-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الإثنين 13 جويلية 2020

أنصار ميلان يصفون بن ناصر بـ”الظاهرة”، تألق جيمي فاردي، مشاركة محرز والسيتي في دوري الأبطال، عريبي يقترب من الدوري القطري وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 2309
  • 0
أنصار ميلان يصفون بن ناصر بـ”الظاهرة”، تألق جيمي فاردي، مشاركة محرز والسيتي في دوري الأبطال، عريبي يقترب من الدوري القطري وأخبار أخرى
ح.م

تألق مرة أخرى وتحصل على إشادة جديدة
أنصار ميلان يصفون بن ناصر بـ”الظاهرة”

ت. ع
يواصل النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر سلسلة عروضه القوية مع ميلان الإيطالي، حيث قدم أداء قويا خلال المواجهة أمام نابولي، الأحد، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإيطالي، وكانت موقعة “سان باولو” انتهت على نتيجة التعادل (2-2)، ما جعله محل إشادة واسعة من أنصار الفريق اللومباردي.
وشارك لاعب الوسط الجزائري في 26 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، بواقع وقت لعب في حدود 2.140 دقيقة، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.
واحتفت أنصار ميلان بالأداء المذهل للاعبها الشاب ومساهمته في نتائج الفريق الجيدة مؤخرا، حيث جاءت التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في صالح لاعب “الخضر”، حيث قال أحدهم:””بن ناصر موهبة خارقة للغاية..لا أعرف ماذا كان سيحصل لنا لو لم نتعاقد معه”، قبل أن يضيف آخر منبهر بما يقدمه اللاعب رقم 4:””بن ناصر من اللاعبين القلائل الذين يقدمون دائما مستويات قوية”، وكشف مناصر ميلاني آخر: “المشكل مع لاعبينا أنهم لا يلعبون في أفضل مراكز لهم..بن ناصر واحد من أفضل نجومنا في الموسم الحالي، ولو أنني أعتقد أنه يلعب بشكل أفضل في خط وسط بثلاثة لاعبين”، فيما غرد أحدهم بالقول:”كرة بن ناصر في الهدف الأول تؤكد أنه ظاهرة.. حسب رأيي هو أفضل من تونالي الذي سيقع بيعه بـ50 مليون يورو”
من جهته، أبدى بن ناصر رضاه التام بأداء فريقه أمام نابولي في الكالتشيو، ونشر تغريدة في حسابه الرسمي في “تويتر” يحتفل فيها بنتائج فريقه الجيدة مؤخرا، الفوز على لازيو وجوفنتوس والتعادل أمام نابولي، قائلا:”علينا المواصلة بنفس هذه الروح الكبيرة”.

سجل 23 هدفا وهو مرشح لجائزة الحذاء الذهبي
جيمي فاردي يواصل تألقه كهداف من دون رياض محرز

ب. ع
لم يعد يفصل النجم الإنجليزي جيمي فاردي، هداف نادي ليستر سيتي، غير هدف واحد ليعادل رقمه التهديفي الذي حققه ذات موسم 2015 / 2016 عندما سجل 24 هدفا وانتزع مع فريقه ليستر سيتي وزميله رياض محرز، لقب الدوري في واحدة من أكبر مفاجآت الدوريات الأوربية الكبرى على مدار التاريخ.
يبلغ جيمي فاردي حاليا من العمر 33 سنة ونصف، وواضح بأن حلمه الأكبر هو إنهاء حياته الكروية بإنجاز شخصي يتمثل في الفوز بلقب الهداف الذي أضاعه في سنة التتويج أمام هداف توتنهام هاري كين، إضافة إلى التواجد ضمن رباعي المقدمة من أجل المشاركة لآخر مرة في رابطة أبطال أوروبا، التي سبق وأن شارك فيها مع رياض محرز ونادي الثعالب وبلغوا الدور الربع النهائي، قبل الإقصاء المرّ وبصعوبة أمام أتليتيكو مدريد، إضافة إلى مشاركة ممكنة وستكون الأخيرة مع منتخب إنجلترا في دورة أمم أوروبا التي تأجلت إلى غاية الصائفة القادمة بسبب جائحة كورونا.
يلعب جيمي فاردي مع فريقه ليستر للموسم الثامن على التوالي، وشارك معه في كل الأفراح بدءا من الصعود إلى الدرجة الأولى الممتازة والفوز باللقب الكبير ولعب رابطة أبطال أوروبا وبلغ ربع النهائي، وفي رصيده الاحترافي الذي بلغ عشر سنوات 157 هدف إلى غاية هدف أول أمس في شباك برونموث في اللقاء الذي سجل فيه فاردي هدف السبق وسقط فريقه برباعية قد تحرمهم من التأهل لرابطة أبطال أوربا.
وكان فاردي قد سجل في الموسم الماضي 18 هدفا وقبلها 20 هدفا وفي الموسم الذي انضم فيه للفريق إسلام سليماني لم يتمكن من تسجيل سوى 13 هدفا، أما أفقر حصة له كانت في أول موسم يلعبه بألوان ليستر سيتي برقم تهديفي بلغ أربعة أهداف، وحصل جيمي فاردي على مدار المواسم الثمانية التي لعبها بألوان ليستر على ثلاث بطاقات حمراء منها اثنتين عبارة عن بطاقتين مباشرتين، وواحدة من البطاقة الصفراء الثانية.
لم يكن فاردي لاعبا مميزا إلى غاية موسم التتويج باللقب عندما هندس رفقة رياض محرز ثنائي رائع أرعب كبار إنجلترا، فسجل فاردي 24 هدفا الكثير منها من تمريرات رياض محرز الحاسمة، وسجل رياض محرز في ذلك الموسم 17 هدفا، وصار مجرد تواجد اللاعبين جنبا إلى جنب في هجوم الثعالب، يعني فوزا مؤكدا للفريق، كما حدث أمام تشيلسي الذي كان يدربه مورنيو، وهو الفوز الذي جعل فريق تشيلسي يستغني عن مدربه البرتغالي بعد هدفين رائعين من الثنائي فاردي ومحرز.
بقي من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ثلاث مباريات ويحتل فاردي المركز الأول في ترتيب الهدافين بـ23 هدفا ويتبعه في المركز الثاني الهداف الغابوني لفريق أرسنال أوبامييونغ بعشرين هدفا، ويتنافس على المركز الثالث الثنائي الإنجليزي وينغز لاعب سوثامبتون والمصري محمد صلاح بـ 19 هدفا، ولا يتواجد في المنافسة من مانشستر سيتي سوى ستيرلينغ بـ 17 هدفا، ويتأخر رياض محرز إلى المركز 19 ضمن قائمة الهدافين، ومشكلة جيمي فاردي أنه لاعب رأس حربة وصناعته للأهداف قليلة جدا حيث لم يساهم بالتمريرات الحاسمة سوى أربع مرات فقط، وهي نقطة الضعف بالنسبة لهذا اللاعب الذي تألق بعد أن تقدم في العمر، ولم ينعم بدعوة للمنتخب الوطني الإنجليزي إلا بعد أن تجاوز الثلاثين من العمر.
مازال الكثير من عشاق الكرة الجزائريين يتعاطفون مع نادي ليستر سيتي الذي شهد صعود رياض محرز، ويتعاطفون مع جيمي فاردي الذي استقبل في ماي 2016 في بيته رفقاء محرز وتابعوا سقوط توتنهام أمام تشيلسي، في مباراة أكدت تتويجهم باللقب واحتفلوا في بيت فاردي، كما أن ليستر التي لم يكن يسمع عنها الجزائريون قبل التتويج باللقب، ضمّت لاعبين جزائريين هما إسلام سليماني ورشيد غزال وكلاهما مازالا تابعين بعقد، لفريق ليستر بالرغم من أنهما لعبا هذا الموسم لموناكو ولفيورنتينا، ولم ينجحا في تجربتهما كما فعل رياض محرز، ومازال ليستر سيتي يتابع الكثير من اللاعبين الجزائريين خاصة من المهاجمين على أمل إعادة سيناريو رياض محرز الذي سيبقى مروره على ليستر في ذاكرة سكان المدينة الصغيرة التي صارت من أشهر مدن بريطانيا بفضل فريقها وفاردي ومحرز.

أسقطت عقوبة الاتحاد الأوروبي
“التاس” تؤكد مشاركة محرز والسيتي في دوري الأبطال

ت. ع
أصدرت المحكمة الرياضية حكمها بإيقاف عقوبة حرمان مانشستر سيتي الانجليزي من المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل بسبب خرقه لقواعد اللعب النظيف، ما يعني انتهاء كابوس الدولي الجزائري، رياض محرز، وزملائه، الذين سيشاركون في النسخة المقبلة من أغلى منافسة قارية.
وكان الاتحاد الأوروبي قد عاقب النادي الإنجليزي بالحرمان من المشاركة بمسابقاته لمدة عامين على إثر الخرق، مما دفع النادي للتظلم أمام المحكمة، وأوضح البيان الخاص بالمحكمة أن العقوبة تم إيقافها، وبالتالي سيسمح للنادي بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم، ولكن سيكون عليه دفع الغرامة المالية الموقعة عليه، والمقدرة بـ10 مليون يورو عن مخالفاته، وهو القرار الذي علق عليه النادي بالترحيب وشكر المحكمة، وشدد البيان الخاص بالحكم على أن السيتي فشل في التعاون مع السلطات الأوروبية، وفي نفس التوقيت لم ينف المخالفات التي حدثت من طرفه.
وعرض مانشستر سيتي قضيته على مدار ثلاثة أيام متواصلة الشهر الماضي أمام المحكمة، وأكد أنه لم يكسر أية قوانين تخص قواعد اللعب النظيف بأفعاله.

النجم الساحلي يخطط لبيعه بمبلغ ضخم
كريم عريبي يقترب من الدوري القطري

ن. ب
كشفت تقارير إعلامية تونسية، عن اقتراب المهاجم الجزائري، كريم عريبي، من الالتحاق بالبطولة القطرية أو نادي بيراميدز المصري الذي يملكه الأمير السعودي، تركي آل شيخ، في صفقة كبيرة للنجم الساحلي التونسي الذي يعاني من ضائقة مالية كبيرة.
وأوضح موقع “تونس الرقمية” أن هداف النسخة الحالية من رابطة أبطال إفريقيا، كريم عريبي، يتواجد على أعتاب البطولة القطرية أو نادي بيراميدز المصري، بعدما قطعت المفاوضات مع إدارة النجم الساحلي أشواطا متقدمة إذ لم يبق منها سوى حل بعض التفاصيل الصغيرة العالقة التي ممكن أن يوجد لها مخرجا في القريب العاجل.
وحسب ذات المصدر، ستكون صفقة تحويل عريبي إلى ناد جديد بمثابة جرعة أوكسجين للنجم الساحلي الذي يعاني من أزمة مالية حادة، وهو مهدد أيضا بعقوبة المنع من الانتداب من أجل تدعيم صفوفه تحسبا للموسم المقبل، بسبب مشكلته مع الأهلي المصري الذي فصل فيها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).
وسيترتب عن انتقال كريم عريبي إلى ناديه الجديد أرباح مالية كبيرة للنجم الساحلي، الذي ستتدعم خزائنه بمبلغ مالي محترم في حدود التسع مليارات، لتسوية نزاعه مع الأهلي المصري بعدما تعهدت هيئة رضا شرف الدين بتسديد 1.4 مليون دولار، وهي الغرامة الناجمة جراء الصفقة التي قام بها فريق جوهرة الساحل مع اللاعب الإيفواري سليمان كوليبالي الذي هرب من الأهلي سنة 2017.

مدرب الخليج السعودي يثق في مضوي

ت. ع
أكد فوزي الباشا، رئيس نادي الخليج السعودي، أن الجولات المتبقية من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ستكون بمنزلة دوري مستقل، ستختلف فيه القوى والمعايير بدرجة كبيرة من أجل حسابات الصعود.
وقال رئيس الخليج لـصحيفة “الرياضية” السعودية في تصريح سابق:”تبقت 10 مباريات لأغلب الفرق و11 مباراة لنا ولفريق القادسية، وهذا عدد كبير، فنحن نتحدث عن 30 نقطة كفيلة بتغيير موازين القوى كليًا في الدوري المعروف بأنه متقلب وغريب الأطوار”، وأضاف:”العودة لن تكون سهلة وفي أجواء حارة ورطبة وبعد انقطاع لفترة طويلة نسبيًا، وهذا ما يعني أننا موعودون بإثارة حاضرة وتبديلات في مقاعد سلم الترتيب وربما العديد من المفاجآت المدوية”.
وعن أوضاع فريقه، أجاب قائلًا:”ثقتنا كبيرة في المدرب الخبير خير الدين مضوي، وكذلك اللاعبين، وقد نكون محظوظين لأن جل لاعبينا المحليين والأجانب فضّلوا البقاء في المنطقة الشرقية، ولم تكن هناك عوائق أمام عودة التدريبات”.

حمادي الدو وتطاوين ينتظران الثلاثي الجزائري

ع. ع
أكد المدرب التونسي لنادي تطاوين، حمادي الدو، بأنه في انتظار عودة الثلاثي الجزائري للفريق تحسبا لاستئناف الدوري التونسي الشهر المقبل، ورغم عودة الفريق الناشط في دوري الدرجة الأولى التونسية إلا أن لاعبيه الجزائريين مازالوا عالقين في الجزائر بسبب قرارات الغلق الناجمة عن جائحة كورونا.
وكشف المدرب السابق لاتحاد الحراش في تصريحات إعلامية، بأنه ينتظر عودة الثلاثي الجزائري للفريق نذير قريشي ومحمد عزيز قشي ووائل حريكاش، مشددا على أن فريقه لن يلعب مباريات البطولة من دونهم.
وكان اتحاد تطاوين أنهى المرحلة الثانية من فترة التحضير، استعدادا لاستكمال منافسات الدوري التونسي، الشهر المقبل، وخاض، أول أمس، مباراة ودية ضد اتحاد بن قردان، انتهت بفوز الأخير 1-0، على أن يدخل الفريق غدا تربصا في مدينة الحمامات يستمر حتى يوم 24 جويلية الجاري، ويلتقي اتحاد تطاوين في أول مباراة بالدوري بعد استئناف المسابقة، يوم 2 أوت المقبل بالصفاقسي، ضمن مشواره في الدفاع عن حظوظه للبقاء.

قرر الاحتفاظ بالهريش والاستغناء عن العرفي
عمراني ينتظر اجتماع مجلس الإدارة للفصل في هوية مساعديه

دريس. س
قالت مصادر مقربة من بيت شباب قسنطينة، إن المدرب عبد القادر عمراني، قرر الاحتفاظ رسميا بالمهاجم الليبي زكرياء الهريش في تعداد الفريق، تحسبا للموسم الكروي القادم، ما يعني أن مواطنه عبد الله العرفي سيتم تسريحه، علما أن عقد الثنائي الليبي مع شباب قسنطينة ينتهي بتاريخ الـ15 جويلية الحالي، غير أن إعارة اللاعبان الليبيان سيتم تمديدها آليا إذا تقرر استئناف النشاط الكروي في الجزائر، وعلى غرار باقي دوريات مختلف البلدان، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في البلاد منذ شهر مارس المنقضي.
وقالت ذات المصادر لـ”الشروق”، إن عمراني يفضل إبقاء الهريش في تعداد “السنافر” مستقبلا، وذلك عقب التقارير الإيجابية التي تحصل عليها من قبل الطاقم الفني السابق، الذي كان يقوده كريم خوذة، الذي أكد له بخصوص الهريش أنه يملك مؤهلات كبيرة ويمكن الاعتماد عليه في قلب موازين أي مباراة، وهو الأمر الذي شجع عمراني على الاحتفاظ باللاعب الهريش عكس مواطنه العرفي، ولو أن بعض المصادر الأخرى تؤكد أن العرفي والهريش يرغبان في الرحيل نهائيا عن قسنطينة نحو تونس، أين يرغبان الظفر بعقد احترافي جديد للعب هناك، بعدما لازما كرسي الاحتياط في شباب قسنطينة طوال فترة إعارتهما.
وفي سياق آخر، من المنتظر أن يفصل الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للأشغال في “الآبار”، عبد الناصر حلوة، في اجتماع الـ22 من جويلية الحالي، في هوية أعضاء الطاقم الفني الذين سيشتغلون إلى جانب المدرب الجديد عبد القادر عمراني، بعدما قام الأخير بالاتفاق مع كل من محمد بوطاجين الذي سيتولى منصب مدرب مساعد، وكذا مدرب حراس المرمى شريط فؤاد، إضافة إلى فاتح عمرون المكلف بالفيديو، على أن يكون كمال بوجنان محضرا بدنيا، حيث تشير كل المعطيات أن مسؤولي الشركة البترولية لن يعارضوا خيارات المدرب عمراني، بعدما منحوه البطاقة البيضاء منذ عودته.

الإمارات لتخليص الكاف من ورطة دوري الأبطال

ع. ع
وضع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الكاف في مأزق شديد، بعدما خرجت العديد من التقارير خلال الساعات الماضية تؤكد عدم استضافة الكاميرون لما تبقى من مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب جائحة كورونا.
وكان الاتحاد الإفريقي أعلن أنه سيتم استئناف دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بنظام الدورة المجمعة، حيث س يلعب الدور نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في شهر سبتمبر المقبل، ووقع الاختيار على ملعب الأمير مولاي عبد الله لاستضافة نهائي الكونفدرالية بينما اختير ملعب جابوما بالكاميرون لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وأشارت التقارير إلى أن الكاميرون لم توافق على استئناف دوري الأبطال في أراضيها، نظرًا لاستمرار تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وعدم وجود ضمانات طبية كافية لتنظيم الحدث.
وأشارت العديد من التقارير رغبة المغرب استضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، فضلا عن خروج وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي بتصريحات أكد فيها قدرة مصر على تنظيم الحدث بعد اعتذار الكاميرون، لكن استضافة مصر أو المغرب لما تبقى من دوري أبطال إفريقيا صعبًا للغاية عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص، حيث يتواجد في المربع الذهبي فريقان من مصر ومثلهما من المغرب، إذ يضرب الأهلي موعدًا مع الوداد، بينما يصطدم الزمالك بنظيره الرجاء.
وزادت فرص الإمارات لكي تكون المرشح الأقوى لاستضافة الدورة المجمعة لدوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون، فهي طوق النجاة للاتحاد الإفريقي لاستئناف المسابقة في الوقت الراهن نظرًا لما تعيشه مختلف الدول من ظروف صعبة جراء انتشار فيروس كورونا.

استئناف بطولة كرة الطائرة يوم 25 سبتمبر “بشروط”

ق. ر
ستستأنف البطولة الوطنية لكرة الطائرة للقسم الممتاز، المعلقة منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا فيروس (كوفيد-19)، نشاطها “بشروط” يوم الجمعة 25 سبتمبر المقبل.
وقال مصطفى لموشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة الطائرة، لوكالة الأنباء الجزائرية:”لقد حددنا تاريخ 25 سبتمبر كموعد لاستئناف المنافسة، شريطة الحصول على موافقة العودة للتدريبات الجماعية شهر أوت، عكس ذلك، سنكون مرغمين على تأجيل انطلاق الموسم بشهر كامل”، وتم تعليق كل المنافسات والتظاهرات الرياضية منذ يوم 16 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن عدم موافقتها لاستئناف المنافسات في “الوقت الراهن”.
ويضيف رئيس اتحادية الكرة الطائرة قائلا:”إذا عدنا للمنافسة، سنواصل تطبيق رزنامة المباريات التي ضبطت سابقا، حيث لن يتم تقليص عدد المباريات، كوننا نتوفر على متسع كاف من الوقت لإنهاء الموسم الحالي، شريطة ألا نتعدى تاريخ 31 ديسمبر المقبل”، مشيرا بأن منافسات كأس الجزائر تبقى هي الأخرى معنية بالاستئناف، “سيما وأننا نريد تفادي موسم أبيض”.
وحسب رزنامة موسم 2019-2020، لا تزال 12 جولة متبقية بالنسبة للقسم الممتاز (رجال) و6 جولات للبطولة النسوية، فيما بلغت منافسة كأس الجزائر الدور ثمن النهائي.

السباح جواد سيود ينضم إلى نادي أولمبيك نيس

ق. ر
انضم السباح الجزائري جواد سيود إلى نادي نيس الفرنسي، تحت إشراف المدرب فابريس بلرين، حسب ما أفاد به، أول أمس، بيان الاتحادية الجزائرية للسباحة.
وذكر البيان أن هذا الاتفاق يأتي بعد إبرام عقد شراكة بين الاتحاد الجزائري والنادي الفرنسي في إطار المرافقة والدعم المتواصل لسباحي المنتخب الوطني، حيث سيستفيد سيود الذي يحوز على منحة تحضيرية من الاتحاد الجزائري للسباحة على عاتق ميزانية الدولة، من جميع المرافق الرياضية للنادي إضافة للإشراف الفني لممارسة السباحة في المستوى العالي بقيادة المدرب الرئيسي فابريس بلرين.
وسيوضع تحت تصرف السباح الجزائري، طاقم تقني وطبي كامل يتكون من محضر بدني وطبيب مختص في الرياضة ومدلك وأخصائي في تقويم العظام، فضلا عن أخصائي في التغذية وطبيب نفساني ومحضر ذهني.

الفاف تستأنف دورات شهادات “الكاف” التدريبية

ع. ع
ينظم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عددًا من الدورات التدريبية بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، للحصول على إجازتي “كاف أ” و”كاف ب” الخاصة بمدربي كرة القدم لموسم 2020/2021.
وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي:”هذه الدورات ستشهد مشاركة 25 مدربًا كحد أقصى للحصول على ترخيص كاف أ، و30 مدربا كحد أقصى للحصول على إجازة كاف ب”، كما أكد البيان أن موعد إجراء الدورات التكوينية، ومواقع إقامتها سيتم الكشف عنه في وقت لاحق.
تجدر الإشارة إلى أن المديرية الفنية بالإتحاد الجزائري، تشترط على المدربين الحصول على شهادة “كاف أ” أو شهادة معادلة لها، للحصول على إجازة تدريب أندية المحترف الأول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!