-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مثل مجددا أمام قاضي التحقيق في قضية أخرى

أنيس رحماني متهم بإهانة هيئة نظامية والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص

الشروق أونلاين
  • 6246
  • 8
أنيس رحماني متهم بإهانة هيئة نظامية والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص
ح.م

مثل مدير عام مجمّع “النهار” محمد مقدم، المدعو أنيس رحماني، الأربعاء، أمام قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، وحسب ما نقلته قناة “الشروق نيوز”، يتابع الموقوف بتهمة إهانة هيئة نظامية والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص، بالإضافة إلى بث تسجيل صوتي لضابط مخابرات في وقت سابق.

وتم تقديم المدعو أنيس رحماني إلى قاضي التحقيق من طرف مصالح الأمن، حيث يتواجد منذ الجمعة الأخير بسجن القليعة، وقد وجهت للمعني تهم أخرى في قضايا تتعلق بالفساد.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، أمر ليلة الخميس إلى الجمعة، بإيداع المدير العام لمجمع “النهار”، الحبس المؤقت بسجن القليعة.

وحسب ما علم من مصالح النيابة العامة بالعاصمة، فإن المدعو أنيس رحماني، وجهت إليه تهم الحصول على امتيازات غير مبررة، وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

وكان مدير عام مجمع “النهار” قد مثل ليلة الخميس الماضي، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس، حيث جرى التحقيق معه إلى غاية ساعة متأخرة من الليل، استمرت إلى غاية الثانية صباحا، بعد ما قامت مصالح فصيلة الأبحاث للدرك الوطني باب جديد، ليلة الخميس، بتقديم مدير عام مجمع “النهار”، للمثول أمام الجهات القضائية بذات المحكمة.

وقبل ذلك، كانت مصالح الدرك الوطني بباب جديد بالعاصمة، قد أوقفت أنيس رحماني يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، على مستوى الطريق الاجتنابي الأول بين بن عكنون والدار البيضاء وتحديدا في منطقة “لاكونكورد”، ليتم تحويله للتحقيق بباب جديد حول التهم الموجهة إليه .

وفي السياق، نشرت وقتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، برقية لها، نقلا عن النيابة العامة لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، وأشارت إلى أن التهم الموجهة إلى محمد مقدم، تتمثل في الحصول على امتيازات غير مبررة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

واستمرّ التحقيق الأوّلي مع المدعو أنيس رحماني، من طرف مصالح الدرك الوطني بباب جديد، إلى ساعات طويلة، في تهم ثقيلة تتعلق بقضايا “فساد” حسب العارفين بالقراءة القانونية للتهم الموجهة إلى الموقوف.

واستغرق السماع إلى محمد مقدم من طرف وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق، عدّة ساعات، في تهم الحصول على امتيازات غير مبرّرة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

ومعروف، أن المدعو أنيس رحماني، كان “محسوبا” كذراع إعلامي للنظام السابق، كما عُرف بقربه من شقيق الرئيس المستقيل، السعيد بوتفليقة، المحكوم عليه بـ15 سنة سجنا بالمحكمة العسكرية بالبليدة، في قضية “التآمر على الجيش وسلطة الدولة”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • علي الجزائري

    ومتى يتم سد قناة الصرف الصحي لان روائحها الكريهة ازكمت انوف الجميع من تسمي نفسها
    " القناة الاولى بالجزائر " قامت على الابتزاز والتهديد ونهب ارصدة بالمليارات من المال العام

    والسؤال المطروح اين سلطة ضبط السمعي البصري من كل الكوارث والفساد الذي يضرب قطاع الاعلام ؟؟
    ولما لم تخضع هي كذلك للتحقيق والمحاسبة

  • ثانينه

    من حفر جبا لاخيه وقع فيه...المؤبد انشاء الله تعالي

  • ترقال الهاشمي (كلمة لا بد منها)

    شيء واحد لم أفهمه وهو أن القناة التي تدعي زورا وبهتانا أنها الأولى بالجزائر لا تتقبل النقد والتكلم حول وقائع ثابتة حول مديرها العام وهو من قام بتصوير ملاح وبوعكاز مدوب مقيدي اليدين واتهمهم قبل النطق بالحكم بأنهم ضمن شبكة للابتزاز ويتعاملون مع أيادي خارجية ... وقناته وتبعا لخطها التحريري "الشيتة وتحطيم الناس" هي من اتهمت بونجمة و بن فليس وحنون ومقري وغيرهم وكان الشعب ينتظر أن يتم غلقها كما غلقت قناة الأطلس والخبر بعدها ولكن ذلك لم يحدث لأنه كان بوق العصابة والناطق باسمها ويدها التي تبطش بها بمن تريد ونتمنى هذه المرة أن يتم غلق قناة الفتنة ومجمع الشقاق والنفاق وسند العصابة منذ تأسيسه ....

  • عمور

    ارحموا عزيز قوم ذل

  • بشير من تيارت

    إلى مزبلة التاريخ و مذلة ألسجن إن شآء الله ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم *** إفعل ما شءت كما تدين تدان *** و كما قال الحكماء *** الباطل ساعة و الحق إلى قيام الساعة *** نسأل الله العافية و الحمد لله على نعمة الإيمان و كفى بها نعمة.

  • سليم

    قل لشمسو ان ينجيك من السجن أيها الديناصور

  • TADAZ TABRAZ

    كما تدين تدان وكما تهين تهان .. فكم من رجل شريف ونزيه أعلنت الحرب عليه وكم من مجرم في حق البلاد والعباد بذلت النفس والنفيس لتبييض سجله وكل ذلك بتحريض وبايعاز من امبرطورية الفساد التي تنتمي اليها تلك الامبراطورية التي تحول مجمعك الاعلامي الى بوق لها مقابل نصيبك من الكعكة لكن الغريب العجيب أنك تتظاهر في تسجيل يتكرر هذه الأيام على قناتك النهار وكأنك وطني حتى النخاع حيث تكرر أنك مستعد للتضحية من أجل انقاذ الجزائر من ... ومن ... ومن ... بل هاجرك النعاس لسبب ما تعانيه البلاد .. ولن يهدأ لك بال حتى ترى الجزائر في مصاف الدول المتقدمة ... الخ وأخيرا ما عسانا أن نقول الا : ? Où va l'Algérie

  • كريم

    المؤبد انشالله