطردون الإطارات الجزائرية.

  • omd

    الى المسمى controleur: بلادنا لا ترسل البنات للعمل في حقول الاسبان و انت تعلم جيدا ان بلادك رائدة في مجال ارسال بناتها اليافعات عند الكفيل الخليجي و الاسبان و أصبحت بلادك ماخور كبير يتبول فيه كل اجناس العالم. اصمت احسن لك و الا اضفت حقائق اخرى عن سيدك صاحب الدجاجة نفخه الله.ههههههههههههههههه

  • kahina

    الي العلق رقم01 الالمان لايعرفون لغه الخشب لانقبل بواحد حراق جزائري علي ارضنا الجزاير بلد مستقر فاتركوا زبلكم عندكم وادا كنتم فاشلين في تسيير شانكم فهدا يخصكم انتم هده هي الرساله التي جاءت ميركل من اجلها للجزائر انهم الالمان اليوم ميركل وبالامس هيتلر لايستعملون الدين في الساسه

  • شتو الحرام واش يدير

    هذا زمن الهوان و الذل، يعرضها رئيس الجمهورية لكي تجي تقولنا شدو الحراقة انتوعكم علاه لقاة غير هاذي المناسبة باش تهدرها و زيد تعاتب على شواذ ................ فيقو عرضها باه تهدرلوا على الشراكة و الاقتصاد هدرتلو على الشواذ ياو الرخص رجع فينا أصيل مسؤول يهدر بلغة المستعمر، افراد تحرق باش تروح تعيش عند الكفار، كافرة تدافع عن الشواذ و تحاسبنا عليهم في بلادنا واحنا لعرضناها...........شتو الحرام واش يدير

  • نسيم

    جزائري
    أعتقد أن أويحي قد تكلم باللغة العربية و لذا طلبت المستشارة الألمانية الترجمة الى اللغة الألمانية.

  • تيجاني محمد

    بلال
    الجزائر محقة في ترحيل الحراقة الأفارقة و ألمانيا محقة كذلك في ترحيل الحراقة الجزائريين و كلا الدولتين تسعى للقضاء على هذه الضاهرة المشينة أو الحد منها، فلا غرابة اذا في هذا.

  • Contrôleur

    لا تقسم لي يا مريض نحن أبدا لا نستعمل اسم جزائري لأننا نعرف مسبقا الصورة السيئة التي اكتسبتموها .في اي بلد وخاصة فرنسا.اتظن انها لاتتوفر على التقارير كاملة مكمولة هي وغالبية الدول الاوربية أقولها مرة أخرى قعدوا في بلادكم كوكب الاحلام وجنة الفردوس المليئة بالكوليرا.

  • زعموش

    يا ليــــــــــــــــــــــــــت ..وياريت لوكانت مركل رئيستنا الى الأبد

  • ملاحظ

    كبوتفليقة كمركل ، كلاهما يحب السلطة . الاول بداعي استقرار البلاد و الثانية بداعي الدمقراطية و كالحزب الديمقراطي و الحزب الجمهوري في أمريكا ، عهدتين للأول و عهدتين للثاني حتى تفنى الدنيا و الشعوب في سبات و تقول الصندوق هو الفاصل .و الفاصل هي الشكارة هنا ولا لهبه .

  • ??

    ولما. لم. تستدعي ولد. عباس. الذي. قال. أني. درست. في. ألمانيا. مع. انجيلا. مركل!!!!'
    أين. هو؟؟؟؟؟

  • guod

    ماصابوش فيهم الفايدة،البلدان لا تريد من يكون عالة عليها بل من يخدمها

  • el hadj brahim

    لما لم تزر مصنع العلمي ؟

  • العباسي

    Contrôleur رقم 21 يا مخربي اقسم لك ان نصف عدد المهاجرين مخاربه مصرحين على انهم جزائريين وهادي تعرفوها يا العياش ويعرفه المنتفخ وحتى الاوروبيين

  • géologue

    العمة ميركل وما أدراك العمة ميركل
    عيب وعار تقدمون رئيس مريض وتقولون مباحثات وكان عليكم أن تتركوه معززا مكرما يعيش في منتجع بقية حياته كيف ستنظر العمة ميركل إليه في هذه سوى أن المحيطين به مصلحيين لأقصى درجة

  • ملاحظ

    خرجت وحد الجارة تشتكي من وليد جارها قالتلوا شد وليدك وربيه شوية راه ديما سكران عند باب داري ويسب ويقطع للناس ووو... جواب جارها كان انا لي نشري لوليدي في الوسخ ... أعاذنا الله وربي يجيب للجزائر من يصلح حالها . هذه الزيارة تحمل طابع الآمر الناهي في إهانة واضحة لحكام الجزائر (شدوا ولادكم علينا) ولا يهمها من تقابل فلان أو علان هسي ملمة بحالنا المهم أن تقول كلمة لمصلحة بلادها رسميا وعلى أرض الجزائر . السؤال المحير هو لماذا لم تزر البلدان المغاربية رسميا لهذا السبب هذا يعني أن هناك فرق بين المهاجريين الجزائريين وباقي المهاجريين ؟ لماذا ؟

  • عبد السلام

    كلام هذه المستشارة في محله ومن حقها أن تقول هذا الكلام لكي تحافظ على شعبها ووطنها من الفساد وإنتشار الأمراض الخطيرة / ليس مثل ماهو موجود عندنا أصبحت البلاد تأوي كل من هبة ودبة وعندما يتكلم الجزائر ي كلام عن الهجرة غير الشرعية ويقول البلاد في خطر من تدفق هؤلاء المهاجرين غير الشرغيين داخل البلاد / يشار الية بالأصبع ويصبح هذا الشخص بأنه عنصري ولايحب الخير للأمة إذا أستمر الحال على ماهو غليه سنرى مايحدث للبلاد وستدخل أمراض أخطر من مرض الكوليرة للبلاد /

  • Bardouga chasseur de lions

    بهدلت بكم !
    يا خي تبهديل !
    أحسست بالخزي لأولة مرة عند زيارة رئيس!
    3700 حراق معناها جيش،
    علاش ما تبعث للتحرير فلسطين ؟
    أين هي العزة والكرامة التي تتغنون بها !
    أعطتكم بدوش قلاصي !
    مع مركيل لا ينفع لا "جمل / ولا حصان" ولا مجاملة ولا هم يحزنون !
    طاحت بكم يالانجيري، بوفر أنجيري

  • 18-mohamed

    يا ميركل مادا بيك اتزيدي اتكملي مزيتك مادام ولات بصمة وراثية ووو
    وخودي المسلمين من اصول اوربية من جزائر المزيرية و اللصوص
    رغم ان اجدادهم والكثير من نسلهم ضحى لتحرير البلد وحارب ابن عمه الاروبي لاجل فرض دين الاسلام ثم يفاجا احفادهم بالصعاليك و الحفافات يحكمون ارض الاشراف والصالحين , المهم شرط عدم تنصير الاحفاد
    وانا واحد منهم :
    الوالدة نسل انجلترا dna :U6a7a1
    الوالد نسل اوربا الغربية :R-M269
    التواجد في الجزائر من 250 الى 300 سنة

  • ملاحظ

    ميركل خاطبتنا بلغتها الالمانية ومول كيران خاطبنا بلغة فرنسية بدل العربية هكذا نعرف من هم المتحضرين ومخلصين لبلدهم ولكن اين هو ولد عباس زميلها في الجامعة لماذا لا يستقبلها ؟ هههههههه

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 18 : تقول لنا : قارنوا بين صورة انجيلا ميركل و صورة بن خبريط ديالنا .. ياااامااااا وجعني راسي …
    وأنا بدوري أقول لك : قارن بين من تحكمهم ميركل ومن تحكمهم بن غبريط أو بالأحرى قارن بين شعب يقدس العلم والعمل والمعرفة والإنضباط ... وآخر يقدس الجهل والكسل والتخلف والبلطجة ... وجعني راسي أنا أيضا

  • كاره

    يا اويحي دعهم في المانيا لماذا تريد عودتهم الى الجزائر هل ستمنح كل واحد منهم حافلة من الاف الحافلات التي تملكها او تريد دفنهم احياء في الجزائر ربما النوم في شوارع المانيا مع احساسهم بالامان خير من نومهم في شوارع الجزائر واحساسهم بالقهر ورؤية ثروات وطنهم تسرق من قبل مسؤولين كبار لا يملكون ذرة من الرحمة والضمير

  • كاره

    يقول لنا الاوربيون لماذا تهجرون بلادكم وتأتو الينا
    الجواب:لان ثرواتنا تأتي اليكم عبر حكامنا ونحن نلحق بثرواتنا التي سرقت منا

  • Contrôleur

    ههههه مزال مشفتي والو يا العباسي راه غير البداية ومازال مازال.وسط الجزائر وتقولها لكم صراحة مبغيناكمش لكن بغينا الغاز واشياء اخرى.
    غير جلسو في بلادكم اشدوكوم حجاركم رونتو العالم بعقليتكم الخاوية الفارغة .

  • نح لا

    راهم كرهو منهم يا اخي ناس سراق وطوايشيا خاصة مع الفتيات وسهرات في الكباريات والكيف اما العراقي و السوري خدام وينحني و يبوس الصباط ويمتثل للقنون الاماني جائت من اجل تنظيف المهابل شدو ولادكم جنس واعر اما الاستثمار لا لا مع الحكم الحالي فيه الشك ياو يعرفو البلدان لي يخدمو معها

  • العباسي

    حشمونا و بهدلو البلاد الله يبهدلهم

  • سليم عين الكبيرة ...

    قارنوا بين صورة انجيلا ميركل و صورة بن خبريط ديالنا .. ياااامااااا وجعني راسي ...

  • بشير

    قالوا أولا :لخلق فرص العمل و تطوير العلاقات التجارية بين البلدين ، و إنشاء مصانع في الجزائر . في الحقيقة ، جاءت لتحلل ما حرمه القانون الدولي. هؤلاء الحراقة لهم الحق في إلتفاتة ألمانية حكومية في مطالبهم. الحراق أولا هو إنسان له الحق في التنقل و العيش الكريم ( الذي لم توفره له الجزائر)و عان الويلات قبل أن يقرر بالمغامرة بحياته . فهل جزائه أن يعيد إلى نقطة الصفر أليست ألمانيا دولة تعرف الرحمة و معانات الناس أم طغت عليهم أنانيتها و هم دولة غنية....

  • احمد

    العودة للبلاد احسن من تضيع سنوات داخل السجون الالمانية وتضيع الشباب

  • جزائري

    احب الالمان لانضباطهم الناجح لكنهم يلوثون ثقافتهم عندما يحشرون انفهم للدفاع عن المثليين في بلد غير بلدهم. الا يستحون من حشر المثليين مع ملفات اقتصادية وسياسية هامة ام ان السياسة هي من تحشر انفها حتى في الرذيلة

  • ملاحظ

    المانيا تحرس على مصالحها وزيارة ميركل لا تغير شيئ مع العقول المتحجرة التي لا تريد الرقي لبلدنا وتطوره وامضاء صفقات مفيدة مع العملاق المانيا وللاسف بسبب تعنت مسؤولينا اتبتث مشاريع سابقها فشلها كمركب Dacia التي تركب هياكل من مرمى مصانع سلوفينيا وفولفاقن جزائرية لا ترقى لمستوى سيارات الاسياوية، فمشكلتنا هو سياسين فاقدين التفكير واكتفوا بمحاربة الهجرة غير الشرعية دون التنمية التي تبقى جد غامضة لهذا لا جديد لحد الان

  • benchikh

    pour qui elle se prend cette dame,pour une Allemande ,je vous invite à trouver ses origines qu'ils ne sont pas allemande sa mère était juive.et oui on peut dire ADIEU à l'Allemagne

  • LiNa mari

    الصحافة الألمانية و الشعب الالماني شوهت الجزائريين في ألمانيا فهم لا يتكلمون عن الجزائر إلا و يتطرقون إلى ترحيل المهاجرين غير شرعيين ألمانيا الاعلام دمر الجالية الجزائرية في المانيا خاصة بعد احداث كولن في نهاية رأس السنة 2016 و الفوضى التي تعيشها ألمانيا بعد اجتياح رهيب للمهاجرين الغير الشرعيين من كل الدول التي تعاني حروب مثل العراق و الصومال واريتيريا وسياسة التضحية ب الجزائريين الذين هم يمثلون 1% من مجموع المهاجرين الغير شرعيين فهم قلة قليلة والصحف تضخم في الأمر لأن بعض المهاجرين مثل التونسيين والمغاربة يقولون انهم جزائريون حتى يتجنبون عمليات الترحيل ويعطو جنسية خاطئة وذلك يضخم العدد وايضا

  • مقيرد

    تحية طيبة لهاته السيدة وزنها دهب بعشرة ملايين رجل من الجزاءر يا حسرة لمادا لا نستعيرها من المانيا لكي تسير بلادنا ؟ لهجتها واضحة وقوية هي لا تقبل الخراب لبلادها بل تبحث عن تطوير ها و تقدمها اما نحن فسياسة الخلف و الكل يفقه في كل شيء و الكل لديه شهادات من جامعات الامية. هل انتم مجانين المانيا الشريك الضعيف ؟ وعلى مادا تشارككم المانيا ؟على الامية على الفساد على المديونية........المانيا قالت لكم احكموا شعبكم عليا

  • الصيدلي الحكيم

    رجال الأعمال الألمان رفضو المجئ بسبب البيروقراطية و الرشاوى و ابتزاز تعرضو له سابقا.و صحيفة بيلد الألمانية نشرت مقالا مطولا حول الموضوع و رفضهم لدعوة ميركل لزيارة الجزائر.أما عن قضية الترحيل و خاصة فئة المطلوبين فأو يحي لا يهمه سوى أمير بوخرص الملقب بأمير دي زاد الذى قام بفضح و تعرية كل المسؤولين باختلاف مناصبهم.أما قضية عدم اعتقال الصحفيين و المدونين فلكم في المرحوم تامالت خير دليل.حيث اعتقل و قتل في السجن سنة 2017

  • نجم الدين

    Bahdalto bina ya l7araga

  • جرمانيا

    القنصلية فصلت في ال ٧٠٠ و تركت ال ٣٠٠٠ مرشح للترحيل !
    اما بالنسبة لمثليي الجنس، فالجزائر لها تقاليدها في هذا الخصوص و ترفض (الانخراط) في تقاليد اخرى ! !

  • جزائري

    يا سي او يحيى اللغة الرسمية في الجزائر ( العربية و الاماريغية ) لماذا تعتز ميركل بلغتها الوطنية بينما تعتز انت بلغة اجنبية

  • جزائري

    شكرا على المانيا لأنها قررت طرد كلابنا الجزائريين الحراقين

  • بلال

    الجزاء من جنس العمل ...كما فعلت الجزائر مع الحراقة من افريقيا السوداء بترحيلهم الى حدود الصحراء ها هي بلاد الجرمان ترحل الجزائريين من بلادها ...المانيا اليوم تكسب بالسياسة فقط ما لم تكسبه ايام هتلر .

  • شهم

    ليت لو تكلم الوزير الأول أحمد أويحيي بالعربية، أصبحنا نحن للغتنا في عز الاستقلال

  • Salim el jijeli tamazigh

    FRANCHEMENT ,DES HARAGAS EN ALLEMAGNE , COMMENT DES GENS PAREIL VONT EN ALLEMAGNE, ON LES VOIT DE TRES LOIN , S ILS FONT ELHARGA EN TUNISIE OU LE MAROC OU LA LIBYE , JE DIRAI C EST NORMAL , MAIS PAS L ALLEMAGNE, S IL VOUS PLAIT .

  • محمد البجاوي

    آه ؟؟؟ كم يحبون بلدهم و يحترمون شعوبهم....؟؟؟؟ و العكس صحيح عندنا.. و من يهن يسهل الهوان عليه.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    العلامة الكاملة للسيد رئيس الحكومة ............. خير ما اخرجت المدرسة الوطنية