-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحثا عن مداخيل إضافية لإنعاش الخزينة العمومة

أوامر بتحسين استقبال الجزائريين في الفنادق لوقف هروبهم نحو تونس وتركيا!

إيمان عويمر
  • 4969
  • 29
أوامر بتحسين استقبال الجزائريين في الفنادق لوقف هروبهم نحو تونس وتركيا!
أرشيف

أمرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، مديري الفنادق على المستوى الوطني، بتحسين ظروف استقبال السياح الجزائريين والأجانب، في خضم تسجيل تدفق على وجهات سياحية مجاورة تأتي في مقدمتها تونس وتركيا، باتت تسعى جاهدة لاستقطاب الجزائريين عن طريق منتوجات سياحية متنوعة وأسعار تنافسية.
وفي هذا الصدد، كشف وزير السياحة عبد القادر بن مسعود، “أنه سيتم قريبا إطلاق برنامج لتكوين أزيد من 3800 عامل وإطار في السياحة لإعادة الاعتبار للخدمة العمومية وتحديث التكوين تماشيا مع التطور الذي شهده القطاع”.
وقال بن مسعود، في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على حفل تخرج دفعات من طلبة المدرسة الوطنية العليا للسياحة والمعهدين الوطنيين للفندقة والسياحة بتيزي وزو وبوسعادة، بحضور أعضاء في الحكومة، “أن قطاع السياحة عرف إنجازات كثيرة وديناميكية كبيرة وسيتم قريبا إطلاق عملية كبرى تتعلق بتكوين أزيد من 3800 عامل وإطار بالاتفاق مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين إلى جانب توسيع المقاعد البيداغوجية لمؤسسات التكوين وتحسين التأطير”، وهو عمل يتعلق -كما قال ـ بـ”إعادة الاعتبار لقطاع السياحة والخدمة العمومية وتحسين الاستقبال في المؤسسات الفندقية والقضاء على السلبيات المسجلة سابقا”.
وأوضح بن مسعود أن “تحديث منظومة التكوين يهدف إلى التأقلم مع التطور والإنجازات المسجلة في قطاع السياحة”.
وأكد عضو الحكومة أن الدولة “وفرت كل الإمكانيات والظروف الملائمة للنهوض بقطاع السياحة من خلال عدة تحفيزات منها تسهيل الحصول على العقار السياحي لفائدة المستثمرين”، مشددا على “ضرورة كسب الرهان التنافسي من خلال الارتقاء بنوعية الخدمة وجعل الجزائر مقصدا سياحيا بامتياز”.
وبعد أن ذكر أن قطاعه يولي “عناية خاصة” لتكوين الموارد البشرية، باعتبارها ركيزة المخطط التوجيهي للقطاع، أبرز بن مسعود أهمية توفير اليد العاملة المتخصصة والتأطير في المهن ذات الصلة بالسياحة والفندقة.
يذكر أن عدد المتخرجين من المدرسة العليا للسياحة خلال موسم 2017-2018 بلغ 108 متخرج إلى جانب 96 متخرجا من المعهد الوطني للفندقة والسياحة بتيزي وزو ما بين تقني سام وتقني في مهن الطبخ والإطعام والسياحة والاستقبال بالإضافة إلى 84 متخرجا من معهد الفندقة والسياحة ببوسعادة.
وتم بهذه المناسبة تكريم الطلبة المتفوقين وموظفي مؤسسات التكوين الذين أحيلوا على التقاعد، بالإضافة إلى إمضاء اتفاقية إطار بين المدرسة الوطنية العليا للسياحة والديوان الوطني للسياحة ومجمع فندقة، سياحة وحمامات وكذا النادي السياحي الجزائري بهدف توظيف الطلبة المتخرجين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • بريجة هواري

    أكاد أجزم أن الأغلبية الساحقة من المعلّقين مراركا
    و أقول إن العملاق السياحي قادم و الأيام بيننا

  • LOGIQUE

    لم يسبق لي أن زرت تونس ولكن صديقي شكرها لي - وإذا سألني أحد ما هي البلد التي أفضلها لأقضي عطلتي فجوابي يكون: المغرب
    لأن المغرب له كل معطيات السياحة - شعب مؤدب ومرحب - فنادق كثيرة ولك الإختيار.- والمطاعم والمقاهي كذلك- شواطئ منظمة- أمن - بنية تحتية لاباس بها. والدليل كثرة الاجانب. وتحس بأن هناك أناس وراء هذا النجاح.
    اختم تعليقي بالفرنسية :
    Le sucre ne s'avère pas sucré, c'est au consommateur de l'apprécier

  • محمد تلمسان

    استقبال الجزائريين في فنادق لا يقل سعر الليلة فيها مليون سنتيم بالمقابل متوسط أجر العامل الجزائري لا يتعدى 3ملايين سنتيم أي ثقافة هده لا حول ةلا قوة الا بالله العلي العظيم عيشو فيها غي نتوما معليش

  • habib

    غير الدزاير الي تمشي بالاوامر..... راهي باينة بلي هذه الاوامرغير شطحات اعلامية ... كم سمعنا من اوامر منذ زمان ومازالت دار سليمان على حالها.

  • HASSAN

    الصراحة أن الجزائر تتوفر على مؤهلات طبيعية لكي تكون من بين البلدان السياحية عالميا يجب فقط العمل بجدية بناك مركبات سياحية وفنادق وتأهيل الموارد البشرية لذلك وتغيير العقليات بشكل إيجابي من أجل إستقطاب السواح ولا سيماأن تكون أثمنة معقولة من أجل منافسة المغرب وتونس

  • .........

    الخدمات السياحية في الثقافة و الذهنية الجزائرية تعتبر استعباد اهانة و اذلال

  • زكي

    السياحة ثقافة و ليست بأوامر و تعليمات
    - دعِ المكارمَ لا ترحلْ لبُغيتها *** واقعدْ فإنك أنت الطاعمُ الكاسي

  • momo

    أمرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، مديري الفنادق على المستوى الوطني، بتحسين ظروف استقبال السياح الجزائريين والأجانب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    عجيب.....عجب .......عجاب......ونحن نأمر وزارة السياحة والصناعة التقليدية بأن تغيير أسمها أو تختفي من الوجود نهائيا لأنها أصل المشكل بحد داته............أين السياحة في الجزائر وأين الصناعة التقليدية وأين الوزارة أصلا..........مجرد وزير وموظفين ومواظفات برواتب ومنح .......شبح السياحة في الجزائر فنادق أثمانها وكأنك في لاس فيغاس أما الخدامات فحدث ولا حرج بدون الحديث عن الحجز في عز الصيف من السابع المستحيلات ومسؤولين يعشقون الرشاوي والرديلة...

  • Mohsen

    les prix ... les prix ...les prix 3 millions nuits avec petit déjeune en Algérie et avec le même prix 5 nuits avec petit déjeune et dîner en Tunisie

  • LILA

    ليس مشكل السياحة في الجزائر المعاملة فقط بل هو الاسعار الجنونية والخيالية مقارنة بنوع الخدمة الرديئة ومقارنة بدول المجاورة التي تقدم خدمات احسن وحسن استقبال والنظافة والاطعام وووووو باسعار معقولة. يجب اعادة هيكلة السياحة في الجزائر بطاقم اداري اجنبي اقصد المسيرين اجانب . حتي نستطيع ان نقوم بالسياحة الي بر الامان الي حد ما....

  • Jungle

    قرارات سخيفة لن تغير من العلة شيئ. سمعنا عناستقطاب الاجانب فلم تستطيعوا حتى اقناع المواطن. نضام بجله معفن, فلا استراتجية ولا ارادة للتغيير. تاشيرت الدخول الى الجزائر تتطلب اكثر من شهر ناهيك عن معالجة الملف بطريقة البروقراطية. فيزا لبلاد كما انجلترا 2 سمانات. يارب تهدينا.

  • Sniper Dz

    فندق الأوراسي يشوه صورة الجزائر العاصمة يشبه رادياتور تع طوموبيل ..لماذا لا تهدموه وتنجزو فنادق مثل راتز كارلتون أو فور زيزن عالميين..!! أما عن سياحة فلا توجد ثقافة سياحة عند جزائري سواء مسؤول أو مواطن

  • ahmed

    ليلة واحدة لعائلة واحدة من 3 أفراد تفوق 15000 دج مع فطور الصباح فقط هذا المبلغ يكفي 10 أيام بتونس بالإياواء و المطعم ، فكيف تنافسون التوانسة بهذه الاثمان رغم وجود مناطق سياحية خلابة بالجزائر

  • حليم حيران

    لا يحدث هذا الا في الجزائر.شفتوا شكون راهم يحكموا.شفتوا كيفاش يفكرو اذا كانوا يفكروا . التفاهة و الردائة في كل شيئ. لم اعد حيران ولن استغرب اي شيئ او فعل او كلام يأتي من هاوءلاء.ارفع راسك با راك في الخر..........

  • karim

    أولا قبل إصدار التعليمات يجب إنشاء المدرسة الوطنية للتربية و الأخلاق لتهذيب جميع الموظفين من المدير حتى آخر عامل و ثانيا الأسعار هل تحسب بثمن الغرفة أو ثمن الشخص فعندنا أقل غرفة ب 7000 د ج فإذا شخصين يعني 14000 د ج لليلة الواحدة فعند جيرننا فهذا الثمن يكفي لثلاثة أيام خافوا ربي في المواطن فكيف تنتعش الخزينة بالسرقة و المال الحرام .

  • اسماعيل الجزائري

    لا يوجد مراحيض - اين يقضى السياح حاجاتهم

  • مراد

    يجب ان تكون هنالك ثقافة استقبال في الفنادق الجزائرية؟ كيف يعقل انك عندما تريد ان تحجز في فندق في الجزائر لبضع ايام تجد ان عامل الاستقبال يعاملك و كانك شحات رغم انك تحجز بمالك الخاص و بمبلغ كبير لليلة واحدة ؟ اين ثقافة الاستقبال و الاحترام؟ للاسف معظم العاملين في الاستقبال في فنادق الجزائر عديمي الاخلاق و متكبرين. انا من الصحراء و كم من مرة انتقل الى الشمال في الصيف من اجل قضاء فترة راحة و استجمام يقابلني عاملي الفنادق و كانني طلاب او ابيت بمزيتهم رغم انني بمالي الخاص و لا احتاج لا منه و لا مزية.
    يجب تحسين الخدمات خاصة في الاستقبال والا فلا سياحة لا داخلية و لا اجنبية.

  • زعيط

    الحلم الذي لن يتحقق...
    ثقافة الإهمال و الجهل و ......!!
    عدتم...و عدتم...و ستعودون الى يوم الهلاك...يا لصوص...

  • Haddad

    Vous comancer d'abord avec air couscousse
    Et vous savez très bien que le billet d'avion vers chkopistan
    Pour une heure de vole es classé parmi les plus chère billet au monde .

  • جنوبي

    ليلة واحدة لعائلة واحدة من 3 أفراد تفوق 17000 دج مع فطور الصباح فقط هذا المبلغ يكفي 10 أيام بتونس بالإياواء و المطعم ، فكيف تنافسون التوانسة بهذه الاثمان رغم وجود مناطق سياحية خلابة بالجزائر

  • مجبر على التعليق - للتذكير فقط

    القوا السياحة للشعب يحتضنها و لتكن البداية بمنطقة القبائل التي تمتاز بالجبال و الشواطئ و القرى النظيفة.
    ما الفائدة المبيت في فندق 5 نجوم اكثر ما عنده مسبح !!!
    نريد سياحة للمواطن البسيط هذا الاخير بمرور الوقت يصبح هو المحرك الاساسي للسياحة في الجزائر اولا

  • samir algerie

    aprés l'éducation et le bon comportement civique du citoyen , les touristes viendront en masse en algérie

  • ghilas

    AWAMIR AWAMIR WA TEHDID KOULECH BEL AWAMIR WE EL TEHDID FI BLAD NIDAM ASKARI MILITARISE AWAMIR POUR LES HOTELIERS POUR LES BOULANGERS LES LAITIERS AWAMIR POUR KHALILOZITCH POUR GOURKHOF .. C EST POUR CA QU ONT EST NULE PARTOUT YAW LES CHOSES NE MARCHE PAS COMME CA IL FAUT QUE TOUT CHANGERA POUR Q U ONT PUISSENT DEMARRER SINON ONT RESTERA COMME CA ETERNELEMENT.

  • abu

    الأخلاق هي القاعدة والأساس في التعامل مع السياح.وهي العملة التي لآوجود لها في المؤسسات الفندقية الجزائرية في كامل البلد

  • DZ

    تحسين الإستقبال لا يأتي بالأوامر و إنما بالأخلاق ! و التربية !
    ماذا ستفعلون مع تشناق مضيفات الطائرات ؟ تشناق موظفي المطار الوحيد الدولي ؟ سرقة عمال الجمارك ؟ عدم توفر سوق الصرف ؟ الحمّال الهمجي امام المطار ؟ سائق الطاكسي الكلونديستا ؟ عدم توفر المواصلات و الخدمات و الامن و الراحة و الغش في المأكل 50,000 حالة تسمم سنويا ! والمشرب ( مياه ملوثة تباع على اساس انها معدنية ) الإعتداءات على كل غريب حتى العجائز لم تسلم ! اغتصاب قتل والباقي انتم تعرفونه جيدا فلا داعي للكذب
    لا تحلمو بسياح جزائريون وليس اجانب !!!!!!!!

  • Moh

    تحسين الخدمات و تخفيظ الأسعار الملتهبة

  • سامي

    السياحة ...ثقافة...و نحن للأسف لا نملك ثقافة؟ و بالتالي لا تنتظروا أن تزدهر السياحة بالرغم من أن الجزائر تزخر بمناظر في غاية الجمال و الروعة؟ لكن غياب الثقافة لدى أفراد المجتمع حولتها إلى قفار تنفر الزائر و تدفعه إلى البحث عن أماكن أخرى خارج الجزائر لراحة النفس؟

  • سامي

    السياحة ...ثقافة...و نحن للأسف ى نملك ثقافة؟ و بالتالي لا تنتظروا أن تدهر السياحة بالرغم من أن الجزائر تزخر بمناظر في غاية الجمال و الروعة؟ لكن غياب الثقافة لدى أفراد المجتمع حولتها إلى قفار تنفر الزائر و تدفعه إلى البحث عن أماكن أخرى خارج الجزائر لراحة النفس؟

  • عجيب

    غريب و عجيب كيف تسير مؤسساتنا ! تسير بالتعليمات و الأوامر والمراسيم ؟؟
    يذكرني حال مؤسسة عمومية جامعية ليس بها pointqge فبدأ العمال يتغيبون و يتأخرون وحدثت لامبالاة و تعطلت مصالح الطلبة
    أصدر نائب المدير تعليمة علقت على الجدران تحثهم أي العمال على العمل وعدم التغيب !!!!!!1