-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أول لقاء لوضع مخطط عمل بالعاصمة هذا الثلاثاء

أوامر بالتنسيق بين الدرك والشرطة والحماية المدنية

نوارة باشوش
  • 6813
  • 9
أوامر بالتنسيق بين الدرك والشرطة والحماية المدنية
ح.م

أمرت السلطات العليا كلا من مصطفى لهبيري، المدير العام للأمن الوطني، وغالي بلقصير، قائد سلاح الدرك الوطني، ومدير الحماية المدنية بالنيابة، بالتنسيق والعمل المشترك سواء في مكافحة الجريمة وتبادل المعلومات بالنسبة لجهازي الدرك والشرطة، أم التنسيق في حالة الكوارث مع مصالح الحماية المدنية.

كشفت مصادر مسؤولة لـ”الشروق”، أن قادة الدرك والشرطة والمسؤول الأول عن الحماية المدنية تلقوا أوامر عليا، بضرورة التنسيق والعمل المشترك، خاصة فيما يخص تبادل المعلومات، حيث سيتم تنفيذ هذه التعليمات ميدانيا ابتداء من يوم الثلاثاء، حيث ستلتقي كل من مصالح الشرطة، الدرك، والحماية المدنية بأمر من قادتهم، لوضع الخطوط العريضة لبرنامج العمل وتقديم حصيلة نشاط كل جهاز والخاصة بالمخطط الأزرق بالنسبة لمصالح الشرطة، ومخطط دلفين بالنسبة للدرك الوطني، إلى جانب الحصيلة المتعلقة بفصل الصيف بالنسبة لمصالح الحماية المدنية وهذا بعين النعجة.

وحسب مصادرنا، فقد كلفت رئاسة الجمهورية قادة الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالعمل على الرقي بأداء المؤسسات الثلاث، وهي مهمة تخفي خلفها رغبة الرئاسة، في تحسين أداء الأجهزة وهذا من خلال إعداد دراسة خاصة لتطوير قدرات الشرطة والدرك لمواجهة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود، إلى جانب رفع قدرة الجهازين في مجال جمع المعلومات ذات الطابع الاستخباري في مواجهة الجريمة غير التقليدية.

 كما أن الدراسة التي سيتم بناء عليها، تنفيذ بعض الإصلاحات الهيكلية في الأجهزة الثلاثة، حيث شددت مصادرنا على أن تضافر الجهود وتفعيل التشكيلات ميدانيا أضحى أمرا حتميا من خلال القيام بأعمال مشتركة بين وحدات الدرك الوطني ومصالح الأمن الوطني والحماية المدنية.

وكانت قيادتا الدرك والأمن الوطنيتان تنفيذا لتعليمات فوقية، قد أعادت في جويلية المنصرم، ترسيم ما يعرف بمخطط “ألفا” الخاص بالتنسيق العملياتي والاستخباراتي بين جهازي الدرك والشرطة، في مواجهة الجريمة بكل أشكاله سواء التقليدية أو الحديثة والذي جمد منذ سنة 2010، وهذا من خلال تنظيم مداهمات فجائية للبؤر السوداء المعروفة بالإجرام بهدف توفير الأمن والمحافظة على النظام العام وحماية الأشخاص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • The Hammer

    هاته المسماة "أجهزة امنية"، خصوصا الشرطة و الدرك، مهمتها الاولى حماية النظام و ليس المواطن، لاننا محكومين بنظام شمولي بوليسي و طبعا غير ديموقرطي. قالو تنسيق ههههههه

  • محمد علي الشاوي

    الدول تطور التكنوليوجيا والآخترعات واحنا في الآجتمعات من اسوأ الى اسوأ دول تطور وتصنع مصانع متطورة وطيران صواريخ اقمار صناعية محطات انطلاق الآقمار الصناعية لآنقاض نفسها من الكوارث واحنا في التنسيق الفارغ واش هاو الصهيوني ترامب يريد تدمير اقطصاد شعوب بأكملها ونحن ماذا?حتى تكنولوجية الآستنفار والآنذار لا تقدر عليها علماء وباحثين هجروا والدول الآؤروبية استغلتهم وبعلمهم هذه الدول تحاربنا وطننا يريد تكنولوجيا والعلم والآختراع والصناعة حتى مخبر للبحث في التكنولوجيا مثل الدول لا يوجد عندنا كل ما هو وكل شئ مستورد من ائ طيران هو مسجل عند خبراء دولته ائ مكروه ضدهم يشلونه ماذا بعد نضربهم بالآجتمعات

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    من بكري كاين تنسيق ............ فقط تشديد اكثر للعمل و التنسيق
    جابلكم ربي الناس راهي راقدة في الشرطة و الدرك و الحماية مع خطوط هاتف 24/24 سا
    لو يعمل موظفي الإدارات كما تعمل الاجهزة الامنية بنفس الصرامة و الحيوية ............. يخلاصو مشاكل المواطن الجزائري

  • The Hammer

    لماذا؟ ألم يكن هناك تنسيق بينهم قبل الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل مرة يخرجولك خرجة تحبس الراس

  • عبدالله طالب

    أظن أن هناك قرارا صدر في الجريدة الرسمية في أفريل سنة2004 يتحدث عن هيئة اسمها مديرية التنسيق لامن الاقليم . كان تنظيما محكما تضم كل من الامن الوطني للمراقبة . الحماية المدنية للاسعاف و التدخل . المواصلات السلكية و اللاسلكية لضمان وصول المعلومات بصفة مؤمنة. الدرك الوطني للتأكد من الهويات . سبب انشاء المديرية فياضانات باب الواد و زلزال بومرداس و ما تبعه من نقص تنسيق ... لو تفعل هته المديرية و التي حسب الجريدة الرسمية موضوعة تحت سلطة وزير الداخلية وتعتبر هيئة أمنية .

  • Omar one dinar

    JAI PEUS DE CONFIANCE A LA PAUX LICE. PAS AUX TRANSPORTEURS DES MORTS AUX MORGUES. PAS LA GENDARMERIE DEVIAN

  • محمد☪Mohamed

    حنا كنا حاسبنهم ينسق من بكري !!!

  • محند

    حاكم بدون شرعية لا تنتظر منه يخدم المجتمع والبلاد .قالك مخطط ضربت لعمى فظلمى

  • نح لا

    رانا في بلاد مخطط جحا وعلي بابا مع ورقة الصفرة تربح