-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرّرت مقاطعة المنافسة.. وجمعية استثنائية الثلاثاء المقبل

أندية الجنوب الغربي تتحـدى زطشي وتطالب بتنفيذ الوعود

بلال وهاب
  • 1001
  • 2
أندية الجنوب الغربي تتحـدى زطشي وتطالب بتنفيذ الوعود
ح.م
خير الدين زطشي

أكدت أندية بطولة الجنوب الغربي تجميدها للمنافسة الرسمية مؤقتا، تعبيرا عن غضبها من الاتحاد الجزائري لكرة القدم الذي لم ينفذ ما تم الاتفاق عليه في ندوة تطوير كرة القدم في قصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال في شهر ديسمبر 2017، تحت إشراف هيئة خير الدين زطشي.

عقد رؤساء أندية الجنوب الغربي، اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء الماضي في مدينة البيض، وعليه تم اتخاذ قرار تجميد البطولة إلى إشعار آخر، وعقد جمعية عامة استثنائية الأحد في البيض، لإعداد قائمة من التوصيات والتي سترسل بعد 24 ساعة من عقد الجمعية إلى رئيس الفاف خير الدين زطشي.

وندّد رؤساء الجنوب الغربي، بعدم تطبيق الفاف لوعودها على أرض الواقع منها المرافقة المالية لمدة خمس سنوات، والتي أعلن عنها موفدو الفاف إلى بشار الصيف الماضي، وعلى رأسهم عمار بهلول، عضو المكتب الفدرالي حيث اجتمعوا مع الأندية المعنية عشية رفع التجميد عن بطولة منطقة الجنوب الغربي.

هذا، واتهم زطشي بـ”التمييز”، لاسيما وأنه لم يعلن عن إنشاء مركز تكوين في الجنوب الغربي، في الوقت الذي أعلنت فيه الفاف في وقت سابق عن إنشاء أربعة مراكز تكوين في مختلف ربوع الوطن.

وفي نفس السياق أيضا، فقد رفض رؤساء الأندية صيغة المنافسة التي اقترحتها الفاف، بحيث تم تقسيم الفرق الـ26 إلى مجموعتين، ويلعب الفريقان المتصدران لكل مجموعة مباراة فاصلة في نهاية الموسم ليصعد الفائز إلى القسم الجهوي الثاني هواة، وهو ما اعتبروه عددا قليلا جدا مقارنة بعدد الأندية المتواجدة في المنطقة.

ويشار أيضا إلى أنه من بين مطالب هذه الأندية هو إنشاء بطولة القسم الوطني هواة، وهو ما ترفضه الفاف في الوقت الراهن، حسب ما صرح به عضو المكتب الفدرالي عمار بهلول لـ”الشروق”: “نشاط رابطة الجنوب الغربي كان مجمّدا، وقرر رئيس الفاف في وقت سابق رفع التجميد لمساعدة الأندية على الدخول في المنافسة والقيام بنشاطاتها بشكل طبيعي، كما أنشأنا مكتبا مسيّرا في انتظار الجمعية الانتخابية، لتعيين رئيس شرعي يتكفل بشؤون بطولة الجنوب الغربي”، مضيفا: “الفاف قامت بواجبها على أكمل وجه مع أندية الجنوب الغربي، ولكن يستحيل علينا حاليا إنشاء قسم وطني هواة، لأن كل العوامل غير متوفرة حاليا”.

هذا، وبدأت تجسيد تهديدات أندية الجنوب على أرض الواقع منذ أمس، إذ تمت مقاطعة الجولة الـ6 من البطولة، رغم رفض المكتب المسيّر المؤقت للرابطة، والذي حذّر الجميع من عواقب المقاطعة.

ولتهدئة الأوضاع سارعت الفاف إلى برمجة جمعية عامة استثنائية، يوم الثلاثاء المقبل، في المشرية بحضور ممثلين من الفاف، وهذا قصيد تعيين لجنتي الطعون والترشيحات تحسبا للجمعية الانتخابية، والتي حددت بتاريخ 31 ديسمبر الجاري، كما سيتم فتح النقاش حول مطالب أندية الجنوب الغربي، مع الإشارة إلى أن الفاف راسلت المكتب المسيّر المؤقت يوم الخميس الماضي عبر الفاكس، ليتكفل بإبلاغ كل الأندية بالخطوات الجديدة التي ستقدم عليها هيئة زطشي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خبير رياضي متشاءم

    الوزارة لا تشرف علي تطبيق قوانين الاحتراف بصرامة . والنوادي المحترفة هي مؤسسات اقتصادية تمول نفسها بنفسها . وتقدم منتوج هو الفرجة لجمهورها . فهي تبيع اللاعب الجميل للانصار . فكلما ازداد اقبال الانصار ازدات مداخيل النادي اضافة لتكوين لاعبين مميزين و بيعهم للخارج . ودعم خزائنها بالفوز بالالقاب الافريقية و العربية ولا يجب ان تكون المصاريف أكبر من المداخيل .
    ان تحويل أموال عمومية لدعم أندية مستواها ضعيف جدا هو فساد خطير . . و الاجدر ان تساهم المؤسسات العمومية الثقيلة بدعم الرياضات الفردية و الجماعية الاخري التي كانت ترفع العلم الجزائري دوليا

  • خبير رياضي متشاءم

    الوزارة لا تشرف علي تطبيق قوانين الاحتراف بصرامة . والنوادي المحترفة علي مؤسسات اقتصادية تمول نفسها بنفسها . وتقدم منتوج هو الفرجة لجمهورها . فهي تبيع اللاعب الجميل للانصار . فكلما ازداد اقبال الانصار ازدات مداخيل النادي اضافة لتكوين لاعبين مميزين و بيعهم للخارج . ودعم خزائنها بالفوز بالالقاب الافريقية و العربية ولا يجب ان تكون المصاريف أكبر من المداخيل .
    ان تحويل أموال عمومية لدعم أندية مستواها ضعيف جدا هو فساد خطير . . و الاجدر ان تساهم المؤسسات العمومية الثقيلة بدعم الرياضات الفردية و الجماعية الاخري التي كانت ترفع العلم الجزائري دوليا