-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية أكدت ضرورة العمل على تحسين النتائج

أوامر بتقليص نسبة الإعادة لتلاميذ الإصلاح إلى 1 بالمائة

نشيدة قوادري
  • 2670
  • 7
أوامر بتقليص نسبة الإعادة لتلاميذ الإصلاح إلى 1 بالمائة
أرشيف

أمرت وزارة التربية الوطنية، مديرياتها الولائية، بالتقليص في نسبة الإعادة إلى 1 بالمائة بالنسبة لسنوات الإصلاح “ابتدائي ومتوسط”، أين دعت إلى ضرورة استدراك النتائج الضعيفة بالعمل على تحسينها بدءا من الفصل الدراسي الثاني.
علمت “الشروق”، أن الوزارة الوصية، قد وجهت تعليمات صارمة، خلال أشغال الندوات الجهوية الأربع “شمال، شرق غرب وجنوب” والتي نظمتها مؤخرا، بحضور رؤساء مصالح التنظيم التربوي ورؤساء مصالح الموظفين بمديريات التربية للولايات، تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، أين طالبتهم باستدراك النتائج الضعيفة المسجلة في اختبارات الفصل الدراسي الأول، وتحسينها في الفصل الثاني، من خلال تفعيل الآليات والأجهزة البيداغوجية التي تم تنصيبها، خاصة ما تعلق بجهاز الدعم وجهاز المعالجة البيداغوجية، فيما أرجعت ضعف النتائج إلى طبيعة الأسئلة الموضوعة من قبل الأساتذة والتي جاءت غير متطابقة والمقاربة الجديدة التي بنيت بشكل لا يتناسب مع المستوى الحقيقي للتلاميذ.
كما أمرت الوزارة بالعمل على تقليص نسب الإعادة إلى 1 بالمائة وسط تلاميذ الإصلاح أي الطوران الابتدائي والمتوسط، أين دعت المديرين إلى بذل مجهودات أكبر لرفع مستوى المتعلمين خاصة أقسام الامتحانات.
وجددت الوصاية تأكيدها على أن تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي سيجتازون امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية المعروف “بالسانكيام”، بمدارسهم الأصلية دون تقريب مركز الامتحان من المترشح، في حين سيشرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بدءا من الأسبوع المقبل في تحديد مراكز إجراء الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاث وتوزيع المترشحين حسب المقاطعات الإدارية، كما سيتم ضبط عددهم النهائي بعد إسقاط التسجيلات “الكاذبة” والمزيفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • شخص

    إذن بشرى بجيل جديد من ذوي المستوى 00

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    للمعلق 4 : كلامك صائب فلم يبق في حوزة هؤلاء المسؤولين الا توزيع الأرباح على الجميع في نهاية كل سنة بعنوان مبروك على الجميع وهكذا تعم الأفراح والزغاريد الجهات الأربع من الوطن

  • قدور0031

    علميا، الرجل ينظر إلى صلب الموضوع والمرأة تنظر إلى الحواشي
    الموضوع يتكلم عن التلاعب بمستويات الاطلاح التربوي الفاشل، ومحاولة تغليط الرأي العام النائم والمخدر، والنسوة ينظرون لمن يركن السيارة داخل المدرسة
    الكارثة أن الكل يشتكي من عدم كفاءة الوزيرة وتضييعها للأجيال عبر ضعفها الفكري والعملي، والكل يشتكي من ضياع مستويات الأطفال العلمية والأخلاقية ولكن لما يأتي بيت القصيد يتكلمون عن سيارة في مدرسة!!!
    لو يترك المدير أو الاستاذ سيارته خارج المدرسة يسرقها أبناءكم.
    هل من راجل فيكم ويتكلم على سيارات القادة العسكريين والشرطة وهي داخل المراكز؟
    اه، قاع تديروا عندها العجار ولا واحد يشرك فمه

  • الجزائري

    و لماذا كل هذا التعب؟ طالما أن الهدف هو تحسين العلامات فأنا أقترح إلغاء الامتحانات نهائيا, و تصبح نسبة النجاح 100% لكل الأطوار, يعني سواء درست أو لم تدرس حضرت أو لم تحضر أنت ناجح في كل الأحوال, و بهذه الطريقة نصبح الدولة الأولى في العالم من حيث نسبة النجاح و حينها لن تستطيع لا السويد و لا اليابان و لا أمريكا مجاراتنا في النسب العالية المحققة للنجاح.

  • برج الحواس

    السلام عليكم...شكون هدا مول السيارة المركونة داخل الساحة

  • كتاب توهامي

    القانون يمنع ركن سيارات موظفي قطاع التربية أثناء التمدرس بساحات المؤسسة يجب فتح تحقيق لماذا لم يطبق القانون ؟

  • ahmed benbouali

    الصورة بدون تعليق: ركون سيارة "معلمة او مديرة" في ساحة المدرسة علما ان الساحة للتلاميذ