-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمالك

أنواع الشعر وكيفية التعامل معها

نسيبة علال
  • 1165
  • 1
أنواع الشعر وكيفية التعامل معها
ح.م

يعدد خبراء التجميل ثلاثة أنواع من الشعر، ولكل نوع طريقة عناية خاصة ليبدو في أحسن صورة، وهو ما سنتناوله هنا بالشرح والتبسيط حتى تتمتعي بشعر صحي وجذاب طيلة الوقت.

الشعر الدهني:

إن كان شعرك لزجا أو مشحّما أو سريع الاتساخ، أو تغزوه القشرة فهو من النوع الدهني، وفروته تمتاز بنشاط زائد في إفراز الدهون الطبيعية التي تلين الشعر.

هذا النوع من الشعر تلزمه الشامبوهات المحتوية على الليمون والبيض وبعض أنواع الزيوت مثل زيت “الجوجوبا” التي تساعد على اعتدال الإفرازات الدهنية وتعيد للشعر الدهني توازنه، وللعناية أكثر بهذا النوع من الشعر يستحب غسله من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع حسب درجة دهنيته، وننصح بتجنب كثرة تمشيط الشعر، لأن ذلك يثير الغدد الدهنية.

الشعر الجاف:

إذا كان شعرك فاقدا للبريق والحيوية، وتجدين صعوبة في تصفيفه وتعانين من التقصف أو لديك تشققات بنهايات أطرافه، أو يتساقط بسهولة فهو من النوع الجاف، ومشكلته أن الغدد الدهنية محدودة النشاط، فلا تنتج الكمية الكافية من الدهون التي يحتاجها الشعر حتى يبدو لينا وحيويا. في أغلب الحالات تكون هذه المشكلة مكتسبة، بمعنى أن الفتاة أو السيدة يكون لديها شعر عادي، وللأسف تتلفه بيديها، من خلال استعمالها المفرط لمستحضرات التجميل الصناعية، مثل استخدام الصبغات الكيماوية بكثرة، كي الشعر أو استعمال المستحضرات الرديئة، أو كثرة تعرّض الشعر لحرارة الشمس.

 وأفضل أنواع الشامبو لغسل الشعر الجاف هي المحتوية على الجلسرين أو اللانولين أو الزيوت المغذية مثل زيت”الأرغان”، الذي يغذي الشعر الجاف ويرجع له حيويته المفقودة.

وننصح صاحباته بالابتعاد تماما عن الكيماويات والسخونة، كما يستحسن التقليل من غسله مع تجنب الماء الساخن جدا، مع استعمال حمام زيتي مرة كل أسبوع (بزيت اللوز ممزوجة بزيت الزيتون، أو زيت الذرة) ويفضل أن يدهن من وقت إلى آخر بكريم مغذ، كما يفضل تمشيطه بكثرة، لأن هذا يساعده على تنشيط الغدد الدهنية، ويوزع الدهون على أعواد الشعر.

 الشعر العادي:

هو شعر محاط بطبقة معتدلة من الدهون، ومع هذا يحتاج إلى عناية مستمرة، لأنه يمكن أن يتحول بالمعاملة السيئة والأسلوب الرديء إلى شعر جاف. وأهم ما يحتاجه هذا النوع هو عدم الإفراط في غسله، وكذلك اختيار شامبو مناسب ومغذ يحتوي على بروتين القمح مثلا، ما يجعله شامبو مغذيا وواقيا في نفس الوقت، فيحفظ مرونة الشعر وحيويته ويعطيه قوة أكبر.

كما يحتاج الشعر العادي ألا يتعرض لفترة طويلة لحرارة الشمس، خاصة في فصل الصيف، ويستحسن من وقت إلى آخر استعمال المستحضرات المغذية والمرطبة على أن تكون هذه الأخيرة من النوعية الجيدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كريم

    شعر اسود شعر أصغر شعر شايب وللشعر الشايب هناك نوعان الرمادي والابيض